توقيت القاهرة المحلي 12:52:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناسا تستعرض إمكانيات طائرتها التجريبية الهادئة الأسرع من الصوت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ناسا تستعرض إمكانيات طائرتها التجريبية الهادئة الأسرع من الصوت

ناسا
واشنطن ـ مصر اليوم

عرضت وكالة ناسا طائرتها الجديدة الأسرع من الصوت X-59، حيث تم تصميم الطائرة بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن، لتقليل الطفرة الصوتية الناتجة عن السفر بسرعة أكبر من سرعة الصوت إلى ما تسميه الوكالة "الضربة الصوتية"، لاسيما وأن الرحلات الجوية الأسرع من الصوت فوق الأرض محظورة حاليًا بسبب الضوضاء التي تسببها، وطائرة X-59 هي طائرة تجريبية تهدف إلى تقليل هذا الضجيج إلى شيء أكثر تحملاً لأولئك الموجودين على الأرض.

وأطلقت وكالة ناسا الطائرة لأول مرة قبل الاختبار، ومن المقرر أن تتم رحلتها الأولى في وقت لاحق من هذا العام، وقالت ناسا في بيان لها إنها تهدف إلى استخدام هذه الطائرة لجمع البيانات وتمهيد الطريق للطائرات التجارية الأسرع من الصوت في المستقبل.
 
وقال نائب مدير ناسا بام ميلروي: "هذا إنجاز كبير لم يكن ممكناً إلا من خلال العمل الجاد والإبداع من وكالة ناسا وفريق X-59 بأكمله". "في غضون سنوات قليلة فقط، انتقلنا من المفهوم الطموح إلى الواقع"." سوف تساعد طائرة ناسا X-59 في تغيير الطريقة التي نسافر بها، مما يجعلنا أقرب لبعضنا البعض في وقت أقل بكثير."
 
وبمجرد الانتهاء من اختبار الأنظمة المتكاملة وتشغيل المحرك واختبار التاكسي للطائرة، سيتم استخدامها في الرحلات التجريبية التي تهدف إلى معرفة كيفية استجابة الأشخاص على الأرض للضوضاء المنخفضة الناتجة عن ارتطامها الصوتي أثناء تحليقها في سماء المنطقة، مقارنة بـ طفرة صوتية، مشيرة أنه إذا وجد الجمهور أن الضوضاء مقبولة، فقد يساعد ذلك في إقناع المنظمين بالسماح ببعض الرحلات الجوية الأسرع من الصوت فوق الأرض، وهو ما يحقق هدف مهمة Quesst التابعة لناسا، والتي تعد الطائرة التجريبية X-59 جزءًا منها.
 
وقال بوب بيرس، المدير المساعد لأبحاث الطيران في مقر ناسا: "من المثير أن نأخذ في الاعتبار مستوى الطموح وراء Quesst وفوائده المحتملة". "ستقوم وكالة ناسا بمشاركة البيانات والتكنولوجيا التي نولدها من هذه المهمة مع الهيئات التنظيمية والصناعة ومن خلال إظهار إمكانية السفر التجاري الهادئ الأسرع من الصوت عبر الأرض، فإننا نسعى إلى فتح أسواق تجارية جديدة للشركات الأمريكية وإفادة المسافرين حول العالم.
 
وتم تطوير X-59 منذ عام 2016، ويمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 925 ميلاً في الساعة، أو 1.4 ماخ، ويبلغ طوله حوالي 100 قدم وله شكل ممدود مصمم لمنع موجات الصدمة الناتجة عن الطيران الأسرع من الصوت من الاندماج، مما سيساعد على تقليل حجمها.

 

    قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ناسا تؤجل الهبوط على القمر حتى عام 2026

وكالة ناسا تكشف الموعد المحتمل لاصطدام كويكب مفقود بالأرض

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تستعرض إمكانيات طائرتها التجريبية الهادئة الأسرع من الصوت ناسا تستعرض إمكانيات طائرتها التجريبية الهادئة الأسرع من الصوت



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon