توقيت القاهرة المحلي 10:11:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار تطبيق مبادرة الشَّيخ محمَّد بن راشد آل مكتوم

خدمة "هويَّتي الإلكترونيّة" لحكومة دبي الذكيَّة تشهد إقبالًا متزايدًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خدمة هويَّتي الإلكترونيّة لحكومة دبي الذكيَّة تشهد إقبالًا متزايدًا

خدمة "هويَّتي الإلكترونيّة" تشهد إقبالًا متزايدًا
دبي ـ مصر اليوم

أظهرت آخر الإحصاءات التي أعلنتها دائرة حكومة دبي الذكيَّة أنّ عدد المسجَّلين في خدمة "هُويَّتي الإلكترونيّة" للدّخول الموحَّد لخدمات الجهات الحكوميَّة في دبي والمتكاملة مع بطاقة الهويَّة الوطنيَّة التي تصدرها هيئة الإمارات للهويَّة بلغ حتى الآن 11 ألفًا و 200 مسجّل يمكنهم بكلّ سهولة الوصول إلى ما يزيد على 250 خدمة توفِّرها 5 جهات حكوميَّة عبر مواقعها الإلكترونيّة مشاركة في "هُويَّتي الإلكترونيّة" حاليًّا هي دائرة التَّنمية الاقتصاديَّة وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطُّرق والمواصلات والنيابة العامَّة في دبي وحكومة دبي الذكيَّة.
وتشهد خدمة "هُويَّتي الإلكترونيّة" في الآونة الأخيرة إقبالًا متزايدًا بشكل يوميّ من قطاع الأعمال والجمهور للتسجيل فيها بعد أن لمس المتعاملون بأنفسهم الفوائد الحقيقية التي توفرها الخدمة لهم على صعيد توفير الوقت والجهد إضافة إلى إمكان وصولهم إلى جميع الخدمات الحكومية من مكان واحد بمنتهى السرعة والسهولة وبخطوات محدودة والتفاعل معها عبر الهواتف الذكيَّة أو عبر الإنترنت باستخدام تعريف واحد فقط " اسم المستخدم وكلمة المرور" خاص بالهوية الإلكترونيّة.
ومن أجل ضمان سهولة وصول المتعاملين إلى الأجهزة الإلكترونيّة " الكيوسك " والتسجيل في الخدمة في أي وقت على مدار الساعة قامت حكومة دبي الذكيَّة بتوفير 16 جهازا إلكترونيًّا " كيوسك" في مواقع متفرقة في دبي يأتي على رأسها 4 أجهزة لخدمة متعاملي دائرة التنمية الاقتصادية في كل من فروعها " دبي مول مركز الطوار وقرية الأعمال" ولمراجعي هيئة الإمارات للهوية 3 أجهزة تم توفيرها في فروع الهيئة في " الراشدية و الكرامة و البرشاء" ولمرتادي "أسواق" - فرع المزهر- تم توفير جهاز واحد ولمتعاملي بلدية دبي جهاز واحد في " فرع الطوار" ولمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي 6 أجهزة متوزعة على المركز الرئيس والحضيبة والقوز والوصل وبرج نهار وأم الرمول وجهاز في مقر حكومة دبي الذكيَّة في ديوان سمو حاكم دبي.
وذكر أحمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الذكيَّة أن هذه الخدمة تأتي في إطار تطبيق مبادرة الشَّيخ محمَّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكيَّة والمدينة الذكيَّة ونظرًا للإقبال المتزايد الذي لمسناه من الجمهور والمكالمات العديدة التي وصلتنا للاستفسار عن الخدمة والاستفادة من الإمكانات التي توفرها وحرصًا منا على توفير خدمة تتمتع بمزايا "تصنيف خمسة نجوم" فقد استجبنا لطلباتهم.. ونعمل قريبًا على ضم مجموعة أخرى من الجهات الحكومية المهمة للمراجعين إلى الخدمة وتشمل كلًّا من دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومحاكم دبي وجمارك دبي وهيئة صحة دبي وشرطة دبي ومؤسسة محمَّد بن راشد للإسكان.
وأضاف بن حميدان أنّه من أجل إتاحة الفرصة أمام الجمهور للتسجيل في الخدمة بيسر وسهولة فإننا بصدد توفير هذه الأجهزة أيضًا في قاعات المراجعين بالجهات الحكومية وبعض مراكز التسوق مثل الاتحاد مول" محيصنة " وفي مراكز "أسواق" فروع " الورقاء-أم سقيم" .. موضحًا أن هذه الجهات أبدت تعاونها التامّ لدعم عمليات التحول الإلكترونيّ في إمارة دبي وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص الأمر الذي يساهم بفعالية في رفع معدلات استخدام الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور نظرًا لما تلاقيه هذه الجهات من إقبال أفراد المجتمع .
وأشار إلى أن الدخول الإلكترونيّ الموحد لخدمات حكومة دبي يخضع لمعايير أمنية قوية تعتمد تقنيات نموذجية تتفق والمعايير المطبقة على "منصة تكامل الخدمات الحكومية" لحكومة دبي ما يمنح المتعاملين مزيدًا من الشعور بالثقة والأمان.
وتطبق خدمة "هُويَّتي الإلكترونيّة" في مرحلتها الأولى على نحو 20 جهة حكومية في دبي.. وسيجري تعميمها لاحقًا لتشمل الجهات شبه الحكومية الأمر الذي سيساهم في تعزيز التوجه نحو الحكومة الذكيَّة والمدينة الذكيَّة لتسهيل حياة المتعاملين وإسعادهم بتوفير دخول موحد إلى جميع خدمات حكومة دبي من مكان واحد آمن حسبما ذكرت وام.
وتتيح الخدمة لكل من يمتلك قارئًا للبطاقات إتمام عملية التسجيل من بيته أو مكتبه من دون الحاجة إلى التسجيل عبر الجهاز " الكيوسك".
وكشفت الدائرة عن مزايا جديدة أضافتها إلى الخدمة لتوفير مزيد من السهولة والوقت على المتعاملين منها خاصية إعادة تهيئة الرقم السري لبطاقة الهوية الوطنية ضمن شاشة اللمس الخاصة بالخدمة لإعفاء العميل من مراجعة مكاتب هيئة الإمارات للهوية لإجراء التهيئة وكذلك تغذية الموقع الإلكترونيّ للخدمة بدليل الاستخدام وببيانات إضافية أخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمة هويَّتي الإلكترونيّة لحكومة دبي الذكيَّة تشهد إقبالًا متزايدًا خدمة هويَّتي الإلكترونيّة لحكومة دبي الذكيَّة تشهد إقبالًا متزايدًا



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon