توقيت القاهرة المحلي 10:55:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أجهزة التتبع بتقنية البلوتوث تحافظ على الخصوصية وتحمي البيانات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أجهزة التتبع بتقنية البلوتوث تحافظ على الخصوصية وتحمي البيانات

سامسونغ
لندن ـ العرب اليوم

تزخر أسواق الإلكترونيات بأجهزة التتبع بتقنية البلوتوث منذ فترة طويلة، وتسيطر موديلات شركة Tile على هذه الفئة من الأجهزة الإلكترونية، إلا أن شركة سامسونغ قدمت أجهزة Galaxy SmartTag وGalaxy SmartTag+ وشاركت شركة أبل في هذه الفئة من الأجهزة بالموديل AirTag، بالإضافة إلى توافر موديلات Tile Pro وMusegear Finder 2. وفيما يلي نتائج اختبار هذه النوعية من الأجهزة على مدار عدة شهور. لا يتم دعم أجهزة التتبع أبل AirTag أو سامسونغ Galaxy SmartTag وGalaxy SmartTag+ إلا ضمن النظام الخاص بكل شركة؛ حيث يحتاج المستخدم إلى هاتف أبل آيفون أو أحد هواتف سامسونغ Galaxy، ويتم إعداد جهاز أبل بسهولة بالغة؛ حيث يتعين على المستخدم فك عبوة التغليف وإزالة رقاقة الحماية ووضع جهاز التتبع بجانب هاتف آيفون والنقر على زر "الاتصال"، وانتهى الأمر.

وعلى العكس من ذلك يتم إعداد أجهزة سامسونغ بشكل معقد بعض الشيء؛ حيث يتعين على المستخدم إجراء تحديثين للبرامج الثابتة (الفيرموير) على أجهزة التتبع وتثبيت أداة إضافية لتطبيق الهاتف الذكي. أما إعداد أجهزة Tile وMusegear Finder 2 فيتم بصورة أبسط من خلال تثبيت التطبيق المعني على الهاتف الذكي. وقد أظهرت نتائج الاختبار قيام جميع أجهزة التتبع بمهمتها الرئيسي بصورة جيدة، أي تعقب الأشياء المفقودة وإظهار الاتجاه نحوها عن طريق الإشارات الصوتية. نطاق تردد فائق العرض وتدعم أجهزة التتبع أبل AirTag والإصدار الاحترافي برو Pro من أجهزة سامسونغ SmartTag تحديد الموقع في الأمتار الأخيرة عن طريق تقنية بيئة الواقع المعزز؛ حيث يظهر الاتجاه، الذي يجب البحث فيه، على الشاشة مع علامات الأسهم. وتشترط طريقة البحث هذه توافر اتصال لاسلكي عن طريق نطاق التردد فائق العرض UWB، ولا تدعم أجهزة التتبع Tile Pro أو Musegear Finder 2 طريقة البحث عن طريق نطاق التردد فائق العرض UWB.

وبالنسبة للهواتف الذكية عند استعمال طريقة البحث بواسطة نطاق التردد فائق العرض UWB فإنه يلزم توافر هاتف أبل آيفون 11 على الأقل، وبالنسبة لموديلات سامسونج فلابد من توافر هاتف Galaxy Note 20 Ultra أو Z Fold 2 أو S21 Plus أو S21 Ultra. وتعد طريقة البحث بواسطة بيئة الواقع المعزز في الأمتار الأخيرة عند فقدان ميدالية المفاتيح داخل المنزل أو المكتب وسيلة للتحايل، ولكن تقنية UWB تحدث فرقاً كبيراً عند فقدان ميدالية المفاتيح خارج المنزل؛ نظرا لأنها تتجاوز مدى تغطية تقنية البلوتوث، ويمكن لأجهزة التتبع من أبل وسامسونغ تحديد موضعها بدقة بمساعدة أجهزة آي فون وهواتف سامسونغ للمستخدمين الآخرين. ومن حيث المبدأ تعمل طريقة البحث هذه في أجهزة التتبع Tile Pro، بدون نطاق التردد فائق العرض UWB، ولكن عن طريق تقنية البلوتوث، ولكن يُشترط لذلك تثبيت تطبيق Tile على الأجهزة الذكية في المنطقة المحيطة والسماح بتشغيل تقنية البلوتوث.
وخلال الاختبار العملي تم وضع جهاز التتبع AirTag في سيارة كهربائية، حتى يتمكن المستخدم من تحديد موقعها، وتظهر ميزة هذه الوظيفة عندما يشترك أفراد العائلة في استعمال سيارة واحدة، ولا يتوافر لها مكان ثابت لصفها للانتظار أمام المنزل.

وقد ظهرت أجهزة التتبع من أبل وسامسونغ والمتوافقة مع نطاق التردد فائق العرض UWB بصورة جيدة، كما يمكن استعمال أجهزة التتبع Tile Pro أو Musegear Finder 2 مع هاتف آي فون وأي هاتف أندرويد آخر، علاوة على توافر وظيفة مهمة للغاية لا تتوافر لدى أجهزة التتبع AirTag، وهي إمكانية تشغيل رنين الهاتف بضغطة زر، وتتجلى أهمية هذه الوظيفة عند ضبط الهاتف الذكي على الوضع الصامت.وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق الحالي لجهاز التتبع Musegear Finder 2 وظيفة التصوير عن بُعد بواسطة كاميرا الهاتف الذكي، كما أن جهاز التتبع Finder 2 لا يستلزم القيام بأي عمليات تسجيل دخول، ولا يتم نقل بيانات الموقع أيضاً، وتحظى مثل هذه الوظائف باهتمام المستخدم، الذي يرغب في الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات. ويصل الحد الأقصى لنطاق تغطية البلوتوث لجهاز التتبع Tile Pro حتى 130 مترا في الظروف المثالية، علاوة على أنه يصدر صوتا أعلى من أجهزة أبل وسامسونغ، ولا يأتي جهاز التتبع من أبل بميدالية، ولذلك قد يحتاج المستخدم إلى ميدالية باهظة التكلفة من أبل أو يمكنه شراء الميداليات الأقل تكلفة من الشركات الأخرى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مشاكل الأداء في سماعات البلوتوث وكيفية إصلاحه

أبرز مشاكل الأداء في سماعات البلوتوث وكيفية إصلاحها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة التتبع بتقنية البلوتوث تحافظ على الخصوصية وتحمي البيانات أجهزة التتبع بتقنية البلوتوث تحافظ على الخصوصية وتحمي البيانات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon