توقيت القاهرة المحلي 12:21:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بهدف توفير مزيد من السُّهولة والوقت على المتعاملين في عدَّة أماكن

حكومة دبي الذكيَّة توفِّر 10 أجهزة تسجيل في خدمة "هويَّتي الإلكترونيَّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكومة دبي الذكيَّة توفِّر 10 أجهزة تسجيل في خدمة هويَّتي الإلكترونيَّة

حكومة دبي الذكيَّة توفِّر 10 أجهزة تسجيل في خدمة "هويَّتي الإلكترونيَّة"
دبي - مصر اليوم

تشهد خدمة "هويَّتي الإلكترونيَّة" للدُّخول الموحَّد لخدمات الجهات الحكوميَّة في دبي، إقبالا متزايدًا من قطاع الأعمال والجمهور للتَّسجيل فيها عبر 10 أجهزة إلكترونيَّة "كيوسك" وفَّرتها حكومة دبي الذَّكيَّة في عدَّة مواقع. وتم توفير 4 أجهزة لخدمة متعاملي دائرة التنمية الاقتصادية في فروعها دبي مول، ومركز الطوار قرية الأعمال ولمراجعي هيئة الإمارات للهوية 3 أجهزة تم توفيرها في فروع الهيئة الكائنة في الراشدية والكرامة والبرشاء، ولمرتادي "أسواق" فرع المزهر، تم توفير جهاز واحد، ولمتعاملي بلدية دبي جهاز واحد في فرع الطوار وجهاز في مقر حكومة دبي الذكية في ديوان حاكم دبي.
وكانت دائرة "حكومة دبي الذكية" قد أطلقت المرحلة الأولى من خدمة "هويَّتي الإلكترونيَّة"، خلال معرض جيتكس الماضي 2013 بالتكامل مع بطاقة الهوية الوطنية التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية، بهدف التسهيل على المتعاملين ومراجعي الجهات الحكومية في دبي بتوفير دخول موحد لهم إلى جميع الخدمات الحكومية، التي توفرها تلك الجهات والتفاعل معها عبر الهواتف الذكية أو عبر الإنترنت، من خلال تعريف واحد فقط (اسم المستخدم وكلمة المرور) خاص بالهوية الإلكترونية، وذلك في إطار تطبيق مبادرة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالتحول إلى الحكومة الذكية.
وتتيح الخدمة للمتعاملين المسجلين فيها الوصول بكل سهولة إلى خدمات  5 جهات حكومية مشاركة حاليا، هي دائرة التنمية الاقتصادية وهيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات والنيابة العامة في دبي وحكومة دبي الذكية.
كما أعلنت الدائرة عن قرب انضمام مجموعة أخرى من الجهات الحكومية المهمة للمراجعين إلى البوابة، وتشمل كلاً من: دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومحاكم دبي وجمارك دبي وهيئة صحة دبي وشرطة دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان.
وكشفت الدائرة عن "مزايا جديدة قامت بإضافتها إلى خدمة "هويتي الإلكترونية"، بهدف توفير مزيد من السهولة والوقت على المتعاملين منها توفير خاصية إعادة تهيئة الرقم السري لبطاقة الهوية الوطنية ضمن شاشة اللمس الخاصة بالخدمة لإعفاء العميل من مراجعة مكاتب هيئة الإمارات للهوية لإجراء التهيئة وكذلك تغذية موقع الخدمة بدليل الاستخدام وببيانات إضافية أخرى، علاوة على تحسين أداء الخدمة بشكل عام وتحسين مظهر الموقع".
وقال مدير عام حكومة دبي الذكية أحمد بن حميدان: نظرا للإقبال المتزايد الذي لمسناه من الجمهور في الفترة الماضية للمبادرة بالتسجيل في الجهاز الإلكتروني "الكيوسك"، الذي نصبناه في "جيتكس" ومن أجل إتاحة الفرصة أمام الجمهور للتسجيل في البوابة بيسر وسهولة، فإننا بصدد توفير هذه الأجهزة في قاعات المراجعين بالجهات الحكومية وبعض مراكز التسوق، مثل: الاتحاد مول (محيصنة) وفي مراكز "أسواق" فروع الورقاء وأم سقيم، بحيث أبدت هذه الجهات تعاونها التام معنا لدعم عمليات التحول الإلكتروني في إمارة دبي وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص الأمر، الذي يساهم بفعالية في رفع معدلات الاستخدام للخدمات الحكومية المقدمة للجمهور، نظرًا لما تتمتع به هذه الجهات من إقبال من جميع أفراد المجتمع. و أشار إلى أن "الدخول الإلكتروني الموحّد يخضع لمعايير أمنية قوية تعتمد تقنيات نموذجية تتفق والمعايير المطبقة على (منصّة تكامل الخدمات الحكومية) لحكومة دبي". وأوضح أن "استخدام الدخول الإلكتروني الموحد يطبق في مرحلته الأولى على قرابة 20 جهة حكومية في دبي. وسيجري تعميم الخدمة لاحقا لتشمل الجهات شبه الحكومية، الأمر الذي سيساهم في تعزيز التوجه نحو الحكومة الذكية لتسهيل حياة المتعاملين وإسعادهم بتوفير دخول موحد إلى جميع خدمات حكومة دبي من مكان واحد آمن، موضحا أن "كل من يمتلك قارئا للبطاقات، يمكنه إتمام عملية التسجيل من بيته أو مكتبه من دون الحاجة إلى التسجيل عبر الجهاز الكيوسك".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة دبي الذكيَّة توفِّر 10 أجهزة تسجيل في خدمة هويَّتي الإلكترونيَّة حكومة دبي الذكيَّة توفِّر 10 أجهزة تسجيل في خدمة هويَّتي الإلكترونيَّة



GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon