توقيت القاهرة المحلي 09:14:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع مقارنة بين "آيفون" و"هواوي" و"سامسونغ" و"غوغل"

صحيفة بريطانية تُقدِّم دليلًا لمُحبّي اقتناء وشراء الهواتف الذكية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحيفة بريطانية تُقدِّم دليلًا لمُحبّي اقتناء وشراء الهواتف الذكية

الهواتف الذكية
لندن ـ كاتيا حداد

قدّمت صحيفة "الغارديان" البريطانية دليلا لمحبّي اقتناء وشراء الهواتف الذكية، وفي هذا الدليل قارنت الصحيفة بين هواتف "آبل" و"سامسونغ" و"هواوي" للمساعدة على الاختيار في ما بينها، واستعرضت الصحيفة بعضا من أهم العناصر في هذه الهواتف مثل الجودة والأسعار وعمر البطارية وأداء الكاميرا والشاشة والتصميم.

1. هواوي 30 برو (899 جنيها إسترلينيا)
يعد هذا الهاتف أفضل الهواتف الحالية حيث لا يشتمل أي هاتف آخر على العديد من الميزات المتطورة في هذا الجهاز الرائع المظهر والمصمم بشكل جيد، ويأتي الهاتف بشاشة 6.38 بوصة، ويحتوي الجهاز على نظام التعرف في الجزء العلوي من الشاشة وهو نظام ثلاثي الأبعاد يستخدم الأشعة تحت الحمراء، وهو أكثر أمانا بكثير من الإصدارات المستندة إلى الكاميرا ثنائية الأبعاد.

ويأتي الهاتف مع ماسح بصمة حساس، يوجد أسفل الشاشة. يوجد في الهاتف نظام كاميرا ثلاثية رائعة قادرة على تكبير هجين يصل إلى 5x، ويتيح تكبير بزاوية عريضة 0.6 X، ويتاح الجهاز بذاكرة RAM سعة 8 غيغابايت، وسعة تخزين تبلغ 128 غيغابايت. أما البطارية يمكنها البقاء ليومين الاستخدام الكثيف، أو لفترة أطول بكثير مع الاستخدام الأخف. والجهاز مزود بشاحن سريع بسرعة 40 واط وشاحن لاسلكي بسرعة 15 واطا، ويمكن للجهاز شحن جهاز آخر متوافق لاسلكيا.

أقرأ أيضا:

أفضل طريقة تُخلّصك من إدمان الهواتف الذكية على الإطلاق

2. أبل آيفون إكس إس (999 جنيها إسترلينيا أو 999 دولارا)
ويجمع الهاتف بين شاشة 5.8 بوصات مذهلة وجيدة الحجم وجسم أنيق وأداء رفيع المستوى في الحزمة الأكثر جاذبية من "أبل" حتى الآن. ويأتي الجهز مع خاصية التعرف على الوجة، وهي أفضل نظام للتعرف على الوجوه، ونظام الكاميرا المزدوج في الخلف، ومزود بمعالج A12 Bionic ونظام التنقل عبر الإشارة الرائد في نظام أسوس، والذي حل محل زر الصفحة الرئيسية من آي فون في النسخ السابقة. للهاتف جوانب فلاذية مقاومة للصدأ أما البطارية فلها عمر طويل. ويتمتع الجهاز بشحن لاسلكي كما يدعم الشحن السريع عبر كابل USB-C.

3. غوغل بكسل 3 (739 جنيها إسترلينيا أو 799 دولارا)
يمتلك الهاتف مظهرا جذابا للغاية، ويأتي مع مكبرات صوت أمامية مما يجعله لا يمتلك شاشة من الحافة إلى الحافة مثل الهواتف الأخرى، أما الجزء الخلفي فهو مصنوع بالكامل من الزجاج، وفي الأسفل تجد ماسح بصمات الأصابع، والهاتف مصقول لدرجة تجعله مقاوما للخدش. ويتمتع غوغل بكسل 3 مع شاشة 5.5 بوصة FHD + OLED رائعة المظهر، ويعتبر أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد. ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية واحدة، توفر وضع التكبير والتصغير المطابق لأنظمة الكاميرا المزدوجة أو الثلاثية. مع نظام الرؤية الليلية، لكن عمر البطارية لا يستغرق سوى يوم واحد من الاستخدام المتوسط، وهو الجانب السلبي الوحيد بالهاتف. يتمتع Pixel 3 بشحن لاسلكي سريع وشحن كبل سريع نسبيا.

4. سامسونغ غلاكسي أس 9 (664 جنيها إسترلينيا أو 619 دولارا)
يأتي الهاتف مع شاشة بحجم 5.8 بوصات وجسم صغير، لكنه لا يمتاز بتصميم الشاشة الكاملة لكنه يطابق معظم منافسيه في الميزات، لكن عمر البطارية لا يستغرق سوى يوم واحد، أما الكامير فهي ليست جيدة مثل تلك الموجودة في Pixel 3 أو iPhone XS أو Mate 20 Pro، حيث استبداله للتو بهاتف أس 10 لعام 2019.

5. سامسونغ غلاكسي أس 10 بلس (899 جنيها إسترلينيا أو 999 دولارا)
يحتوي الإصدار الأكبر من غلاكسى أس 10 المزود بشاشة 6.4 بوصات QHD + على أفضل شاشة متوفرة على أي جهاز، حيث الشكل البيضاوي "للنوتش" كما يحتوي على كاميرتين أماميتين، أما الكاميرا الخلفية تأتي ثلاثية العدسة، لكنها أفضل من على هواوي بي 30 برو، لكن عمر البطارية مخيب للآمال قليلا مقارنة بالأفضل.

قد يهمك أيضًا:

"آبل" تنصح بعدم استخدام "الهواتف الذكية" على نحوٍ مستمر

المدير التنفيذي لشركة "آبل" يُقدّم وصفة التخلص من "إدمان الهاتف"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تُقدِّم دليلًا لمُحبّي اقتناء وشراء الهواتف الذكية صحيفة بريطانية تُقدِّم دليلًا لمُحبّي اقتناء وشراء الهواتف الذكية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon