توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حكاية المصرية التي تزن 300 كيلوغرام بعدما تدخّل السيسي لعلاجها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حكاية المصرية التي تزن 300 كيلوغرام بعدما تدخّل السيسي لعلاجها

السيدة "عزيزة"
القاهرة ـ مصر اليوم

كانت تعيش حياة طبيعية قبل 4سنوات عندما توفي زوجها ، وبعد وفاته تدهورت حالتها الصحية وزاد وزنها بصورة جنونية ومرعبة حتى بلغ 300 كيلو غرام ، وأصبحت عاجزة لاتقوى على الحركة ، ولاتستطيع رعاية ابنيها فتقدمت باستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أمر على الفور بعلاجها على نفقة الدولة .وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان رسمي، الثلاثاء، إن السيدة "عزيزة" تعاني من سمنة مفرطة وتضخم بالساقين أدى إلى حدوث التهابات متكررة بالساقين وأطراف جسدها لعدم قدرتها على الحركة بسبب وزنها الزائد، الذي بلغ 300 كيلو غرام.

وأكدت الصحة أنه جارمناظرة الحالة الصحية للسيدة من قبل اسشاريين في تخصصات الجراحة، والباطنة، والأوعية الدموية، بالإضافة إلى إجراء كافة الفحوصات الطبية، لبدء تلقي العلاج اللازم تمهيدًا لإجراء جراحة عاجلة.وفي حديث صحفي كشفت السيدة المصرية تفاصيل مرضها وسببه ولماذا احتار الأطباء في تشخيصه؟ ، وقالت إنها تبلغ من العمر 38 عاما ، وتزوجت من أحد مواطني قريتها قبل نحو 19 عاما ، وتوفي قبل 4سنوات تاركا لها ابنها الأكبر أحمد ويبلغ من العمر 18 عاما حاليا ، وإسراء ويبلغ عمرها الأن 7 سنوات ، مضيفة أنه وعقب الوفاة بأيام قليلة وبعد بكاء شديد وبحرقة منها على رحيل الزوج ، خلدت للنوم وعند استيقاظها فوجئت برعشة وسخونة في كافة أنحاء جسدها ،وتغير لون قدميها وساقيها للون الأحمر القاتم ، ونزول مياه منهما ، مع عدم قدرتها على الحركة سوى بصعوبة .

وتضيف أنها توجهت لمستشفى الحميات في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ثم مستشفى الحميات في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وقام الأطباء بعلاجها بالحقن في محاولة لإنزال المياه من قدميها ، ومنحها أقراص لتخفيف اللون الأحمر ، ولكن مع مرور الوقت تعرضت لتعب مفاجئ في المعدة بسبب عدم قدرتها على تحمل الأدوية ، مشيرة إلى أنها فوجئت بعد ذلك بتضخم قدميها وساقيها بصورة جنونية ،وزيادة وزنها ليتجاوز 150 كيلو بعدما كان 90 كيلو .

وتكشف السيدة عزيزة أنها ذهبت لأطباء في مدينة الباجور بمحافظة المنوفية ، ونصحوها باجراء جراحة وعلاج طبيعي ،ونظرا لارتفاع تكلفة العلاج ، اضطرت للذهاب لأطباء أخرين فأخبروها أنها تعاني من مرض يسبب الحمى ، ومع تكرار تعاطيها أدوية البنسلين طويلة المدى والمفعول ، تضخمت ساقيها وقدميها وتوقفت على الحركة بعد أن وصل وزنها إلى 300 كسلو جرام ،وتدهورت صحتها واحتار الأطباء في معرفة سبب هذا التدهور حتى ساءت حالتها الصحية والنفسية وأصبحت عاجزة عن الحركة ، ولاتستطيع دخول دورة المياه أو اعداد الطعام لابنيها فاضطرت لتقديم استغاثة لرئاسة الجمهورية .

وقالت إنه وبعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قامت مديرية الصحة بالمنوفية بنقلها لمستشفى سرس الليان ، ووعدها الأطباء بعلاجها على أعلى مستوى حتى تتعافي تماما ،وتعود لمنزلها وتواصل رعاية ابنيها اليتيمين، مضيفة أن الحكومة لم تتركها أو تتخلى عن ابنيها ، حيث قررت وزارة التصامن تقديم دعم شهري لها بقيمة ٢٠٠٠ جنيه، بالإضافة إلى تحمُّل مصروفات تعليم نجلتها إسراء التي تبلغ ٧ أعوام، وعلاجها من مرض أيضا في عينيها ، وتوفير تدريب مهني لنجلها أحمد وإلحاقه بفرصة عمل لكونه العائل الوحيد حاليا للأسرة.

وقد يهمك أيضًا:

زوجة سفاح الجيزة تؤكد أنه أجبرها على "الإجهاض" 3 مرات

مقتل فتاة مصرية على يدعشيقها الذي ألقاها من شرفة منزله

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكاية المصرية التي تزن 300 كيلوغرام بعدما تدخّل السيسي لعلاجها حكاية المصرية التي تزن 300 كيلوغرام بعدما تدخّل السيسي لعلاجها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon