توقيت القاهرة المحلي 21:10:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الانفاق تؤكد أن 5 أسباب دفعت مصر لتشغيل وسائل نقل بتكنولوجيا الجر الكهربائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الانفاق تؤكد أن 5 أسباب دفعت مصر لتشغيل وسائل نقل بتكنولوجيا الجر الكهربائي

الهيئة القومية للأنفاق
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن العالم أصبح يتجه إلى نظام الجر الكهربائي في وسائل النقل والمواصلات العامة، التي على الرغم من تكلفتها المرتفعة، إلا أنها الأكثر والأفضل استخداما.

وعدد "والي" في تصريحات له مزايا وسائل المواصلات التي تعمل بالجر الكهربائي، مؤكدا أنها أكثر أمانا وسرعة، كما أن عامل التدخل البشري والخطأ فيها "محدود"، إضافة إلى عدن استهلاكها الكبير للوقود، وتمتعها بمستوى رفاهية عال، بالمقارنة بوسائل المواصلات العادية، فضلاً عن المرود الاقتصادي الإيجابي لها، لأنها تنقل ملايين المواطنين يوميًا، وتكون تكلفتها منخفضة على المواطن، كما توفر وقته وجهده.

وأشار إلى أن التوسع في تدشين وسائل النقل بالجر الكهربائي، وتطبيقها يأتي استجابة لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أوصي بتسهيل حياة المواطنين، وتسهيل توصيلهم إلى مقاصدهم وأعمالهم يوميا، موضحا أن الهيئة نفذت شبكة أنفاق بإجمالي 86 كم حتى الآن، ونستهدف الوصول بها إلى 156 كم، وربطها بباقي الشبكات.

ونوه رئيس هيئة الأنفاق، إلى أن هذه تتمثل مستقبلا في الخطوط الجديدة لمترو الأنفاق، بجانب تشغيل القطار الكهربائي بواقع 76 كم، وخطي المونوريل بواقع 90 كم، القطار السريع "العلمين- العين السخنة"، فضلا عن شبكات المواصلات الجديدة في المحافظات.

وأوضح "والي" أن الدولة لديها خطة طموحة للنهوض بوسائل النقل الجماعي الحضارية، كإحدى ركائز النهوض بالاستثمار لإنعاش الاقتصاد

قد يهمك أيضًا:

ضريح ماو في عهدة «هواوي»

تقارير تكشف اعتماد شركات الاتصالات البريطانية في تطوير شبكاتها على "هواوي"

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانفاق تؤكد أن 5 أسباب دفعت مصر لتشغيل وسائل نقل بتكنولوجيا الجر الكهربائي الانفاق تؤكد أن 5 أسباب دفعت مصر لتشغيل وسائل نقل بتكنولوجيا الجر الكهربائي



GMT 14:51 2019 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

تعرف على طريقة تحضير سريعة لخبز متوم
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon