توقيت القاهرة المحلي 11:41:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائيَّة

شرطة دبي تطلق خدمة الاستعلام عن المفقودات على الهواتف الذكيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شرطة دبي تطلق خدمة الاستعلام عن المفقودات على الهواتف الذكيَّة

شرطة دبي تطلق خدمة الاستعلام عن المفقودات على الهواتف الذكيَّة
دبي - مصر اليوم

أطلقت الإدارة العامة للخدمات الذكيَّة في شرطة دبي خدمة الاستعلام عن المفقودات، بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، انسجاما مع مبادرة حكومة دبي الذكية وامتثالاً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومبادرات دبي الذكية. وأكّد مدير الإدارة العامة للخدمات الذكيَّة العقيد خالد ناصر الرزوقي، أنّ القيادة العامة لشرطة دبي تواصل تنفيذ جملة من المبادرات الرئيسية لتحويل الخدمات إلى خدمات ذكية تلبي حاجات أفراد المجتمع، ويأتي هذا التطوير على البرنامج ضمن التزام الإدارة العامة للخدمات الذكية بمبادرة دبي الذكية وبجهود مشتركة بين خبراء الإدارة العامة للخدمات الذكية الجهة المعنية بتطوير المناخات الذكية لخدمات شرطة دبي وبمشاركة أصحاب الاختصاص من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في تحويل برامجها وخدماتها إلى خدمة ذكية تمكن إفراد الجمهور من الاستفادة منها عبر التطبيقات الذكية.
وأوضح أنّ خدمة الاستعلام عن المفقودات جاءت من خلال التطبيقات الهاتفية لتوفير الخدمات التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي للمتعاملين من خلال تطبيقات هاتفية وحلول إلكترونية ذكيّة هدفها إسعاد الجمهور بخدمات نوعية ومميزة ترضي طموحه وتعمل على اختصار الوقت والتكلفة وسرعة الإنجاز.
وأوضح نائب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية المقدم أحمد بن صبيح، أنه تم إدراج هذه الخدمة في التطبيقات الهاتفية لتصبح خدمة ذكية تعمل من دون تدخل بشري على مدار الساعة لإنجاز الخدمة بكل يسر وسلاسة، حيث تتيح هذه الخدمة للعملاء البحث والاستفسار عن المواد التي تم العثور عليها من قبل أفراد الجمهور وتم تسليمها إلى شرطة دبي، حيث يستطيع المتعامل البحث في الخدمة عن المواد المعثور عليها مثل الأجهزة الإلكترونية والهواتف والوثائق الرسمية والمجوهرات والمواد الثمينة، وبعد ذلك يقوم بالتوجه مباشرة إلى مركز الشرطة المعني بالمعثور في حال التعرف على الشيء المفقود وإبراز ما يثبت ملكيته للمعثور واستلامها في حال ما إذا كان المتقدم بالطلب هو صاحب الشأن.
وأشاد مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بنتائج فريق العمل المشترك بين الإدارة العامة للخدمات الذكية والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في تحويل خدمة المعثورات إلى خدمة هاتفية تمكن أفراد الجهور من الاستفادة منها بسهولة وسرعة حيث تعتبر هذه الخدمة من الخدمات المهمة التي تحظى باهتمام أفراد الجمهور. مشيرًا إلى أنّ وجود الخدمة اليوم في متناول أفراد الجمهور وعبر الهواتف النقالة سيتيح لهم الإبلاغ الفوري عن مفقوداتهم والتواصل مع مراكز الشرطة بشأن الحصول عليها الأمر الذي سيزيد من نسب الإقبال وأعداد المستفيدين دون وجود معيقات تتعلق بالمكان أو الزمان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تطلق خدمة الاستعلام عن المفقودات على الهواتف الذكيَّة شرطة دبي تطلق خدمة الاستعلام عن المفقودات على الهواتف الذكيَّة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon