توقيت القاهرة المحلي 04:30:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشهد اطلاق أحدث المبادرات العالمية لتدريس العلوم والتكنولوجيا والرياضيات

معهد "التكنولوجيا التطبيقيَّة" الإماراتي ينظم مؤتمره الدولي الخامس في أبوظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معهد التكنولوجيا التطبيقيَّة الإماراتي ينظم مؤتمره الدولي الخامس في أبوظبي

معهد "التكنولوجيا التطبيقيَّة" الإماراتي
ابوظبي ـ مصر اليوم

ينظم معهد "التكنولوجيا التطبيقية" اليوم الثلاثاء، في كلية "فاطمة للعلوم الصحية"، مؤتمره الدولي السنوي الخامس للتعليم التكنولوجي تحت شعار " مستقبلنا في المواد العلمية " . ويشهد المؤتمر للمرة الاولى في الدولة والمنطقة إطلاق مبادرة " ستيم "، وهي أحدث المبادرات العالمية لتدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وذلك بمشاركة أساتذة الجامعات والخبراء الدوليين المتخصصين في نظم التعليم الالكترونية وممثلي الشركات العالمية المتخصصة في عالم التقنيات والتكنولوجيا .
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الكثير من جلسات العمل والعصف الذهني والورش والحوارات التفاعلية لتدريب جميع المشاركين على المبادرة المشار اليها لضمان التطبيق المتميز لهذه المبادرة في مؤسساتهم التعليمية.
وأكد المهندس حسين إبراهيم الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية حرص القيادة الرشيدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تنظيم المؤتمرات الدولية حول أحدث المبادرات والابتكارات العالمية التي تساهم في استمرار مسيرة التطوير التعليمي بالدولة .
وقال: إن المؤتمر يشمل أيضا التدريب على احدث الاجهزة والتقنيات التي تمنح العاملين في التعليم الحلول والمهارات التعليمية والتربوية اللازمة لتقديم المواد الدراسية باسلوب سهل ومبسط واحداث تطوير جذري في طرق التدريس بما يجعل العملية التعليمية ممتعة وشائقة لاستكشاف وتنمية المهارات والابداعات الطلابية.
من جهته قال الدكتورعبد اللطيف الشامسي مدير عام المعهد رئيس المؤتمر: أن مجلس الأمناء حرص هذه المرة على إطلاق مبادرة "ستيم" العالمية التي يتم العمل بها في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية لتقديم أنماط جديدة تتضمن مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة لتدريس مواد العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا.
وأضاف: ان ذلك يسهل العملية التعليمية ويشجع الطلبة على إختيار التخصصات العلمية كمسار تعليمي مستقبلي وضروري للتفاعل مع الخطط الاستراتيجية للدولة بحيث تلبي التخصصات الهندسية والتكنولوجية والعلمية المطلوبة لمختلف المشروعات التنموية بكافة قطاعات العمل والانتاج .
ولفت الى أن المؤتمر يقدم أيضا آلية جديدة يتم من خلالها تمكين كافة عناصر العملية التعليمية من الإستخدام الامثل لأحدث الوسائل والاجهزة الالكترونية بحيث تتواصل العملية التعليمية طوال اربع وعشرين ساعة يوميا دون تقيد بفصل أو مكان أو زمان.
ونوه الى أن طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية سيشاركون في إدارة عدة جلسات حوارية وتقديم أوراق عمل مبتكرة بجانب خبراء العالم مما يزيد من ثقتهم بالنفس ويمنحهم المزيد من الخبرات المطلوبة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد التكنولوجيا التطبيقيَّة الإماراتي ينظم مؤتمره الدولي الخامس في أبوظبي معهد التكنولوجيا التطبيقيَّة الإماراتي ينظم مؤتمره الدولي الخامس في أبوظبي



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon