توقيت القاهرة المحلي 00:41:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تهدف إلى دعم التفكير الخلَّاق والمبتكر لدى الطلاب

مصريون يفوزون بمسابقة "تخيل المستقبل" العالمية في سنغافورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصريون يفوزون بمسابقة تخيل المستقبل العالمية في سنغافورة

مصريون يفوزون بمسابقة "تخيل المستقبل" العالمية في سنغافورة
القاهرة - مصر اليوم

علنت شركة "شل" العالمية فوز فريق "Sound Clash" من جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل بالمركز الأول عالميًا بعد منافسة محتدمة مع باقي الفرق في مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل" لموسم 2018-2019 والتي أًقيمت في سنغافورة في الفترة من 1 إلى 4 يوليو/ تموز 2019.

وتهدف المسابقة إلى دعم التفكير الخلَّاق والمبتكر لدي الطلاب ليقوموا بنقل رؤيتهم لمستقبل الطاقة من خلال عرض سيناريوهات وأفكار لمواجهة التحديات الراهنة لتوفير طاقة أكثر فاعلية وصديقة للبيئة في المدن المصرية بحلول عام 2050.

وشارك الطلاب من الصين وسنغافورة وتايلاند ومصر في المسابقة، وقام الطلاب المشاركون باستعراض سيناريوهات توضِّح شكل الحياة وأسلوب المعيشة من الجوانب التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية خلال عام 2050.

وصرح معتز درويش نائب رئيس شركات شل في مصر " أن مصر قادرة على مواجهة تحديات الطاقة العالمية، من خلال كوادرها الشابة القادرة على إيجاد الحلول المبتكرة لتوفير مجتمعات عمرانية مستدامة مستخدمة مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وهذا ما شهدناه من هؤلاء الطلبة الذي يفكرون ليس فقط في مستقبلهم كأفراد في المجتمع، بل يفكرون في مستقبل الأجيال القادمة، حيث أصبح التفكير في شكل الحياة وأسلوب المعيشة في المستقبل أكثر إشراقاً وتفاؤلاً.

وأكد هنا يأتي دور مسابقة شركة شل العالمية "تخيل المستقبل"، والتي من خلالها تهتم شركة شل بدعم المواهب والكوادر الشابة ويأتي هذا في إطار برامج الاستثمار الاجتماعي التي تطلقها الشركة والتي تهتم بتطوير وتنمية المجتمعات التي تعمل بها وقد أطلقت الشركة عددًا من البرامج الرائدة التي تهدف إلى تعزيز وتنمية قدرات الشباب المصري. فنحن فخورون للغاية بما حققته الفرق المصرية في المسابقة المحلية، وبخاصة فريق “Sound Clash” من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل الذي تربع على عرش الفرق العالمية المنافسة في المسابقة وحقق انتصار جديد لمصر في مواجهة التحديات العالمية للطاقة."

وصرَّحت شيرين نهاد، مديرة العلاقات الخارجية بشركة شل مصر والقائمة علي مسابقة شل "تخيل المستقبل"  أن "دور شركة شل ليس مقتصرًا على إقامة المسابقة فقط، بل إننا حريصون على إعداد وتأهيل هذه الكوادر البشرية الشابة ليكونوا قادة المستقبل في المجالات الهامة والحيوية لمصر، ولذا نقدم كل سُبل الدعم الممكنة – من خلال تدريبات مكثفة و خلافه –  لهؤلاء الشباب الذين أثبتوا قدراتهم وتفانيهم في المشاريع التي قدموها خلال مراحل المسابقة المختلفة، حيث أظهر جميع الطلاب المتأهلين للمرحلة النهائية بالمسابقة المحلية والذين مثلوا 11 فريق طلابي من 7 جامعات مصرية حماس كبير واهتمام بالغ تجاه المشاريع التي عملوا عليها طوال الأشهر الماضية ، لأنهم أدركوا أن لهم دور محوري ورئيسي في إيجاد حلول لتحديات الطاقة العالمية ووضع سيناريو لما ستكون عليه الحياة بالمدن المصرية بكل جوانبها عام 2050، وبتحقيق المركز الأول عالميًا هذا العام، فنحن نتطلع لتحقيق مزيد من النجاح من خلال تأهيل المزيد من الشباب المصري من مختلف المحافظات في النسخة الجديدة  من مسابقة شل العالمية " تخيل المستقبل".

وأوضح الدكتور مصطفي بدوي رئيس قسم هندسة البيئية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بأن المسابقة أقيمت في مصر بمشاركة أكثر من 57 فرقة مشاركة من معظم الجامعات المصرية، وكان فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة زويل قد فاز في تصفيات المسابقة المحلية وكذلك الدولية وذلك من خلال تقديم أكثر السيناريوهات شمولية حيث نجح في تسليط الضوء على الحياة البشرية والقضايا الاجتماعية والبيئية والسياسية والآثار المترتبة على التكنولوجيا بحلول عام 2050.

وأعرب بدوي أن طلاب جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا قاموا بتقديم مشروع مبتكر باسم "Orchestra VS Jazz" لعام 2050، والذي يحتوي على سيناريوهات، تنص على أن الاستراتيجيات القومية واحتكار التكنولوجيا الذي سيؤدي الي عالم منتظم الأداء مثل الفرق الموسيقية، حيث ستتحكم الحكومات والشركات الكبرى في البيانات والتكنولوجيا.

أما السيناريو الثاني هو "Jazz"، الذي يستعرض عالمًا منفتحًا بلا قيود، حيث أن البيانات والتكنولوجيا متاحة للجميع مما يوفر الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للازدهار والنمو. 

ومن خلال المسابقة يتطلع فريق "Sound Clash" من جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لتطبيق هذه السيناريوهات بحلول عام 2050 على مدينة بورسعيد ، مركز التجارة والتسوق في منطقة قناة السويس في مصر.

وأعرب فريق "Sound Clash" من جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن سعادتهم وحماسهم لتمثيل مصر في المسابقة العالمية، حيث صرحت كريمة محمد أحد أعضاء الفريق، "أنه من الفخر أن نمثل مصر في مسابقة شل العالمية "تخيل المستقبل" ، حيث أن وصولنا للمركز الأول عالمياً جاء نتيجة الجهد والتعب الذي بذله كل أعضاء الفريق طوال التسعة أشهر الماضية من خلال  التدريبات والمحاضرات المكثفة والتي قامت شركة شل بتقديمها من خلال نخبة من الخبراء في مجالات سيناريوهات الطاقة المستقبلية والتفكير التحليلي من ناحية ومن خلال بيئة الابتكار التي توفرها مدينة زويل  - من ناحية أخرى – من أساتذة وخبراء ومعامل بحثية وحلقات نقاشية مكنتنا من تعلم أشياء ومفاهيم جديدة مثل التفكير في سيناريوهات وتطويرها حسب المتغيرات التي سنواجهها في المستقبل وتقدير الاحتمالات التي يمكن أن تغير من مضمون السيناريو الذي نفترضه في المستقبل".

قد يهمك أيضًا:

الزمالك يتمسَّك بـ"عمر صلاح" وشيكابالا يقترب من الرحيل

شيكا ومحمد إبراهيم مقابل انتقال أنطوي للزمالك

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصريون يفوزون بمسابقة تخيل المستقبل العالمية في سنغافورة مصريون يفوزون بمسابقة تخيل المستقبل العالمية في سنغافورة



اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تخطف الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 05:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

صيحات أساسية من منصّة "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
  مصر اليوم - صيحات أساسية من منصّة فندي لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 02:53 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020
  مصر اليوم - إنجلترا الثانية كأفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020

GMT 07:37 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
  مصر اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 04:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
  مصر اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تطبيق الحد الأدنى للأجور بجميع القطاعات بأثر رجعي

GMT 09:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة 6 في حادث تصادم على طريق "شبرا - بنها" الحر

GMT 10:57 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مكتب التحقيقات الفيدرالي ينتهك خصوصية الأمريكيين

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يُطالب فوزي لقجع بالاستقالة من الاتحاد الأفريقي

GMT 03:57 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

سر اكتشاف "نوبل" الذي سيجعل البشر يتحكمون في الأورام

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الدالي يُوضِّح طُرق علاج غرغرينا القدم السكري دون بتر

GMT 02:24 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "بيروت بيروت" حبّ مدينة يتجسّد في صور

GMT 15:32 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 22:43 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

رباعي الجهاز الفني للمنتخب يحضر لقاء الزمالك والمقاصة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"سامسونغ" تعلن انتهاء إنتاج الهواتف المحمولة في الصين

GMT 02:47 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق مؤسسة "فاروق حسني للثقافة والفنون" في مصر

GMT 17:28 2019 الأحد ,18 آب / أغسطس

طريقة سهلة لإعداد فطيرة الجزر اللذيذة

GMT 17:02 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

شنط باللون الأبيض موضة صيف 2019
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon