توقيت القاهرة المحلي 18:03:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يمكن الاستعانة بها في شحن بطاريات الهواتف النقالة

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا
أوتاوا ـ جاد منصور

ابتكرت خبيرة أزياء كندية مجموعة من  الأقمشة تعمل على تغيير شكل ولون الملابس تمامًا، عن القيام بحركات معينة، وذلك في إطار مشروع أطلقته جامعة كونكورديا في مونتريال باسم "كرمة تشامليون" والذي يتضمن تزويد الملابس بنوع معين من النسيج الإليكتروني الذي يستمد الطاقة من حرارة الجسم. كانت هذه المجموعة المبتكرة من الحركات والنسيج الخاص الذي يشحن الطاقة من حرارة الجسم من أهم المشروعات الابتكارية التي قدمتها الجامعة على مدار تاريخها حيث يمكن لمرتدي تلك الملابس الجديدة أن يغير لونها أو شكلها وتصميمها الخارجي، إضافة إلى قميص يمكن الاستعانة به في شحن بطارية الهاتف الجوال.

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء
وأشارت الأستاذ في قسم التصميمات وفنون الكمبيوتر في جامعة كونكورديا، جوانا بيرزوفسكا، إلى أن هذه الملابس لا زال أمامها وقتًا طويلًا حتى يتم طرحها في الأسواق، مشيرة إلى أنه من من الممكن أن نجد هذا النوع من الملابس بعد وقت قد يصل إلى 20 أو 30 عامًا  في نوافذ المحال التجارية، موضحة أن الهدف منها هو تجاوز جميع ما تم التوصل إليه من صيحات في عالم الملابس وتقديم ملابس جديدة كليةً يمكنها أن تغير ألوانها بنفسها وأن تساعد في شحن بطاريات الهاتف الجوال اعتمادًا على طاقة الجسم.
والجديد في هذا النوع من الملابس أنه بدلًا من إلحاق الأجهزة والمكونات الإليكترونية بالملابس، يتم دمج هذه المكونات في النسيج نفسه لتكون جزءًا أساسيًا منه حيث تتكون من طبقات متعددة من البوليمرات تمتد وتتصل ببعضها البعض عند نقطة التقاء واحدة لتتفاعل مع بعضها البعض وتولد الطاقة اللازمة لما يقوم به القماش الجديد من تغيير الألوان والاستخدامات الأخرى، ومن الممكن أن تستخدم هذه النوعية الجديدة من الملابس في التدفئة اعتمادًا على طاقة الجسم من خلال المواد الموصلة للكهرباء.
الأغرب في الملابس الجديدة أنه من الممكن أن يتم التحكم فيها عن بعد ليتمكن شخص آخر بخلاف مرتديها من التحكم في لونها وخصائصها المختلفة، ومن الممكن أن يستخدم هذا النوع الجديد من الأقمشة في صناعة الزي العسكري وغيره من الأزياء التي تتطلبها بعض المهن والعمليات ذات الطبيعة الخاصة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء ابتكار أقمشة جديدة تغير أشكالها وألوانها تلقائيًّا وتولّد الكهرباء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon