توقيت القاهرة المحلي 10:54:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنتاج الهواتف المحمولة يقود توطين التصنيع الإلكتروني في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنتاج الهواتف المحمولة يقود توطين التصنيع الإلكتروني في مصر

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
القاهرة - مصر اليوم

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التوجه لتوطين صناعة الهواتف المحمولة يمثل أحد مجالات التصنيع الإلكتروني الذي تنشده استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2030 لتسريع عملية التحول الرقمي وتحقيق عملية التنمية الشاملة والمستدامة، حيث تسعى الوزارة لتوطين عمليات الصناعة التكنولوجية والتقنيات الدقيقة والدوائر الإلكترونية الصغيرة من خلال مساعدة المستثمرين على تدشين المصانع المختلفة وتقديم الحوافز اللازمة لذلك بالإضافة إلى إعداد الكوادر البشرية على أحدث برامج التدريب وتأهيلهم بالمهارات المطلوبة طالما كان الاستثمار في العقول البشرية أفضل أنواع الاستثمار على الإطلاق .

وأوضح أن دعم وتعزيز عمليات التصنيع الالكتروني يساعد على تنفيذ مجموعة من المحاور الأخرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمها زيادة الصادرات التكنولوجية حيث بلغت قيمة الصادرات الرقمية 4.9 مليارات دولار خلال العام المالي 2021/2022 وتستهدف استراتيجية مصر الرقمية؛ مضاعفة عائدات مصر من الصادرات الرقمية 3 أضعاف بحلول عام 2026.

وتستهدف الاستراتيجية جذب استثمارات واعدة لسوق الصناعة المصرية بالقطاع وتطوير المنتج المحلي لأعلى جودة وتأهيله للعالمية ليكون في مركز متقدم للمنافسة مع نظيره الأجنبي والإقليمي وهو ما أكده الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن الوزارة تضع عملية تصنيع الأجهزة والمنتجات الالكترونية على قائمة أولوياتها وعلى رأسها صناعة الهواتف المحمولة.

4 شركات عالمية تستفيد من مزايا الاستثمار الصناعي خلال 2022

وتتمثل تلك الجهود في عدة أعمال منها  التعاون الذي أبرمته شركة انفينكس الصينية للهواتف المحمولة بمصر مع شركة سيكو موبايل للاعتماد على مصنع الثانية وتركيب خطوط لإنتاج أجهزة انفينكس المحمولة بالمنطقة التكنولوجية في أسيوط حيث تستهدف تلك الخطوة تستهدف تحويل مصر إلى مركز إنتاج للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مع نمو مبيعاتها، باعتبار مصر كسوق واعد بالمنطقة.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة اتش ام دي العالمية المالكة للعلامة التجارية Nokia  العالمية، وشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI فى مصر،والتي وشهدها وزير الاتصالات بهدف تصنيع مليون جهاز محمول مختلفة الطراز ما بين هواتف تقليدية Feature Phone وهواتف ذكية Smart Phone، وذلك خلال العام الجارى مع تضاعف الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وتقوم HMD بتزويد مصنع اتصال للصناعات المتطورة EAI بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما ستقدم للمصنع فى مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفنى عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية إضافةً إلى تقديم الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة.

يذكر أن شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI تقوم من خلال مصنعها المتواجد بالسادس من أكتوبر على تطوير وتصنيع الإلكترونيات المتقدمة فى مصر، بطاقة إنتاجية تتخطى مليوني وحدة خلال العام الحالي، لتصل إلى عشرة مليون وحدة سنوياً خلال الأعوام المقبلة.

كما التقى وزير الاتصالات مع نائب رئيس المبيعات والخدمات الخارجية ورئيس مركز اعمال الهواتف المحمولة بشركة اوبو المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية خلال المؤتمر العالمي للهواتف الذكية ببرشلونة مطلع العام الجاري بهدف بحث ضخ استثمارات جديدة في مجال تصنيع الإلكترونيات وانشاء مصنع للهواتف المحمولة. 

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مصر تُسلم سلطنة عمان شُعلة العاصمة العربية الرقمية لعام 2022

لقاء مرئي عماني مصري للاحتفاء بمسقط عاصمة عربية رقمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنتاج الهواتف المحمولة يقود توطين التصنيع الإلكتروني في مصر إنتاج الهواتف المحمولة يقود توطين التصنيع الإلكتروني في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon