توقيت القاهرة المحلي 03:16:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خمسة نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خمسة نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

لعلاقة الزوجية
القاهرة - مصر اليوم

يعد الصمت من أكثر الأمور التي تهدد العلاقة الزوجية و التي تسبب عدم التواصل بين الزوجين. بالتالي النتيجة تكون البُعد التام عن بعضهما البعض و الشعور بالملل في العلاقة الزوجية.قد يكون هذا الصمت نتيجة وجود المشكلات التي نواجهها في حياتنا اليومية أو طبيعة الرجل ذاته دون أى مؤثرات خارجية. فالرجل و المرأة مختلفان منذ النشأة ليس فقط في المظهر الخارجي بل في طباعهم أيضاً.

 
يحدثنا إستشاري العلاقات الزوجية هشام محمود عن ذلك فيقول: "الرجل يغلب عليه الصمت عن المرأة، فيغلب عليها العاطفة الشديدة بينما الرجل لا يميل إلى التعبير عما يوجد بداخله بالكلام. فإذا كنتِ ممن يواجهن هذه المشكلة فعليكِ التعرف على الأسباب ثم طبقي بعض النصائح للتعامل مع الزوج القليل الكلام".
أسباب قلة كلام الزوج مع زوجته:يواصل إستشاري العلاقات الزوجية هشام محمود حديثه فيقول: "تتعدد الأسباب التي تؤثر على كلام الزوج مع زوجته فبعضها يكون نتيجة للمؤثرات الخارجية و البعض الآخر يوجد بسبب مشكلات داخل المنزل.  يلتزم الزوج الصمت إذا واجهته عدد من المشكلات في العمل أو إذا قامت الزوجة بالسخرية من حديثه على سبيل المثال و هو يتحدث معها بكامل شعوره. إذا رغب في التحدث معكِ و أنتِ منشغلة بالهاتف أو الكمبيوتر، ذلك قد يسبب له عدم الرغبة في التحدث فيما بعد. أغلب الرجال لا يحبون أن يبوحوا بما في داخلهم."
لك خمس نصائح ذهبية لتتمكني من التعامل مع زوجك القليل الكلام و التحدث معه:
1 - توددي إليهعاملي زوجكِ القليل الكلام كما لو كنتِ تعاملين طفلاً صغيراً.  توددي إليه دائمًا واعملي على ملاطفته و الثناء عليه.  شجعيه بالتحدث معكِ و قومي بإخباره عن مدى حبكِ الشديد له و انبهاركِ بأسلوبه في التفكير و إدارة الأمور. أعربي له عن روعة البرنامج الذي يشاهده في التلفاز و ابدي إعجابك بإختياره. احرصي على أن تشعريه أنه القدوة لكِ التي تستمدين منها جميع الصفات الحسنة. سيزيد ذلك من ثقته بنفسه كما سيشجعه على التحدث معكِ دائمًا بعد أن رأى منكِ الثناء و حب التحدث معه.
2 - عبري عن نفسك معه و شجعيه على تكرار ذلكاحرصي دائماً على أن تشركي بزوجكِ في أي مشكلة تتعرضين لها وأن تعربي له عن أهمية إبداء رأيه بالنسبة لكِ. حاولي دائماً أن تأخذي رأيه في الوقت المناسب حتى يتمكن من إفادتكِ و التركيز معكِ. حاذري من أن تصمتي مثله و إلا تأكد من أن التواصل بينكما سوف ينقطع. إن وجدتيه غير قادرًا على الحديث في الوقت الحالي أكدي عليه أن يواصل الحديث معكِ عند استعداده لذلك. لا تصرين على أن يقوم بالرد الفوري عليكِ، ذلك قد يسبب نتائج عكسية. إنتظري إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدينها دون الاضطرار إلى المشادات الكلامية بينكما.
3- لا تتحدثي عن أمور الحياة في البدايةتتنظر الزوجة عودة زوجها من عمله على الفور حتى تشتكي له مما عانت منه طيلة اليوم. انتظري حين يهدأ و يُغير ثيابه و يتناول طعامه و يرتاح قليلاً. حضري له مشروبه المفضل و إخبريه أنكِ تريدين التحدث معه في موضوعات هامة، فإن كان يستطيع سيجلس وي ستمع إليكِ و إن كان مرهقًا فسيطلب منكِ التأجيل لحين استعداده. حاولي التصرف إن إستطعتِ لتتجنبي المزيد من المشكلات داخل المنزل. إنتظري بعض الوقت فبعد أن يرتاح من ضغوط العمل ويهدأ سيسرع إليكِ وحده ليتحدث معكِ ثم إبدأي وقتها بالتحدث عن مشاكلكِ اليومية. تحدثي معه عن الإهتمامات المشتركة بينكما ولكن تجنبي التحدث عن الأزياء والموضة وعن صديقاتكِ فغالباً جميع الرجال يشعرون بالممل خاصة لو كان هذا المجال خارج إهتماماتهم.
4- حاولي إلهاء نفسكِإذا استمر زوجكِ في صمته و شعرتِ أنكِ لن تستطيعي أن تصبري كثيراً. حاولي أن تتجنبيه تماماً واشغلي نفسك بأي هواية تشعركِ بالسعادة في هذا الوقت. تأكدي أنكِ إن لم تفعلي ذلك فسوف تحصدين الكثير من المشاكل إذا تحدثتي معه في هذا الوقت و هو غير مستعد. ارسلي له رسالة تعبرين فيها عن حبكِ أو عزمكِ على ترتيب ليلة سعيدة معه. حضري ليلة عشاء بسيطة و غيري بعض الشئ في ديكور المنزل للتجديد ولا تنسي الشموع الرومانسية. بكل تأكيد لن يستطيع أن يقاوم طلباتكِ وسيستمع إليكِ في هذا الجو الرومانسي الرائع!
5- كوني صديقة لهتعلمي دائماً أن تكوني صديقة زوجكِ و استمعي له جيداً حتى وإن كان قد أخطأ أو فعل شيئاً لم تتفقا عليه من البداية. لا تكوني له بالمرصاد و اتركي له كامل الحرية في سرد قصته حتى ينتهي تماماً ثم قومي بإبداء ملاحظاتك بطريقة ودودة حتى يطمئن لكِ و لردود أفعالكِ. اتركيه يعبّر عما بداخله و يقرر من نفسه دون أي تدخل مباشر منكِ؛ بحيث تعطيه المساحة الكافية من الحرية و الاستقلالية في جميع أمور. بعد ذلك سيستمع إليكِ و يأخذ برأيكِ في النهاية و برضا تام.

قد يهمك ايضا

اكتشفي أكثر الأشياء التي تثير عصبية زوجك وغضبه

"سامبورو" تقع في قلب كينيا وتُعتبر واحدة من أجمل المحميات الطبيعية بها

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام خمسة نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:28 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
  مصر اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon