توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"فاينوس" أوَّل جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعودي

شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً

"فاينوس" أوَّل جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعودي
الرياض ـ مصر اليوم

أطلقت شركة التقنيات السعودية "مصباح للتقنية" أول جهاز لوحي بتقنية وبراءة اختراع سعوديتين عالي الجودة ومسجل عالمياً، تم ذلك في حفل أقيم لهذه المناسبة في فندق "الفور سيزن" في برج المملكة في الرياض .والجهاز مخترع سعودي قام بابتكاره د. ياسر علي العصيفير، المتخصص في أمن الانترنت والتعليم، والذي سبق وقدم نموذجين لبراءة اختراع من جامعة "كاردف" - بريطانيا، ويعد هذا الجهاز أول جهاز لوحي FanOS

بتقنية وبراءة اختراع سعودية خالصة، كما يعد الأول من نوعه في العالم، حيث يدمج المتعة والترفيه بالتعليم والتربية وصُمم ليخدم جميع الأعمار والشرائح ويغطي الاهتمامات المتنوعة للشباب، وفي ذات الوقت يحميهم من شبابنا من كل ما قد يصاحب التقنية من سلبيات وخصوصا لفئة الأطفال.

شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً

وأكد الدكتور العصيفير مخترع الجهاز الجديد "فاينوس" - المتقارب اسمه أو المشتق من كلمة الفانوس السحري- من خلال شرحه المفصل عن الجهاز في حفل التدشين توقعه بأن يحدث تغييراً جذرياً ونقلة نوعية في عالم التقنية السعودية وفي عالم التربية والتعليم الحديثة لأبنائنا إذا ما تم تعميمه في مؤسساتنا التعليمية لينقل تعليمنا من التقليدية إلى التعليم الإلكتروني، كما سيحدث نقلة نوعية في التعليم في المملكة والدول الأخرى، ويمكن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيا في كل مكان ويستطيع ولي الأمر متابعتهم من خلال نظام "جي بي أس"الموجود في الجهاز.

شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً

وأضاف العصيفير أن هذا الجهاز الجديد والفريد من نوعه يتوافق مع كافة الأجهزة الجديدة مثل الآي باد والجالكسي، بما يحويه من تقنية عالية ونظام تشغيل حديث، إضافة إلى مئات التطبيقات، مؤكدا أن الجهاز تمت تجربته من قبل خبراء تقنيين وتربويين وشباب عاديين، وأكدوا أنه ذو فعالية عالية” والاختراع عبارة عن جهاز لوحي بحجم ١٠ انش، ومزود بكاميرا أمامية وخلفية، ويعمل بنظام يحتوي على عشرات البرامج المصممة خصيصا له، إضافة لتشغيله مئات الآلاف من التطبيقات المشهورة والمعروفة لمستخدمي الأجهزة الذكية الأخرى. كما أنه يحتوي على متجر متخصص للبرامج يوفر مميزات منافسة للمتاجر المتوفرة في الأجهزة الذكية العالمية، بالإضافة إلى أنظمة وتقنيات متطورة تم ابتكارها خصيصًا لخدمة فئات عمرية معينه لا توفرها أي من الأنظمة الأخرى حسب ما ذكرت الرياض.
وأضاف المخترع العصيفير: أن ما يميز الجهاز اللوحي أنه صمم ليغيرّ أساليب التعليم في المملكة ويكون بديلا للكتب الدراسية ومنهجية التعليم الحالية، حيث يوفر طريقة فعالة لمتابعة المعلم لطلابه، ويمكن من الإشراف المباشر من أولياء الأمور لأبنائهم إضافة إلى توفر العديد من الوسائل التعليمية الذكية التي تلبي احتياجات الطالب في أي مرحلة كما أنه مزود بوسائل ترفيهية تخدم الطالب في مسيرته التعليمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً شركة التقنيات تنتج مصباحاً يمكِّن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم أخلاقيَّاً



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon