توقيت القاهرة المحلي 23:05:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أستاذ من جامعة "أوهايو" الأمريكية يعتقد وجود "كائنات تشبه الحشرات" على المريخأستاذ من جامعة "أوهايو" الأمريكية يعتقد وجود "كائنات تشبه الحشرات" على المريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخأستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ

شركة ناسا
واشنطن- مصر اليوم

تستعد ناسا لإرسال مركبة فضائية إلى المريخ بحثا عن حياة محتملة، ولكن أستاذا بارزا من جامعة "أوهايو" الأمريكية يعتقد أنه توجد بالفعل أدلة على "زحف" كائنات على سطح الكوكب الأحمر.

 

وقضى الدكتور إيميريتوس ويليام روموسر، سنوات عديدة في دراسة صور ناسا لعالم المريخ، ويزعم أن هناك العديد من الأمثلة على أنواع تشبه الحشرات. ويقول إن الصور تسلط الضوء على الهياكل الخارجية والملحقات المشتركة لهذه "الكائنات الحية"، والتي تعد أدلة كافية لتحديدها على أنها تشبه الحشرات.

 

وقال روموسر، المتخصص في علم الحشرات العام/الطبي: "كانت وما تزال هناك حياة على المريخ"، مشيرا إلى أن الصور تظهر كلا من الكائنات المتحجرة والأحفورية.

واستخدم الباحث قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL)، للصور الخام والفسيفساء البانورامية، التي جُمعت على مدى سنوات عديدة من بعثات مختلفة إلى الكوكب الأحمر- معظمها جاء من مهمة "روفر كوريوسيتي".

 

وأوضح روموسر أنه حقق في "الابتعاد الكبير عن البيئة المحيطة، ووضوح الشكل، وتماثل الجسم، وتجزئة أجزاء الجسم وبقايا الهيكل العظمي، ومراقبة الأشكال على مقربة من بعضها البعض".

 

واستطرد قائلا: "بمجرد تحديد صورة واضحة لنموذج معين ووصفها، كان ذلك مفيدا في تسهيل التعرف على صور أخرى أقل وضوحا، لكنها غير صالحة، بالشكل الأساسي نفسه. كما أن الهيكل الخارجي والملحقات المشتركة كافية لإثبات الهوية كمفصليات. 3 مناطق للجسم، وزوج واحد من الهوائيات، و6 أرجل تكفي تقليديا لإثبات ماهية مماثلة للحشرة على الأرض. ويجب أن تكون الخصائص هذه صالحة أيضا لتحديد كائن حي على سطح المريخ، يشبه الحشرات".

 

ووجد روموسر أيضا سلوكا متميزا للطيران في العديد من الصور، ويبدو أن الكائنات تبدو مثل النحل الطنان، الذي لدينا هنا على الأرض. وسلطت صور أخرى الضوء على كائنات متحجرة تشبه الثعبان، وفقا للدكتور روموسر.

 

مشيرا إلى أن تفسيرات المخلوقات الشبيهة بالحشرات والزواحف، التي وصفها، قد تتغير في المستقبل مع تطور المعرفة بالحياة على كوكب المريخ، ولكن حجم الأدلة الهائلة مقنع.

 

يذكر أن ناسا ترسل مركبة إلى المريخ في عام 2020، للبحث عن علامات الحياة المحتملة، واختارت حفرة Jezero لهذه المهمة، حيث كانت موطنا لبحيرة قبل 3.5 مليار سنة، وتناثرت فيها الكربونات والسيليكا الرطبة.

قد يهمك أيضا: 

جيريمي كوربين الأقرب لرئاسة الحكومة البريطانية وشعبية "ماي" تتراجع

زعيم حزب العمال البريطاني يوافق علي إجراء انتخابات مبكرة بعد خلافات مع جونسون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخأستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ أستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخأستاذ من جامعة أوهايو الأمريكية يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ



عبارة عن فستان مكشكش ذي تنورة ضخمة جدًا

بيلي بورتر يتألق بجمبسوت فيروزي في غراميز 2020

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 03:34 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

كايا جيربر تشارك جيمي تشو في إطلاق تشكيلة من الأحذية
  مصر اليوم - كايا جيربر تشارك جيمي تشو في إطلاق تشكيلة من الأحذية
  مصر اليوم - صحافية تتلقى تهديدات بالقتل وتُفصل من عملها بسبب لاعب كرة سلة

GMT 22:44 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق وكمال أبو رية يتشاركو في تصوير "حفلة 9"

GMT 12:16 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

رصد ظاهرة غريبة لوميض ضوئي من عيون الإنسان لأول مرة

GMT 00:41 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

أسعار سيارات سيتروين في مصر

GMT 17:51 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

ماسيمليانو أليجري يراقب موقف سولشاير مع مانشستر يونايتد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon