توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شهد رماية حية لصاروخ "النشاب" ومزاياه التدميرية التي يتحلى بها

العاهل الأردني يفتتح مصنع "جدارا" للمعدات والأنظمة الدفاعية بشراكة روسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العاهل الأردني يفتتح مصنع جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية بشراكة روسية

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
عمان ـ إيمان أبوقاعود

افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مصنع شركة "جدارا" الأردني الروسي المشترك لتطوير الصواريخ وتصنيعها وإنتاج المعدات والأنظمة الدفاعية والعسكرية، وأزاح الملك عبدالله الثاني الستارة عن اللوحة التذكارية،للمصنع الخميس، ثم قام ومرافقيه بجولة في الشركة تضمنت مشاهدة خطوط الإنتاج، ثم رماية حية لصاروخ "النشاب" والمزايا التي يتحلى بها. هذا و ذكرت مصادر أردنية أن هذا الصاروخ يمتاز بقدرته العالية على اختراق الآليات المدرعة المصفحة، وتدمير التحصينات، ويمكن رمايته من أماكن شبه محصورة، فيما أُعلنت، الخميس، أن "النشاب" سيسهم برفع القدرة القتالية للقوات المسلحة الأردنية، وسيستخدم من قبل قوات سلاح المشاة الأردني .
وشركة جدارا هي مشروع أردني – روسي مشترك لتطوير الصواريخ وتصنيعها ، إذ يعد صاروخ "النشاب" RPG-32 المضاد للدروع والمنشآت، الذي يمتاز بمواصفات فريدة ودقة عالية، أول منتجاتها.
وأفادت المصادر الأردنية "إنه من المتوقع أن يلقى هذا السلاح رواجا لدى دول المنطقة، كونه يعد نسخة مطورة عن سابقاته من صواريخ الـ "RPG"، مشيرة إلى أن عملية تصديره سوف تتم بإتباع إجراءات مؤسسية خاضعة للقوانين والأعراف الدولية الصادرة عن هيئة الأمم المتحدة، بما يضمن شفافية الإجراءات".
ويذكر أن شركة "جدارا" منبثقة عن  مجموعة "كادبي" الاستثمارية التابعة لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير التي تسعى إلى تأسيس شراكات في المجالات الدفاعية والأمنية والصناعات المختلفة المكملة لها .
ويشمل نطاق العمل الذي تغطيه مجموعة "كادبي" عددا من القطاعات تتمثل في الآليات والصناعات الثقيلة ومعدات القوات والأسلحة والذخيرة، بالإضافة للخدمات المساندة.
يذكر أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير هو مؤسسة عسكرية - مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية، وقد تأسست بإرادة ملكية في عام 1999، لتوفير خدمات بحث وتطوير علمية وتقنية ذات كفاءة عالية وأسعار منافسة في الصناعات الدفاعية والأمنية والآليات.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يفتتح مصنع جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية بشراكة روسية العاهل الأردني يفتتح مصنع جدارا للمعدات والأنظمة الدفاعية بشراكة روسية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon