توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل

الواتساب
واشنطن-مصر اليوم

بداية يناير الماضي قام تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك بإشعار المستخدمين بحدوث تغيير في سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق، وطلب منهم إما الموافقة على السياسة الجديدة – قبل الموعد المقرر لتطبيق هذه التغييرات في 8 فبراير – أو حذف حساباتهم وخسارة الوصول إلى التطبيق الشهير. وتوضح الرسالة التي وصلت إلى المستخدمين أن التغييرات الرئيسية بسياسة الخصوصية ستؤثر على كيفية معالجة واتساب لبياناتهم، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم، وكيف ستقوم شركة واتساب بمشاركة بيانات المستخدمين مع فيسبوك قريبًا لتقديم تكامل أعمق بين جميع منتجات هذا الأخير. وبعد نزوح الملايين من المستخدمين إلى التطبيقات البديلة قررت واتساب يوم 15 يناير تأجيل موعد تطبيق هذا القرار إلى شهر مايو 2021 موضحة أنه قد حدث سوء فهم كبير من المستخدمين.

وقد وضعت هذه التغييرات الجديدة المستخدمين بين خيارين (قبل تأجيل تطبيق القرار)، إما الموافقة على مشاركة بيانتهم الموجودة على تطبيق واتساب مع فيسبوك أو التوقف عن استخدام التطبيق. وفي حالة موافقة المستخدم ستتم مشاركة البيانات التالية بشكل تلقائي مع شركات فيسبوك الأخرى طبقا لنص سياسة الخصوصية الجديدة:

• معلومات الاستخدام وسجلات الأداء: مثل المعلومات ذات صلة بالخدمة وتشخيص الأعطال والأداء. ويتضمن ذلك المعلومات حول نشاطك (بما في ذلك كيفية استخدامك لخدمات واتساب، وإعدادات الخدمات، وكيفية تفاعلك مع الآخرين عبر استخدام خدمات واتساب (بما في ذلك معدل تفاعلك مع نشاط تجاري)، ووقت أنشطتك وتفاعلاتك ومعدل تكرارها ومدتها)، وملفات سجلات الأداء وتقارير وسجلات التشخيص والأعطال وموقع الويب والأداء. ويتضمن ذلك أيضًا معلومات عن الوقت الذي قمت فيه بالتسجيل لاستخدام خدماتنا، والخصائص التي تستخدمها مثل المراسلة أو المكالمات أو الحالة أو خصائص المجموعات (بما في ذلك اسم المجموعة، وصورة المجموعة، ووصف المجموعة)، أو عمليات الدفع، أو خصائص الأنشطة التجارية، وصورة الملف الشخصي، ومعلومات خاصية "حول"، والمعلومات عن حالة اتصالك بالإنترنت، ووقت آخر استخدام لخدماتنا ("آخر ظهور") ووقت آخر تحديث لمعلومات خاصية "حول".

• معلومات الجهاز والاتصال: تجمع الشركة المعلومات الخاصة بالجهاز والاتصال عندما تقوم بتثبيت خدماتها أو الوصول إليها أو استخدامها. ويتضمن ذلك معلومات مثل نوع الجهاز ومعلومات نظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة وإصدار التطبيق ومعلومات المتصفح وشبكة الهاتف المحمول ومعلومات عن الاتصال (بما في ذلك رقم الهاتف، ومشغل شبكة الهاتف المحمول أو مزود خدمة الإنترنت)، واللغة والمنطقة الزمنية، وعنوان IP، ومعلومات عمليات الجهاز، والمعرفات (بما في ذلك معرفات منتجات فيسبوك الفريدة المرتبطة بنفس الجهاز أو الحساب).

• معلومات الموقع الجغرافي. تقوم الشركة بجمع واستخدام معلومات الموقع المحدد بدقة من جهازك بإذن منك عندما تختار استخدام الخصائص المتعلقة بالموقع، على سبيل المثال عندما تقرر مشاركة موقعك مع جهات الاتصال لديك أو عرض المواقع القريبة أو المواقع التي شاركها الآخرون معك. وحتى إذا كنت لا تستخدم خصائصنا المتعلقة بالموقع، فالشركة تستخدم عناوين IP ومعلومات أخرى مثل رموز منطقة رقم الهاتف لتقدير موقعك العام (على سبيل المثال، المدينة والبلد). كما تستخدم معلومات موقعك لأغراض تشخيص الأعطال والتعليمات التصحيحية.

• معلومات أخرى موضحة في قسم سياسة الخصوصية بتسميات مثل "المعلومات التي نجمعها" أو "التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك".

قد يهمك ايضا

تعرف على أهم 5 أسئلة شائعة تدور حول سياسة واتساب الجديدة

واتساب يصر على اعتماد سياسة الخصوصية المثيرة للجدل

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon