توقيت القاهرة المحلي 13:21:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -
منظمة التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لإيقاف انتهاكاتها الرئيس اللبناني عون يُحيّي صمود الفلسطينيين ويدعو المجتمع الدولي لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه سفينة الحاويات في مارس وزارة الخارجية الفلسطينية تدين جرائم الإحتلال الإسرائيلي وتطالب الجنائية بالإسراع في تحقيقاتها الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة عشوائية وغير مسؤولة وزيري خارجية الأردن والسعودية يتشاوران حول الأوضاع الخطيرة في مدينة القدس وبقية الأراضي الفلسطينية إرتفاع عدد الشهداء إلى 25 شهيدا بينهم 9 أطفال في الغارات والقصف الإسرائيلي مصدر فلسطيني يؤكد اتصالات حثيثة للتهدئة بين الفصائل وإسرائيل دون بلورة اتفاق حتى الآن الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أكثر من 130 هدفًا وقتل 15 فلسطيني المقاومة الفلسطينية توجه ضربة صاروخية على عسقلان المحتلة
أخبار عاجلة

تقرير يؤكد أن آبل الأكثر استحواذاً على شركات ذكاء اصطناعي في أميركا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير يؤكد أن آبل الأكثر استحواذاً على شركات ذكاء اصطناعي في أميركا

شركة أبل الأميركية
واشنطن - مصر اليوم

 أصبحت آبل من أكثر الشركات الأمريكية التى تستحوذ علي شركات متخصصة في الذكاء الإصطناعي وذلك لجعل مساعدها Siri أكثر ذكاء وفقا لتقرير جديد صادر عن GlobalData نقله موقع thenextweb  وقالت شركة أبحاث السوق إن عملاق التكنولوجيا اشترى شركات ذكاء اصطناعي أكثر من أي شركة أخرى بين عامي 2016 و 2020.
 
وبإستثناء شركة الاستشارات الأيرلندية أكسنتشر التى تعد ثانى أكبر مستحوذ على الذكاء الاصطناعى، فإن بقية الخمس شركات الأوائل كانوا جميعًا في الولايات المتحدة، حيث تحتل جوجل المرتبة الثالثة في القائمة، تليها Microsoft و Facebook. ووجدت GlobalData أن الشركات الأمريكية الأربع اشترت بشكل جماعي 60 شركة ذكاء اصطناعي - تم شراء ما يقرب من 25 شركة بواسطة Apple.
 
قال نيكلاس نيلسون كبير المحللين في GlobalData، إن العديد من صفقات Apple كانت تركز على Siri، حيث تم الاستحواذ على شركة Inductiv الناشئة للتعلم الآلي لتحسين بيانات Siri، تم شراء شركة Voysis الناشئة لتكنولوجيا الصوت الأيرلندية لتحسين فهم Siri للغة الطبيعية، كمل يجب أن تجعل PullString Siri أسهل لمطوري iOS في الاستخدام.
 
 انطلقت شركة Apple في شراء تلك الشركات في محاولة للحاق بجوجل وأمازون واليكسا، ودائمًا ما يحتل Siri مرتبة أقل من الاثنين من حيث "الذكاء" ، وهذا جزئيًا سبب تأخر Apple كثيرًا في مبيعات السماعات الذكية.
 
وليست هذه هي الدراسة الأولى التي تطلق على شركة Apple اسم المستحوذ الرائد في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث وجد تقرير عام 2019 الصادر عن CB Insights أنه منذ شراء Siri عام 2010، قامت شركة Apple بعمليات استحواذ على الذكاء الاصطناعي أكثر من Facebook و Amazon و Microsoft و Google.
 
ونظرًا لأن صانع iPhone لا يعلن عن جميع عمليات الاستحواذ الخاصة به، فقد يكون الرقم الحقيقي أعلى من ذلك.
 
وتعكس فورة التسوق بالذكاء الاصطناعي استراتيجية Apple الأوسع لتطوير التكنولوجيا عبر عمليات الاستحواذ، وكشف رئيس شركة Apple تيم كوك فى فبراير الماضى أن الشركة استحوذت على ما يقرب من 100 شركة على مدار السنوات الست الماضية - أي ما يعادل عملية استحواذ واحدة تقريبًا كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

قد يهمك أيضًا

"آبل" تزود جهازي iPad 10.9 بوصة و12.9 iPad Pro بشاشات OLED

آبل توقف بيع أجهزة "IMAC PRO" وخطط جديدة للتطوير

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يؤكد أن آبل الأكثر استحواذاً على شركات ذكاء اصطناعي في أميركا تقرير يؤكد أن آبل الأكثر استحواذاً على شركات ذكاء اصطناعي في أميركا



GMT 12:55 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
  مصر اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 01:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

“آبل” تصدر تحديثا جديدا لهواتف “آي فون”

GMT 04:31 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات في هاتف Nokia X20 من نوكيا

GMT 04:39 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

شركة فيات الإيطالية تكشف نسختها الجديدة تورو 2022

GMT 05:57 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

دعاء اليوم العاشر من رمضان

GMT 17:20 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

احذف صورك من على محرك البحث جوجل

GMT 09:26 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 05:55 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

حكم صيام تارك الصلاة

GMT 11:00 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

الأرض تبحث في "قمة المناخ" عن حقوقها المهدرة

GMT 05:35 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أطعمة تعمل على خفض الدم المرتفع في الجسم

GMT 11:45 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

إبراهيم سعيد ينفي وجود خلاف مع وليد صلاح الدين
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon