توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«تيك توك» تربط حسابات العائلة لحد استخدام المراهقين المفرط للتطبيق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «تيك توك» تربط حسابات العائلة لحد استخدام المراهقين المفرط للتطبيق

تيك توك
واشنطن ـ مصر اليوم

قد توصف جاذبية هذا التطبيق للمراهقين بجاذبية المغناطيس للحديد. نعم إنه «تيك توك» الذي أضحى مقصد ملايين الشباب حول العالم للتعبير عن إبداعاتهم في الموسيقى والغناء والرقص والتقليد، وغيرها من الاتجاهات الترفيهية والثقافية الحديثة عبر مقاطع فيديو قصيرة.
لكن كأي منصة اجتماعية مؤثرة، يحمل «تيك توك» في طياته نسيجاً معقداً من الفرص والتحديات ويثير أسئلة حول الوقت الذي يمضيه المستخدمون وخاصة المراهقين على الشاشة، وتأثير ذلك على صحتهم العقلية والبدنية.

في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، يعدّ كيفن مورغان، رئيس قطاع السلامة والأمان فى «تيك توك» لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا «أنّ الإصغاء إلى تجربة المراهقين يشكّل أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها لبناء منصة آمنة لهم وعائلاتهم.» ويضيف أن «الشركة بصدد إطلاق (مجلس تيك توك للشباب) على إطار عالمي من أجل الاستماع إلى تجارب الأشخاص الذين يستخدمون المنصة بشكل مباشر؛ ما يمنح مكانة أفضل لإجراء التغييرات اللازمة لتقديم تجربة أكثر أماناً للمجتمع».

وفقاً لتقرير عام 2022 الصادر عن شركة «ميديا كومون سنس» (Common Sense Media)، يقضي المراهقون في الولايات المتحدة في المتوسط نحو 7 ساعات و22 دقيقة يومياً على هواتفهم.
ويظهر التقرير أن المراهقين يقضون في المتوسط ساعة واحدة و47 دقيقة على «تيك توك»، وساعة و12 دقيقة على «سناب شات»، و59 دقيقة على «إنستغرام»، و51 دقيقة على «يوتيوب» يومياً.
ويوصي التقرير بأن يتحدث الآباء مع أبنائهم المراهقين عن مخاطر وفوائد وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يضعوا قيوداً على مقدار الوقت الذي يمكن أن يقضيه المراهقون على هذه المنصات.

يساعد التحديد الافتراضي لوقت الشاشة اليومي الذي أطلقته «تيك توك» في توعية المراهقين حول كيفيّة تمضية وقتهم على الإنترنت. وخلال شهر مارس (آذار) الماضي، قام «تيك توك» بتحديد وقت الشاشة الافتراضي اليومي لكل مراهق عند ستّين دقيقة، حيث اختار نحو ثلاثة أرباع المستخدمين من المراهقين إبقاء هذه الميزة مفعّلة. كما بدأ التطبيق في دعوة المستخدمين إلى معرفة المزيد بشأن ميزة ربط الحسابات للعائلة.

وكانت «تيك توك» قد أطلقت العام الماضي مجموعة من الميزات والخاصيّات والتقنيّات المتعلّقة بالسلامة، بما في ذلك أداة تصفية المحتوى التي تساعد المشاهدين على تخصيص تفضيلاتهم المرتبطة بعرض مشاهد الفيديوهات ومواصلة الاستمتاع بتجربة آمنة ومسلّية على حدٍّ سواء. وتسمح هذه الأداة للمستخدمين بتصفية مقاطع الفيديو بواسطة الكلمات أو «الهاشتاغات» التي يفضّلون أن يتجنّبوا رؤيتها في صفحة «For You» أو «Following» على «تيك توك».

ويشير تقرير عام 2022 الصادر عن «ميديا كومون سنس» (Common Sense Media)، إلى أن أكثر الموضوعات بحثاً على وسائل التواصل الاجتماعي من قِبل المراهقين تتعلق بالموضة والجمال والعلاقات والصحة العقلية والمدرسة والأخبار المتداولة، سواء كانت متعلقة بالسياسة أو العدالة الاجتماعية.

لكن كيف يمكن الحفاظ على التوازن بين عمليّات تخصيص المحتوى واحترام حقوق الشباب القائمة على المشاركة والتفاعل في العالم الرقمي؟

أعلنت «تيك توك» عن نظام مستويات المحتوى الذي ينظّم المحتوى الموجود بالاستناد إلى مستوى نضجه، حيث يمكن لمقدّمي الرعاية استخدام هذا النظام لتجنّب عرض المحتوى الأكثر تعقيداً والموجّه إلى فئات عمريّة أكبر على الأفراد الأصغر سناً.

فمثلاً، في حال تمّ رصد مقاطع الفيديو التي تتطرّق إلى مواضيع معقّدة أو لا تناسب الفئات العمريّة المستهدفة، مثل المشاهد الخيالية التي قد تكون مخيفة أو عنيفة بالنسبة إلى الفئات الشبابيّة، يمكن تحديد مستوى الفيديو لتجنّب عرضه عبر تطبيق «تيك توك» على الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً.

وكانت «تيك توك» قد أعلنت مؤخراً إجراء تغييرات كبيرة في أوروبا تتوافق مع قانون الخدمات الرقمية الأوروبي. وبحسب ذلك، سيتمكن المستخدمون من تعطيل خوارزمية تقديم مقاطع الفيديو المخصصة على أساس اهتماماتهم الشخصية. عندها سيرى المستخدمون مقاطع فيديو شعبية من منطقتهم ومن جميع أنحاء العالم أيضاً بدلاً من المحتوى المبني على اهتماماتهم الشخصية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحدي "تيك توك" جديد يُربك لندن ويتسبب في الفوضى

«يوتيوب» يلاحق «تيك توك» بتعزيز أدوات الفيديو القصير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«تيك توك» تربط حسابات العائلة لحد استخدام المراهقين المفرط للتطبيق «تيك توك» تربط حسابات العائلة لحد استخدام المراهقين المفرط للتطبيق



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon