توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد اللوحية تحويلها بتغيير طريقة عملها

"آبل" تدمج تطبيقات "آيفون" في "ماك" وتتخلى عن دعم معالجات "إنتل"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آبل تدمج تطبيقات آيفون في ماك وتتخلى عن دعم معالجات إنتل

شركة آبل العالمية
واشنطن-مصر اليوم

أعلنت شركة آبل Apple الأميركية، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، عن أنها ستشارك أجهزة Mac المستقبلية، معالجاتها الخاصّة التي تستند على معمارية ARM، وستتخلى تدريجيا عن معالجات شركة Intel، ولكنها ستظل تقدم الدعم لأجهزة Mac الحالية.ووفقا لما ذكره موقع "macrumors" التقني، من المقرر أن تتخلي شركة آبل كليا عن دعم معالجات Intel الشهيرة، والتى تزود بها أجهزة حاسبتها ماك Mac،  خلال العامين القادميين على الأكثر.

وستعتمد آبل على معمارية ARM، وهي نفس المعتمدة في معالجات Apple A Series المستخدمة في هواتف iPhone ولوحيات iPad، مما يعني أن عملاق التكنولوجيا الأميركية، ستكون قادرة على تشغيل العديد من تطبيقات نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون iOS، وأجهزة آيباد iPad اللوحية،  دون تعديلات أو إعادة تجميع.

وسيتم توزيع تطبيقات آيفون iPhone  وآيباد iPad  من خلال متجر تطبيقات أجهزة ماك Mac، مع استمرار خيارات الشراء داخل التطبيق كما في متجر آب ستور.وبعد سنوات من الشائعات، أكدت آبل خططها للتبديل إلى معالجات مخصصة لأجهزتها المحمول، حيث سنرى أولى حاسبات آبل التي تستخدم معالجها الخاص الذي يستند على معمارية ARM في وقت لاحق من هذا العام، ووفقا لآبل سيتعين على المطورين إختيار ما إذا كانوا يرغبون في إتاحة هذه التطبيقات لمستخدمي Mac أو إبقائها فقط لمستخدمي آيفون وآيباد.

ويحسب ما ذكره موقع "cnet" التقني، يمكن لمستخدمي أجهزة آيباد اللوحية، تحويلها لأجهزة ماك Mac، من خلال تغيير طريقة عملها، حيث يعد آيباد جهاز كمبيوتر ولكن ليس بالمعنى التقليلدي، ففي بعض الأحيان يكون لوحًا مسطحًا من الزجاج يمكنك النقر عليه والرسم باستخدام قلم Apple Pencil، وفي أوقاتا أخرى يمكنك توصيله بلوحة مفاتيح واستخدام مؤشر الماوس واختصارات لوحة المفاتيح لاتمام الأعمال.

ومع الإعلان عن نظام التشغيل iPadOS 14، والذي لن يصل تحديث البرنامج إلى المستخدمين بشكل رسمي قبل الخريف المقبل، مما يعني أنك لن تستطيع الاستمتاع بميزات النظام الجديدة إلا بعد فترة طويلة، حيث تضيف آبل إلى iPadOS 14، العديد من الميزات مثل أدوات الشكل الجديد ومساعد Siri الأكثر انسيابية، بالإضافة إلى بعض الأدوات التي تجعل iPad يشبه Mac، وفيما يلي نستعرض إليك ما هي هذه الأدوات:

- أداة بحث جديدة ومحسنة:

يجلب نظام iPadOS 14، تحديثا لواجهة البحث بشكل جذري حيث صارت تشبه Spotlight الموجود بنظام MacOS والذي يسمح للمستخدمين بالوصول لأي محتوى على جهازهم أو من خلال الويب بسهولة.وقد تم تصميم واجهة البحث بحيث يكون من السهل الوصول لها عبر الشاشة الرئيسية أو أثناء فتح أي تطبيق، كما صارت تدعم ميزة Universal Search أو البحث الشامل والتي تمكن المستخدمين من البحث عبر الإنترنت بسهولة أو البحث أيضًا في الهاتف سواء البحث عن الملفات أو البحث عن جهات الاتصال أو التطبيقات.

ويمكن استخدام أداة البحث الجديدة، لتحديد عدد كبير من الأشياء: الملفات والمجلدات في تطبيق الملفات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل والتطبيقات التي قمت بتثبيتها أو في متجر التطبيقات والموسيقى والبودكاست، على سبيل المثال، يمكنك تنشيط البحث أثناء إنشاء بريد إلكتروني للعثور على ملف تريد إرفاقه برسالتك.

-تطبيقات معاد تصميمها شبية بتطبيقات مالك:

أحدث إصدار من iPadOS لا يتلقى إصلاحا شاملا للتصميم كما حدث مع MacOS big sur، ولكن الإصدار الجديد الذي تم الإعلان عنه خلال الأسبوع الماضي، يأتي بالتغيير الأكثر أهمية وهو إدخال شريط جانبي جديد يمكن دمجه في التطبيقات، مما تسهل على المستخدمين التنقل في التطبيق بسهولة أكبر، حيث أن الشاشات على أجهزة آيباد كبيرة جدا، لذا دمجت آبل واجهة مستخدم تقدم  معلومات أكثر من علامات التبويب القياسية.

وقد عرضت آبل من خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، إصدارات مصممة من الملفات والصور والموسيقى والتطبيقات. عندما تكون في الملفات، يتم تقديم عرض أوسع لملفات المستخدمين، مما يسمح بعرض العناصر التفاعلية داخل الشريط الجانبي الجديد أو شريط الأدوات.

قد يهمك أيضا :  

"أبل" الأميركية تستعد لطرح هواتف متوسطة التكلفة خلال 2020

"آبل" الأميركية تتّخذ قرارًا مفاجئًا بحق مصانع "آيفون" في الصين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تدمج تطبيقات آيفون في ماك وتتخلى عن دعم معالجات إنتل آبل تدمج تطبيقات آيفون في ماك وتتخلى عن دعم معالجات إنتل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon