توقيت القاهرة المحلي 23:26:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لتشجيّع قطاع الأعمال المحلي على تسجيّل الأسماء في النطاقات الوطنيّة

" تنظيّم الاتصالات" تكشفُ معلومات عن النسب السوقيّة للنطاقات في الامارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم -  تنظيّم الاتصالات تكشفُ معلومات عن النسب السوقيّة للنطاقات في الامارات

هيئة تنظيم الاتصالات" في الإمارات
دبي - مصر اليوم

كشفَّت "هيئة تنظيم الاتصالات" في الإمارات عن بيانات تتعلق بالحصص السوقية لعدد من المسجلين المعتمدين في نطاقات الإنترنت في الدولة بما في ذلك الأسماء المسجلة في النطاقات الوطنية "ايه اي" ".ae" منذ شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، فيما تهدف الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تشجيع قطاع الأعمال المحلي على التسجيل في أسماء النطاقات الوطنية التي تعتبر الأكثر إقبالا على مستوى النطاقات العلوية في الدولة والتي شهدت تسجيل أكثر من 113 ألف اسم جديد حتى كانون الثاني/ يناير الماضي، هذا و يوجد حاليًا 21 مسجلا معتمدًا لدى "إدارة أسماء نطاقات الإنترنت" في دولة الإمارات العربية المتحدة.
فيما تُظهر البيانات حصة كل مزود خدمة معتمد في هذا المجال حيث تواصل شركة "اتصالات" الحفاظ على الحصة الأكبر من السوق بنسبة 23ر96 في المائة تليها "إنسترا كوربوريشن" بنسبة 19ر2 في المائة ومن ثم "إيه. إي سيرفر" بنسبة 16ر3 في المائة.
و تكشف البيانات أيضا أن النطاق المسجل "دراق" هو الأعلى نمواً بنسبة قدرها 30 في المائة وذلك خلال الفترة بين شهر آب/ أغسطس من العام الماضي ولغاية شهر يناير من هذا العام يليه في المرتبة الثانية "إيه. إي سيرفر" بنسبة 25 بالمائة ومن ثم "101 دوماين إنكوربوريشن" بنسبة 9 في المائة وكل من "إنسترا كوربوريشن" و"آي. بي ميرور"بنسبة 8 في المائة.
ومن جانبه قال مدير إدارة السياسات والبرامج والنطاق الوطني في هيئة تنظيم الاتصالات محمد الزرعوني "إن دورنا الرئيسي يتمثل في خدمة مجتمع الإنترنت و ندعو الشركات المحلية للتسجيل في أسماء النطاق الوطني "ايه اي" ".ae" والاستفادة من المزايا والمرونة التي يوفرها هذا النطاق، بينما  يقدم نطاق الأعمال ايه اي نيزنيس" ".ae business" مزيدا من الخيارات لأسماء المواقع الإلكترونية وبالتالي سهولة أكبر في البحث عنها عبر الشبكة العنكبوتية حسب ما ذكرت وام.
وأضاف الزرعوني إن "دولة الإمارات تتبوأ مكانة عالمية رائدة نتيجة توفر بنية تحتية متميزة جدا في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويترافق هذا بدرجة عالية مع التطور في مجال قطاع الأعمال وقدرته على اعتماد أفضل التقنيات الحديثة والمحتوى الرقمي المبتكر ويساهم تزايد عدد الشركات المسجلة ضمن النطاق الوطني في تعزيز الحضور الإلكتروني والرقمي للدولة".
وتجدر الإشارة إلى أن  إدارة أسماء النطاقات تأسست  من قبل "هيئة تنظيم الاتصالات" خلال العام 2007 لتكون الجهة المنظمة والمشغلة لعملية تسجيل الأسماء في النطاق الوطني "ايه اي" ".ae"
وتتولى الإدارة مسؤولية ضبط وتنفيذ جميع السياسات فيما يتعلق بتشغيل نطاق المستوى العلوي الوطني والإشراف على عمليات نظام التسجيل. وتضطلع الإدارة أيضا بتطوير وتنفيذ إجراءات إدارة النطاق الوطني وكذلك تطويره والتعريف به وتسويقه واعتماد وإدارة المسجلين وتثقيف الرأي العام وتعريفهم باسم النطاق وتسهيل عملية فض المنازعات عن  اسم النطاق وكذلك تمثيل النطاق الوطني في المحافل الدولية. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 تنظيّم الاتصالات تكشفُ معلومات عن النسب السوقيّة للنطاقات في الامارات  تنظيّم الاتصالات تكشفُ معلومات عن النسب السوقيّة للنطاقات في الامارات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اليوم ينصحك الفلك ألا تعلن أخبارك ولا تتكلم عن حياتك

GMT 16:11 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

فيسبوك تسلك طريق أكثر تشدد بشأن شفافية الإعلانات

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لاختيار أفضل عباءة شتوية للتمتع بالأناقة والدفء

GMT 08:27 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتفال بمرور 18 عامًا على إقامة متحف النوبة في أسوان

GMT 02:18 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

الاعلان عن قائمة منتخب بلجيكا في "يورو 2016"

GMT 15:03 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل تاجري مخدرات جراء مشاجرة بينهما في الشرقية

GMT 14:43 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

أبراج تدعمك وتقف بجانبك في المواقف الصعبة

GMT 15:49 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ضربة موجعة لـ منتخب بلجيكا قبل انطلاق يورو 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon