توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجسيدًا لتوجيهات القيادة العُليا وضمن جهود المركز في الاستعانة بالتكنولوجيا الذكيَّة

مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات يُطلق تطبيق "حمايتي" عبر "أبل ستور"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات يُطلق تطبيق حمايتي عبر أبل ستور

مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات يُطلق تطبيق "حمايتي"
أبوظبي  ـ مصر اليوم

أبوظبي  ـ مصر اليوم أطلق مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات، تطبيق "حمايتي" عبر سوق ""Apple store أبل ستور" "الـ IOS"، لأجهزة الـ"آيفون"، تعزيزًا لسلامة الأطفال وحمايتهم وإتاحة المجال لأولياء الأمور للتواصل عبر التطبيق على مدار الساعة بما يوفره من ميزة طلب الاستغاثة، بتوجيه الأبناء نداء إلى ذويهم عند شعورهم بالخطر وتصعيد طلب الاستغاثة بضغطة زر لغرف العمليات على شكل "نداءات استغاثة ذكية" كبلاغات لها الأولوية في فترة زمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال أربع دقائق فقط.
وتأتي هذه الخطوة تجسيدًا لتوجيهات القيادة العليا وضمن جهود المركز في الاستعانة بالتكنولوجيا الذكية بما يعزز الثقة في المجتمع ويحقق التطلعات في أن تصبح دولة الإمارات منبر إشعاع حضاري في حماية الطفل.
وتعد مبادرة إطلاق التطبيق مجانًا في سوق "أبل استور" امتدادًا لمبادرة المركز السابقة بعد توفير التطبيق في سوق "غوغل بلاي" "Google play" للهواتف الذكية التي تعمل على نظام "أندرويد"، ويأتي التطبيق تتويجًا لجهود وزارة الداخلية في تطوير الخدمات الذكية عبر الهواتف النقالة.
وأكّد الأمين العام لمكتب وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لحماية الطفل اللواء ناصر النعيمي، الحرص على ترجمة وزارة الداخلية للـ"الأجندة الوطنية" لدولة الإمارات خلال الأعوام الـ7 المقبلة لمشاريع ومبادرات تتعلق بالمجال الأمني والشرطي بهدف جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أمانًا على المستوى العالمي بتحقيق نسبة 100 في المائة في الشعور بالأمان وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ خلال 4 دقائق فقط.
وذكر أن تفعيل تطبيق "حمـايتـي" يأتي استجابة لطلبات أولياء الأمور في التعرف إلى الأماكن التي يوجد فيها أبناؤهم تجسيدًا لحرص وزارة الداخلية عبر المبادرات المتعددة على توفير الحماية اللازمة للأبناء من المخاطر بأشكالها خصوصًا في العالم الافتراضي عبر شبكة الإنترنت.
وأوضح مدير مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل رئيس اللجنة الفرعية التقنية المقدم فيصل محمد الشمري، أنّ التطبيق يأتي تجسيدًا لجهود وزارة الداخلية في الارتقاء بمعايير الاستخدام والخدمات الذكية التفاعلية عبر الهواتف النقالة، وأن تفعيل نظام "حمايتي" واستدامة تطويره يأتيان أيضًا استجابة لطلبات أولياء الأمور في التعرف إلى الأماكن التي يوجد فيها أبناؤهم لتوفير مظلة آمنة لتعزيز حماية شريحة مهمة من شرائح المجتمع وهي الأطفال، موضحًا أن المعطيات الحالية والمستقبلية تشير إلى تزايد التحديات ضد الأطفال الأبرياء ما يجعل نصب أعيننا حمايتهم من تلك التحديات المحتملة بكل ما لدينا من جهد وإمكانات لضمان الوقاية وتوفير سبل الحماية.
ولفت إلى أنّ الاشتراك في الخدمة يقتصر على الأسر التي لديها أطفال، حاثًا إياهم على عدم التردد في الحصول على الخدمات التي يوفرها تطبيق "حمايتي" للانتفاع من مزاياه، تعزيزًا لأمن وسلامة المجتمع وتجنب المخاطر التي يتعرض لها الأبناء أثناء وجودهم بمفردهم دون الأهل في الأماكن العامة.
ودعا الآباء إلى شرح أهمية التطبيق للأبناء وتعريفهم بفوائده لحمايتهم خصوصًا مع توفر خدمة الربط الإلكتروني التجريبي حاليًا لتطبيق "حمايتي" في غرفة العمليات المركزية بالشراكة مع إدارة العمليات في الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي والتي سيتبعها ربط إلكتروني مع باقي غرف عمليات الشرطة في الدولة في مراحل لاحقة بهدف تعزيز سلامة الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم.
وأكّد مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة أبوظبي المقدم ناصر المسكري، أن غرف العمليات تعمل على مدار الساعة لخدمة المواطنين والمقيمين وفقًا لمبادرة القيادة العامة لقياس زمن الاستجابة ورصد الكفاءة، حيث أن التطبيق يسهم في توفير الوقت والجهد للوصول لبلاغات الاستغاثة المرسلة من ذوي الأطفال في حال شعورهم بالخطر على أبنائهم بتصعيد نداء الاستغاثة المرسل من قبل أبنائهم.
وأوضح أنّ التطبيق يتميز بتوفير المعلومات الكافية لأولياء أمور الأطفال في حال طلبهم الإغاثة والتي بدورها تمكن غرف العمليات من التواصل معهم والوصول إليهم بأسرع وقت وأنه ستتم دراسة تكامل هذه الخدمة وربطها بأنظمة القيادة والسيطرة لاحقًا، حاثًا الجمهور على عدم إساءة استخدام الخدمة ورفع الاستغاثة في الحالات الطارئة فقط، موضحًا أن التطبيق يتميز بمواصفات آمنة نظرًا لخصوصية الاستخدام ويساعد على توفير المعلومات الكافية لأولياء الأمور لمعرفة أماكن وجود أبنائهم وإنذارهم في الحالات الطارئة ويساعد الجهات المعنية للوصول لمثل هذه الحالات بأقصر وقت وأقصى سرعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات يُطلق تطبيق حمايتي عبر أبل ستور مركز وزارة الداخليّة لحماية الطفل في الإمارات يُطلق تطبيق حمايتي عبر أبل ستور



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon