توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شركة "آبل" تعلن عن تنظيمها حفلاً خاصًا في 12 أيلول الجاري

جهاز "آي فون 8" سيرى النور قريبًا بمميزات أبرزها نظام التشغيل "IOS 11"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جهاز آي فون 8 سيرى النور قريبًا بمميزات أبرزها نظام التشغيل IOS 11

جهاز "آي فون" الجديد
واشنطن ـ مصر اليوم

تنظم مجموعة "آبل" الأميركية العملاقة في 12 سبتمبر/أيلول الجاري، حدثًا خاصًا يرجح أن تقدم فيه جهاز "آي فون" الجديد الذي يحتفل هذه السنة بمرور عشر سنوات على طرحه. وأعلنت المجموعة المعلوماتية عبر موقعها الإلكتروني أن حدثا خاصا سيقام في 12 سبتمبر في قاعة "ستيف جوبز ثياتر" في مقرها الجديد في "كوبرتينو" جنوب سان فرانسيسكو (غرب الولايات المتحدة). ويتوقع أن تعرض "آبل" خلاله منتجات جديدة ولا سيما جهاز "آي فون 8" المرتقب جدا. و ثمة تكهنات كثيرة حول مواصفات الجهاز الجديد في وسائل الإعلام المتخصصة التي أشارت إلى أن سعره قد لا يقل عن ألف دولار.

ومن ناحية أخرى، تخطط الشركة  لتغيير الطريقة التي يستخدمها الناس للتعامل مع هواتف آيفون الخاصة بها، وهذا من خلال إزالة مفهوم زر الـصفحة الرئيسية وإجراء التعديلات الأخرى على الجهاز الذي أصبح تقريبا يشغل مساحة كل الشاشة. وتعتزم الشركة إبهار المستهلكين عن طريق نسختها الجديدة من الهواتف الذكية "آيفون 8"، وكشفت مصادر خاصة في وكالة "بلومبرغ" للأنباء عن أن أبرز التطورات التي ستطرأ على الجهاز ستتمثل في التالي:
- الشاشة
أهم ما يميز شكل آيفون 8، هو الشاشة من الحافة إلى الحافة بأطراف انسيابية، مما يحقق حلم مدير التصميم في آبل، جوني إيف. ومن المرجح أن يدعم الهاتف بخلفية زجاجية أيضا، ما سيجعله يبدو كقطعة زجاج. وسيقدم الهاتف شاشة بقياس 5.8 بوصة وذلك في حجم آيفون 7 الذي يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصة، وسيكون هناك مساحة كبيرة للشاشة نسبة إلى جسم الهاتف. وبالنسبة لهاتفي آيفون 7إس وآيفون 7إس بلس، اللذين يأتيان مع شاشة من نوع "أل سي دي"  LCD، فسيحافظان على نفس قياس الشاشة البالغ 4.7 بوصة بالنسبة للأول، و5.5 بوصة بالنسبة للآخر.
وتأكيداً لتسريبات سابقة، فإن الهواتف الثلاثة جميعها ستدعم ميزة الشحن اللاسلكي، ولكن قاعدة الشحن الخاصة بالأجهزة ستُباع على حدة.
- نظام التعرف على الوجه

كشف الموقع الأميركي آبل إنسيدر Appleinsider في تقرير جديد عن أن شركة آبل بصدد دعم هاتف آيفون بنظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد لتمكين المستخدمين من فتح الهاتف والتعرف على هويته وحماية الهاتف من السرقة، إذ تعد هذه الميزة بمثابة وسيلة أمان مهمة. ورغم تضارب التسريبات حول هذا الأمر، إلا أن تسريبا جديدا كشف عن أن نظام التعرف على الوجه الملقب بـ"بيرل" سيكون قادراً على مساعدة المستخدم على القيام بكل ما يحتاجه أثناء وضعه على الطاولة، وهذا يعني أن مستخدم هاتف آيفون 8 لن يضطر إلى حمل الهاتف لفتحه.

- نظام التشغيل

أعلنت شركة آبل أخيراً عن نظام التشغيل "IOS 11" الجديد كلياً، والذي يأتي بتحديثات ومميزات جديدة بما في ذلك تحسينات في التصوير الفوتوغرافي، ونظامي "سيري وآبل للدفع"، كما ستحصل خرائط آبل على تحديث جديد ومركز تحكم جديد قابل للتخصيص.

- مقاومة الماء
ومن الأخبار السارة لمن ينتظر الآيفون الجديد ما أعلن عنه مستثمر سابق في شركة آبل بأنه سيحتوي على ميزة مقاومة الماء.

- الكاميرا

سيحمل آيفون 8 كاميرتين خلفيتين مثل آيفون 7 بلس، لكن مع تصميم بشكل رأسي بدلا من أفقي، ووفقا للكود البرمجي المسرب، فمن المتوقع أن تتيح الكاميرتين الخلفيتين بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية، هذا مع دعم ميزة جديدة باسم "SmartCam" تضبط إعدادات التصوير تلقائيا وفقا للمشهد أو ظروف التصوير.

- مساحة التخزين

سيأتي الهاتف مع مساحة تخزين داخلية تتراوح بين 64 و256 غيغابايت، بالإضافة إلى أنها ستأتي جميعها مع منفذ لايتنينغ Lightning.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز آي فون 8 سيرى النور قريبًا بمميزات أبرزها نظام التشغيل ios 11 جهاز آي فون 8 سيرى النور قريبًا بمميزات أبرزها نظام التشغيل ios 11



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon