توقيت القاهرة المحلي 21:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ردَّ عليها مُؤكّدًا أن إسرائيل الدولة القومية للشعب اليهودي

غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو

نجمة فيلم "المرأة الخارقة" الإسرائيلية غال غادوت
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

نجحت نجمة فيلم "المرأة الخارقة"، الإسرائيلية غال غادوت، في إنقاذ شخصية إسرائيلية شهيرة زميلة لها، وقعت في خلاف مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إذ دعمت النجمة التي عادة ما تتجنب السياسة، روتم سيلا، أحد كبار عارضات الأزياء ومقدمة البرامج التلفزيونية، حيث انتقدت حملة نتنياهو الانتخابية التي تروّج للخوف من الأقلية العربية في البلاد.

ودفع توبيخ سيلا لنتنياهو ودعوتها إلى المساواة بين جميع المواطنين الإسرائيليين عبر تطبيق "إنستغرام"، رئيس الوزراء إلى التوجه لوسائل التواصل الاجتماعي بنفسه، وإبلاغها بأن إسرائيل هي الدولة القومية للشعب اليهودي.

وردت غادوت في وقت متأخر من الأحد، حيث دعمت منشور سيلا التي لديها نحو 28 مليون متابع عبر "إنستغرام"، وقالت: "أحب جارك كما تحب نفسك. هذه ليست قضية يمين أو يسار. يهودي أو عربي. علماني أو ديني.. إنها مشكلة حوار. روتم أختي أنت مصدر إلهامنا جميعا".

قرأ أيضاً :

رهف محمد تُدشّن حسابًا على "إنستغرام" بصفة ناشطة نسائية كندية

وحاول نتنياهو، الذي يخوض سباقا شاقا لإعادة انتخابه، حشد قاعدته الدينية والقومية باتهام خصومه بأنهم سيشكلون حكومة ائتلافية مع أحزاب سياسية عربية، كما أدلت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، بتصريحات في لقاء تلفزيوني بشأن دور الأحزاب العربية في انتخابات العامة، التي من المقرر أن تُجرى في أبريل/ نيسان المقبل، وقالت سيلا في تعليق عبر "إنستغرام": "ما هي المشكلة مع العرب؟"، مضيفة: "متى بحق الجحيم يخبر أحد أعضاء الحكومة الناس بأن إسرائيل دولة لكل المواطنين وأن الناس جميعا خلقوا سواسية، وأنه حتى العرب والدروز والمثليين والمتحولين جنسيا، ويا للصدمة، اليساريين أيضا، جميعهم من بني الإنسان".

وردّ نتنياهو على انتقادات سيلا عبر حسابه على "إنستغرام"، بالإشارة إلى قانون "الدولة القومية". وخاطب سيلا قائلا: "عزيزتي روتم، إن إسرائيل ليست دولة لكل المواطنين. ووفقا لقانون الجنسية الأساسية الذي مررناه، إسرائيل دولة اليهود فقط"، وأضاف: "كما كتبت، ليست هناك مشكلة مع المواطنين العرب الإسرائيليين فلهم الحقوق نفسها مثلنا جميعا. كما استثمرت حكومة الليكود في القطاع العربي أكثر من أي حكومة أخرى."

وتعهدت سيلا التي لقي منشورها تعليقات سلبية بالاستمرار في التحدث، متمنية قيادة تعطي أملا حقيقيا للسلام والمساواة والحب بدلا من التحريض والانقسام. وفي حين أن الفنانين الإسرائيليين، مثل نظرائهم الأميركيين، يتمتعون بسمعة طيبة بسبب وجهات نظرهم الليبرالية، فقد كانوا بشكل عام حذرين من التعبير عن ارائهم السياسية في السنوات الأخيرة خوفا من إيذاء أنفسهم تجاريا، إذ يعتمد العديد من الفنانين على المنح الحكومية والعقود البلدية، لذا فإن اتخاذ موقف غير شعبي قد يكلفهم خسارة مالية.

وسبق أن استغل نتنياهو تعليقات مثيرة للجدل خلال فترات الانتخابات لحشد هؤلاء الفنانين إلى جانب وسائل الإعلام والنخب الأخرى لحشد قاعدته التقليدية للطبقة العاملة، وفي الحملة الحالية استهدف العرب الإسرائيليين الذين يشكلون نحو 20% من مواطني إسرائيل البالغ عددهم نحو 9 ملايين نسمة.

ويمتلك العرب حقوق المواطنة الكاملة، حيث خصص نتنياهو ميزانيات كبيرة لمجتعاتهم في محاولة لسد الفجوة الاقتصادية الكبيرة، لكنهم يتعرضون لتمييز في كثير من الأحيان، وفي وقت الانتخابات يصبحون الرجل المخيف لنتنياهو، إذ في عام 2015، ومع مواجهة نتنياهو لخسارة محتملة، نشر رئيس الوزراء فيديو يقول فيه إن العرب يذهبون بأعداد كبيرة لصناديق الاقتراع، طالبا من أنصاره المشاركة في الانتخابات، ويبدو أنه يستخدم التكتيك نفسه هذه المرة.

قد يهمك أيضاً :

جيسيكا كلارك تكشف الكواليس وراء صناعة عارضات الأزياء

فتاتان توأم تحصدان 250 ألف متابع عبر "إنستغرام" بنشر صور مؤخرتيهما

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو غال غادوت تدعم المذيعة روتم سيلا في سجالها مع بنيامين نتنياهو



ارتدت سُترة مُبطّنة بيضاء وبنطالًا ضيقًا لامعًا

كيم كارداشيان تتألّق بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء وزوجا من الأحذية ذات الكعب العالي بنفس اللون، وتركت

GMT 01:10 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

حريق في طائرة إيرانية على متنها 50 راكبًا

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سلاف فواخرجي تعود إلى الدراما المصرية عبر "خط ساخن"

GMT 05:29 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

طرق المحافظة على شعر الأطفال من التساقط

GMT 10:22 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة كريستوف غيلارميه تطرح تصاميم جذابة لربيع وصيف 2018

GMT 20:03 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يُوضّح حقيقة رحيل نيمار

GMT 19:36 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

إعلام الطرف الأخر من قواعد التصرف عند التأخر عن الموعد

GMT 21:49 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع الكنافة البلورية بخطوات بسيطة في المنزل

GMT 01:51 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

​العثور على حيوان غريب بإحدى المزارع في الوادي الجديد

GMT 07:52 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

معكرونة بينيه مطبوخة مع لحم وفطر وصلصة البولونيز

GMT 14:01 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير دجاج باللبن

GMT 05:16 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

حيل بسيطة لتوسيع العين بالمكياج خطوة بخطوة

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"إنفيديا" تُطلق تطبيقًا جديدًا يُحلِّل الرسائل النصية

GMT 13:08 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

فاروق العقدة رئيساً للجنة الإستثمار في النادي الأهلي

GMT 22:36 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

علي السعيد يؤكد سعادته بتتويج فريق المصري ببطولة بورسعيد

GMT 20:20 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"NADA G" تقدم مجموعة مجوهرات تحمل غموض عالم الشرق
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon