توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إليك أفضل بدائل واتساب لآيفون وأندرويد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إليك أفضل بدائل واتساب لآيفون وأندرويد

تطبيق واتساب
القاهرة- مصر اليوم

أعلن تطبيق المراسلة الشهير المملوك لشركة "فيسبوك" مؤخرا، عن تحديثات إجبارية مهمة أجراها ضمن سياسة الخصوصية على منصته، ولكن من الواضح أن التغيير الجديد وشروط الخدمة الإلزامية أثار استياء أكثر من ملياري مستخدم حول العالم من عشاق "واتساب".
وبحسب ما ذكره موقع "dnaindia"، تلقي مستخدمو "واتساب" بداية من يوم الأربعاء الماضي، نافذة منبثقة توجه المستخدمين لقبول شروط الخدمة الإجبارية الجديدة، حيث حددت شركة "فيسبوك" المالكة للمنصة يوم 8 فبراير القادم كموعد نهائي لقبول التغييرات الجديدة للاستمار في استخدام الخدمة، وحتى هذا التاريخ أن لم يوافق المستخدم على الشروط الجديدة لن يكون أمامه سوى فقدان محادثاته وبيناته وحذف حسابه على واتساب نهائيا.

وما يثير قلق مستخدمي "واتساب" تجاه سياسة الخصوصية الجديدة، والتي تنص على أن تطبيق التراسل سوف يقوم بمشاركة بيانات مستخدميه مع موقع فيسبوك لأهداف إعلانية، هو أن يتم استخدام سياسة الخصوصية الجديدة من قبل النظام الأساسي المملوك لفيسبوك للتجسس عليهم.وإذا كنت تفكر في التخلى عن استخدام تطبيق "واتساب" بدءا من العام الجارى، نظرا لشروطه الجديدة التي لا تحمى خصوصيتك والتي تقوم الشركة باستغلالها تجاريا، وتبحث عن أفضل بدائل واتساب لايفون واندرويد، نستعرض إليك فيما يلي أبرزها.

أفضل بدائل واتساب لآيفون وأندرويد

1. تطبيق تيليجرام Telegram:
يفضل الكثيرون استخدام تطبيق تيليجرام لأنه يعد خيارا أفضل من حيث الخصوصية والأمان عبر الإنترنت، يتضمن تطبيق التراسل الروسي العديد من الميزات التي يفتقر إليها "واتساب" مما يجعله أفضل منافس له، ويقدم تطبيق المراسلة الكثير من ميزات الخصوصية من بينها ميزة التشفير من طرف إلى طرف، كما يتيح Telegram، لمستخدميه إمكانية عدم مشاركة رقم هاتفه مع الآخرين، بحيث يمكنه مشاركة رابط خاص للتواصل أو مشاركة اسم المستخدم فقط، إلى جانب إمكانية المشاركة في القنوات أو المجموعات دون إظهار رقم الهاتف.
2. تطبيق سيجنال Signal:
سيجنال هو تطبيق مراسلة يركز على الخصوصية وهو موجود منذ عام 2014، وهو يعتبر من أفضل تطبيق التراسل أمانا وحفاظا على الخصوصية لاعتماده على برتوكول خاص للتشفير من طرف إلى طرف، وقد أوصى باستخدامه أغنى رجل في العالم ورئيس شركة تسيلا "إيلون ماسك" في تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر" والتي تفاعل معاها الملايين الذين بدأو في تنزيل التطبيق والاشتراك بالخدمة.
3. تطبيق فايبر Viber:
يستخدم تطبيق فايبر Viber بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف لحماية محادثات أكثر من مليار مستخدم من المتسللين، بالإضافة إلى ذلك، حرصت الشركة المالكة للتطبيق على أن يكون لكل مستخدم مفتاح تشفير فردي مرتبط بجهازه، مما يتيح لك الاستفادة من طبقة أمان إضافية، يمكن للمستخدمين المصادقة يدويًا على جهات الاتصال لتحديد أنها "موثوق بها"، ويحتوي فايبر على ميزة أخرى تسمى الدردشات المخفية والتي ستسمح للمستخدمين بإخفاء محادثات معينة من الشاشة الرئيسية حتى لا يعلم أحد سوى المستخدم بوجودها.
4. تطبيق Element:
هو تطبيق مراسلة يوفر تشفيرًا شاملًا للنصوص والصوت ومقاطع الفيديو، حيث يمكنك من خلاله حفظ الرسائل على Element، ويحتوي تطبيق المراسلة على العديد من الإصدارات المجانية والمدفوعة لجميع أنظمة التشغيل مثل أندرويد و iOS و Windows و Linux والمتصفحات الرئيسية.
5. تطبيق ثريما Threema:
ثريما هو تطبيق مراسلة سويسري، وبالإضافة للسماح بإجراء مكالمات صوتية ومرئية مشفرة من طرف إلى طرف، يقوم التشفير من طرف إلى طرف لجميع الرسائل بإدارة المجموعات وقوائم جهات الاتصال فقط على هاتفك المحمول ولا تخزن هذه البيانات مطلقا في خوادم الشركة، ويعد ثريما من أفضل بدائل واتساب لايفون وأندرويد فهو مصمم خصيصا للحفاظ على خصوصية مستخدميه.

قد يهمك ايضا

واتساب يختبر ميزة مهمة في نسخة الويب

تحديث واتساب الجديد الآن اختياري وغدا إجباري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليك أفضل بدائل واتساب لآيفون وأندرويد إليك أفضل بدائل واتساب لآيفون وأندرويد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon