توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تضمَّنت معامل الافتراضية وإنشاء قناة رقمية

وزارة الاتصالات تنتهي من بعض مشروعات تطوير المدارس الفنيَّة الصناعيَّة المتقدمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الاتصالات تنتهي من بعض مشروعات تطوير المدارس الفنيَّة الصناعيَّة المتقدمة

مشروعات لتطوير المدارس الفنيَّة الصناعيَّة المتقدمة
القاهرة ـ علا عبدالرشيد

انتهت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من بعض بنود التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم،  التي يتضمنها بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين والمتعلقة بمشروع تطوير المدارس الفنية الصناعية المتقدمة باستخدام تكنولوجيا المعلومات ، في إطار الارتقاء بالتعليم الفني والتدريب المهني في المجالات التي تلبى احتياجات الطلاب والمعلمين.
وخلال احتفالية عقدتها الوزارتان اليوم الاربعاء، استعرض عدد من طلبة المدارس الفنية ابتكاراتهم الإبداعية واختراعاتهم ، التي تعتمد على أدوات تكنولوجيا المعلومات، وتم تنفيذها لتخدم مختلف مجالات الصناعة ومنها ، ترشيد استهلاك المياه باستخدام المعامل الافتراضية لحل مشكلة الفاقد في استهلاك المياه والتسريب، والإهدار للمياه في المؤسسات الحكومية والأماكن العامة والمدارس والمنازل، وذلك باستخدام برنامج TINA الذي قام بتوفير الوقت والمجهود والمال في تصنيع الدوائر الالكترونية الخاصة بالمشروع..حيث تعتمد فكرة الصنبور على عمل الصمام الكهربائي الذي يعمل على التحكم الاتوماتيكي في دخول وخروج المياه من الصنبور.
كما تضمن العرض مشروع جديد لتعديل باب المترو لحل مشكلة زيادة الجهد الواقع على منظومة عمل المترو وتلافى العيوب الحالية لباب المترو حيث اى فرد يستطيع فتح الباب وتعطيل حركة المترو وذلك من خلال برنامج المحاكاة في تصميم وتنفيذ دائرة ومنظومة عمل باب المترو بحيث يفتح الباب قطري وليس مستقيم باستخدام صمامات توجيهية تعمل بإشارة هوائية بدل الكهربائية.
ويستهدف البروتوكول الموقع بين الوزارتين المعلمين والطلاب في المدارس الصناعية، فضلاً عن المجتمع الأكبر المحيط بهذه المدارس، اذ تم الانتهاء من تحديث 10 مدارس مهنية متقدمة في نواحي البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمناهج التعليمية وبناء قدرات التنمية البشرية.
كما شهد الحفل عروض الشركات والجهات المشاركة في المشروع وعرض لدور المعامل الافتراضية في تنمية مهارات الخريجين "توليد اختراعات والابتكارات بالمدارس".
يذكر أن وزارة الاتصالات قد انتهت من انجاز العديد من البنود التي يتضمنها البروتوكول وتتضمن ، بوابة التعليم الفني الصناعي ، والبنية التكنولوجية للمشروع ، والمعامل الافتراضية ، إنشاء قناة رقمية لعرض محتوى تعليمي مصور، إنشاء ستوديو لإنتاج المحتوى المرئي، محتوى ثلاثي الأبعاد قائم على التعلم  من خلال الألعاب الإلكترونية ، محتوى درامي جغرافيك،  بوابة التعليم الفني الصناعى، و التدريبات المهنية التخصصية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات تنتهي من بعض مشروعات تطوير المدارس الفنيَّة الصناعيَّة المتقدمة وزارة الاتصالات تنتهي من بعض مشروعات تطوير المدارس الفنيَّة الصناعيَّة المتقدمة



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon