توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مشاركته في "المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات" في دبي

حلمي يسعى إلى الحصول على دعم إعادة انتخاب مصر لعضويَّة "الدُّولي للاتصالات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حلمي يسعى إلى الحصول على دعم إعادة انتخاب مصر لعضويَّة الدُّولي للاتصالات

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي
القاهرة – علا عبدالرشيد

القاهرة – علا عبدالرشيد يشارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس عاطف حلمي، على رأس وفد مصري في أعمال الأسبوع الأول لـ"المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات"، في دورته السادسة، والذي ينعقد في مدينة دبي، في الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 30 آذار/مارس الجاري وحتى 10 نيسان/أبريل المقبل. والمعروف أن المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات، هو مؤتمر تابع لـ"الاتحاد الدولي للاتصالات"، و"الوكالة الدولية التابعة للأمم المتحدة"، والمعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وينعقد بشكل دوري كل 4 أعوام.
ويهدف هذا المؤتمر في العموم، إلى "تحديد الأولويات في ما يخص تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، بالإضافة إلى مراجعة السياسات ذات الصلة، وتحديد خطط وإستراتيجيات قطاع التنمية في الاتحاد للأربعة أعوام اللاحقة".
ويشارك الوزير في حضور جلسات المؤتمر لمدة يومين، ويفتتح أعماله بالمشاركة، السبت، في الحوار الإستراتيجي التنفيذي، الذي يسبق انعقاد المؤتمر، ويدور بشأن "شبكات الإنترنت فائق السرعة من أجل التنمية المستدامة"، حيث تأتى أهمية هذا الحوار الإستراتيجي من إتاحة الفرصة لتبادل الآراء بشأن اتجاهات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتحديات والفرص الماثلة أمامه.
كما يعقد الوزير عدد من الاجتماعات الثنائية على هامش المؤتمر مع عدد من نظرائه من دول مختلفة، وعلى رأسها عدد من الدول الأفريقية والعربية؛ لبحث سبل التعاون الثنائي والحصول على دعم دولهم لإعادة انتخاب مصر لعضوية مجلس الاتحاد في الانتخابات المقرر عقدها نهاية هذا العام في مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات للمندوبين المفوضين في كوريا الجنوبية.
يذكر أن مصر تترأس مجموعة العمل التابعة لجامعة الدول العربية المعنية بالتحضير للمؤتمر سالف الذكر، وشاركت مصر بفاعلية في الاجتماعات التحضيرية لكل من الدول العربية والدول الأفريقية مما ساعدها على النجاح في اعتماد 11 مقترحًا مصريًّا كمقترح عربي مشترك لتقديمهم إلى المؤتمر إلى جانب 4 مقترحات، تم اعتمادهم من المجموعة الأفريقية كمقترحات إقليمية مشتركة للمؤتمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلمي يسعى إلى الحصول على دعم إعادة انتخاب مصر لعضويَّة الدُّولي للاتصالات حلمي يسعى إلى الحصول على دعم إعادة انتخاب مصر لعضويَّة الدُّولي للاتصالات



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon