توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تهدف إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية

معرض ألف اختراع واختراع يشهد اقبالًا من الاطفال في اكسبو الشارقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض ألف اختراع واختراع يشهد اقبالًا من الاطفال في اكسبو الشارقة

معرض ألف اختراع واختراع
الشارقة ـ مصر اليوم

تشهد الألعاب التفاعلية في معرض ألف اختراع واختراع المنظمة التعليمية التي تهدف إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية التي تحققت على مدى ألف عام إقبالا كبيرا من الأطفال الذين يزورون مهرجان الشارقة القرائي للطفل السادس في مركز إكسبو الشارقة. ويضم معرض ألف أختراع وأختراع منصات مختلفة للألعاب التفاعلية إحداها زاوية العالم الحسن بن الهيثم التي تصور مخترعاته في مجال البصريات حيث يتم التنافس من قبل الأطفال فيها من خلال الإشارة إلى شاشة عرض كبيرة تستعرض مخترعات مختلفة ليختار الأطفال من بينها بالإشارة الى الشاشة مخترعات ابن الهيثم فقط وذلك بعد تلقيهم معلومات مسبقة عن هذا العالم الشهير واختراعاته في ورشة علمية مجاورة ويتم احتساب الزمن الأقل في معرفة المخترعات المذكورة للفوز في المنافسة.
وفي زاوية العالم عباس بن فرناس يقوم الأطفال بتحريك أيديهم على شكل طائر فيطير عباس بن فرناس بهذه الحركة ويقتطف أثناء طيرانه إسطرلابا وخرائط وأدوات خاصة بالطيران وبعض الأشكال والصور المحببة للأطفال ويشترط للفوز بالمسابقة استمرار التحليق برفيف أيدي الأطفال حتى تحقيق أكبر عدد من النقاط من خلال ما يلتقطه ابن فرناس بمساعدة الأطفال خلال رحلته تلك.
ويرافق هذا العرض تعريف بهذا العالم الشهير ودوره في إلهام العلماء فيما بعد لتشكيل ملامح مخترعات أخرى قادت إلى الطائرات وما شابها من مخترعات في عالم الطيران.
وقال احمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب انه يتم استضافة معرض ألف اختراع واختراع لأول مرة في الشارقة احتفاء باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 لافتا الى انه سبق إقامته في عواصم عالمية عدة .
واضاف انه تم مزج جانب المرح والترفيه في التعلم لتسهيل تعريف الزوار بالإنجازات والاختراعات.. مشيرا الى أن إقامة المعرض في الشارقة له دلالات وأبعاد كبيرة أبرزها أنها تعكس تكريم إنجازات العلماء العرب والمسلمين وتسعى لزرع محبتهم في نفوس الناشئة باعتبار ذلك من ثمار بناء الجيل وتثبيت أسس الهوية الوطنية.
ويلتقي الأطفال في المعرض بركن آخر مع عالمة الفلك مريم العجلية التي اشتهرت بمعرفة علم الفلك والنجوم حيث يتم توجيه الأطفال للتفاعل مع شاشة عرض يختارون فيها أحد الأبراج المعروفة مثل القوس أو العذراء أو الأسد ويحصلون على معلومة عن هذا البرج أولا ثم يبدأوا توجيه البرج إلى مكانه في السماء الموجودة على شاشة العرض لوضعه في مكانه الصحيح بين الأبراج الأخرى ما يكسبهم معلومات عامة ومهارات في التواصل وربط الدراسة النظرية بالعملية بواسطة اللعب والمرح.
ويضم معرض ألف اختراع واختراع الذي تستمر فعالياته حتى 15 مايو المقبل في إكسبو الشارقة في أروقته عشرات المعروضات التفاعلية والألعاب الإلكترونية والمجسمات التوضيحية .. وتم توزيع المعروضات على ثمانية أجنحة رئيسة يتناول كل واحد منها الإنجازات والاكتشافات المتحققة في مجالات الهندسة والزراعة والطب والجراحة والجغرافيا وعلوم البحار والكون وعلوم الفلك والبصريات والتعليم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض ألف اختراع واختراع يشهد اقبالًا من الاطفال في اكسبو الشارقة معرض ألف اختراع واختراع يشهد اقبالًا من الاطفال في اكسبو الشارقة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon