توقيت القاهرة المحلي 08:11:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منها"تلغرام" و"سينغال" و"لاين" و"كيك"

أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـ"واتساب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب

تطبيق "واتساب"
واشنطن - مصر اليوم

عملت كثير من الشركات على تصميم تطبيقات تتيح للمستخدم التواصل مع الآخرين عن طريق شبكة الإنترنت، سواءٌ عبر المحادثات الصوتية أو إرسال مقاطع صوتية أو مكالمات مرئيّة.

تتوافر على المتاجر الإلكترونية تطبيقات محادثة ودردشة عدة متوافقة مع جميع أنظمة الهواتف الذكية. وفي الوقت الذي يتصدّر فيه "واتساب" قائمة هذه التطبيقات، هنالك أيضًا تطبيقات أخرى لاقت ترحيبًا واسعًا واستخدامًا كبيرًا من قبل المستخدمين، توفّر نفس ميزات "واتساب"، وحتى في بعض الأحيان ميزات حماية أكبر للخصوصية. ومن أهم هذه التطبيقات:

أقرأ أيضاً :"واتساب" يستعد للكشف عن العديد من التحديثات المُميّزة خلال 2019

Telegram:

يعتبر أحد تطبيقات الدردشة التي تتيح للمستخدم إمكانية تبادل الرسائل والصور والفيديوهات والبريد الإلكتروني بكل سهولة وبسرعة عالية جدًا. ويتميّز البرنامج بأنه يصبّ اهتمامه على الناحية الأمنية والخصوصية. ويستخدم "تلغرام" نظام تشفير قويًّا جدًا وميزات تجعله منافسًا جدّيًا لباقي التطبيقات المماثلة. وما يميّز هذا التطبيق عن غيره أنه يوفر خصوصية أكبر للمستخدم، كون المحادثات مشفّرة بشكل كامل وغير محفوظة أو مخزّنة على خوادم الشركة المشغّلة للتطبيق. كذلك يوفر هذا التطبيق ميزة مهمة وهي التدمير الذاتي للرسائل المشفّرة ومسح الرسائل تلقائيًا عند طرفي المحادثة بعد مدة زمنية يحدّدها أحدُ طرفي المحادثة.

• GroupMe:

يوفر هذا التطبيق جميع الميزات الأساسية لبرامج الدردشة بما فيها إجراء محادثة جماعية مع الأشخاص الموجودين بقائمة الاتصال. وهذا التطبيق الذي طوّرته سكايب متوفر على أنظمة تشغيل متعددة منها "آي أو إس" و"أندرويد" و"يندوز فون" وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

• Wechat:

طورّت شركة صينية التطبيق وهو يتوفر على جميع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية والأجهزة الشخصية. ويمكن هذا التطبيق من إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية وإرسال الصور والرسائل وجميع ملفات الميلتيميديا والوثائق.

• Signal:

 يستطيع تطبيق "سيغنال" القيام بكل ما يفعله "واتساب"تقريبًا، ويستخدم اتصال بيانات الهاتف لإرسال رسائل مشفّرة أو ملاحظات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو إلى أفراد أو مجموعات. ويتيح هذا التطبيق أيضًا إجراء مكالمات صوتية ومرئية بجودة صوت وصورة عاليتين. كذلك يدعم هذا التطبيق إرسال واستلام معظم أنواع الملفات مثل «word» و»PDF» وغيرها.

• Line:

يعتبر برنامجًا للتراسل الفوري المجاني ,وهو مخصَّص لأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، ويوفر لمستخدميه العديد من الخدمات كإرسال الرسائل واستقبالها وإجراء المكالمات الفردية والجماعية، والإطّلاع على آخر الأخبار. ويحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة في آسيا، وبات اليوم يتضمّن التشفير الافتراضي بين طرفي المحادثة. ويدعم هذا التطبيق إرسال واستلام معظم أنواع الملفات والوثائق.

• Tango:

يتميّز هذا التطبيق بواجهة استخدام سهلة جدًا على الرغم من الميزات الكثيرة التي يقدّمها مثل إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية ومشاركة الألعاب وإمكانية عمل محادثات جماعية ومشاركة الصور والفيديو والرسائل.

• Kik:

يتيح "كيك" لمستخدميه إمكانية التسجيل من دون إدراج رقم هاتف، ما يساعد على الحفاظ على سرّية هويّات المستخدمين. وهذا التطبيق عبارة عن وسيلة للتواصل المباشر عبر استخدام شبكة الإنترت ولكن بطريقة احترافية وأكثر قدرة على التطوّر وبإمكانيات عالية. ويعدم التطبيق الرسائل النصية ومقاطع الصوت وكذلك الرموز التعبيرية والصور والفيديوهات والملصقات الثابتة والمتحرّكة والمكالمات الصوتية والمرئيّة.

قد يهمك أيضاً : 

الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق "تلغرام" الشهير

 تعرف على طريقة "المحادثة السِرية" لصديق على "شات عام" في واتساب

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon