توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لجائزة "القمّة العالميّة لمجتمع المعلومات" من "الأمم المتحدة"

"برنامج "المواطن الإلكترونيّ" الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة

برنامج المواطن الإلكتروني الإماراتي يدخل منافسات المرحلة النهائية
أبوظبي ـ مصر اليوم

نجح برنامج "المواطن الإلكتروني" مبادرة التعليم الإلكتروني التي أطلقتها حكومة أبوظبي الإلكترونية، ويشرف عليها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات (الجهة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي) وبجدارة في اجتياز المرحلتين الأولى والثانية من منافسات التأهل، ليصل إلى المرحلة النهائية في مسابقة جائزة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات".
ويتنافس برنامج "المواطن الإلكتروني" مع 13 مشروعًا دوليًا في فئة "تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. منافعها في جميع جوانب الحياة"، للفوز بهذه الجائزة، الأمر الذي يؤكد على قوة هذا البرنامج في تعزيز التعليم الإلكتروني في مختلف أنحاء الإمارة.
وكَشَفَ مدير إدارة الإستراتيجية والتخطيط في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات عبدالكريم الرئيسي عن سعادة المركز بأن يتم تقدير جهوده المستمرة لمحو الأمية الإلكترونية في المجتمع من قِبل المجتمعات الدولية، مثل جائزة " القمة العالمية لمجتمع المعلومات"، حيث يُعَد القرن الـ 21 عصر الرقمية، وعلى هذا الأساس حدّدنا المهارات الأساسية المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي من شأنها أن تساعد أفراد المجتمع على التكيف مع هذا الواقع، وأن يكونوا جزءًا فعّالاً في هذا العصر الرقمي.
وأشار الرئيسي إلى أن "برنامج "المواطن الإلكتروني" يستقطب اهتمامًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، ونتوقع مشاركة الآلاف من المتدربين في هذا العام"، منوهًا بانه تم تطوير هذه الدورات التدريبية خصيصًا لتعزيز كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع استخدام الأجهزة الإلكترونية بين الآباء والنساء والمسنين في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى المناطق النائية، مع الأخذ في الاعتبار جميع حاجات أفراد المجتمع، وحرَصْنا على عقد جميع دوراتنا التدريبية باللغة العربية، وتوفير البيئة الملائمة بقيادة أبرز المدربين، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من هذه الدورات.
وتَسعَى منظمة الأمم المتحدة من وراء إطلاق جائزة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" إلى تسخير إمكانات الثورة الرقمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة البشرية، لا سيما وأن الجائزة تهدف إلى تكريم التميز في تنفيذ الإستراتيجيات التنموية، بالاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وانطلَقَ برنامج "المواطن الإلكتروني" للمرة الأولى في العام 2012، وهو برنامج تدريبي مجاني يتضمن دورات تدريبية، ويهدف إلى تمكين الشرائح المستهدفة من معرفة كيفية استخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت، وفي العام 2012 لوحده قدم البرنامج خدماته التدريبية إلى 574 مشاركًا معظمهم من ربات البيوت وأولياء الأمور، وارتفع عدد المشاركين في العام 2013 بما يقرب من 150 في المائة ليصل إلى 416ر1 شخص في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حسب ما أعلنت "وام".
ويُذكر أن برنامج "المواطن الإلكتروني" يُنظَّم بالشراكة مع مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي للتعليم، وبالتعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي، ويخضع المتدربون في نهاية البرنامج لاختبار دولي معتمد لمدة 45 دقيقة على الإنترنت، ويحصل الناجحون على "شهادة المواطن الإلكتروني"، الصادرة عن "مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي".
ودَعَا المركز جميع عملائه إلى التصويت لصالح مبادرته، وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي للمركز.
(www.ADSIC.Abudhabi.ae) والضغط على رابط الجائزة ومن ثم اتباع خطوات التصويت.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon