توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قاصر تتزوج من طفل في مصر وتُنجِب منه رضيعًا تحت تهديد وضغط الأب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قاصر تتزوج من طفل في مصر وتُنجِب منه رضيعًا تحت تهديد وضغط الأب

زواج الفتيات القاصرات
القاهرة - مصر اليوم

تقدمت والدة قاصر مصرية تدعى "إيمان"، التي أجبرها والدها على الزواج من الطفل "محمد. ب"، منذ عام ونصف العام، ببلاغ، إلى قسم المنشأة، ضد زوج ابنتها؛ بعد أن أخذ حفيدها منها رغمًا عنهما، حيث فوجئت والدة الطفلة، بتهديد زوجها لها، ولابنتها، بالقتل؛ بعد تقديمها بلاغا في طليق ابنتها الطفلة.وتابعت في بلاغها :" "إلحقوني، جوزي وسلايفي خطفِنِّي أنا وبنتي، وعاوزين يقتلونا"، وهنا تستغيث الأم وابنتها بالجهات الأمنية بمحافظة سوهاج لنجدتهما، حيث يُريد والد إيمان قتلهما، موضحة أن زوجها هددها؛ لتقدمهما ببلاغ ضد زوج إيمان السابق الطفل "محمد. ب"، حيث كانت إيمان حينها ذات 15 عامًا وتحدت والدها ورفضت ولكنه هددها بطلاق أمها وتشريدهم بالشوارع، فاضطرت للموافقة على الزواج منه.

وأتمت القاصر إيمان 5 أشهر بمنزل والدها لخلافاتها مع زوجها، كما أنه أخذ طفلهما "فهد" منها، ولم تره منذ أن تركت له المنزل، ومن الجدير بالذكر أن هذا الطفل هو الذي تم منعه من اتمام زفافه بالأمس، حيث تمكن خط نجدة الطفل، مساء أمس الخميس، من إيقاف زواج طفلين ليلة دخلتهما، بمركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاجوتعود أحداث الواقعة عندما تلقى خط نجدة الطفل بلاغًا بسرعة التدخل لوقف إتمام زواج القاصر "ف"، 15عامًا، من الطفل "م"، 17 عامًا، ويُقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، وبالتنسيق مع اللجنة العامة للطفل بسوهاج واللجنة الفرعية بمركز المنشاة، واستدعاء والد الزوج القاصر ووالد القاصر بمركز الشرطة التابعين له، تم أخذ التعهدات اللازمة عليهما بعدم إتمام زواجهما إلا بعد بلوغهما السن القانونية، إلا أن العريس القاصر لم يمتثل للقانون، ولم يثنيه استدعاء والده ووالد العروس.

ولم يكن هذا على رغبة منه، فتوجه للكوافير بدائرة المركز، لاستلام العروس والتوجه بها إلى منزل الزوجية لإتمام الزواج، ولكن تلقى خط نجدة الطفل بلاغًا بذلك، وعلى الفور تم استدعاء العريس بمركز الشرطة لأخذ التعهد اللازم عليه وعرضه على النيابة المُختصة.وتؤكد إيمان ووالدتها أنه أتم دخلته على الطفلة الثانية بالأمس دون الأخذ باعتباره بأي إجراءات قانونية تم إتخاذها معه أو المُسألة القانونية التي من الممكن أن يتعرض لها إثر مخالفته للوائح والقوانين، وتناشد إيمان بسرعة تدخل الجهات الأمنية لحمايتها هي ووالدتها وإخوته من والدها، حيث يُريد قتلهما وهو الآن خاطفهما، بنجع العسيرات بسوهاج.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موجة غضب بعد مشروع قانون صومالي يسمح بزواج القاصرات

الناشطة السعودية فوز العتيبي تُغيِّر رأيها في زواج القاصرات بسبب رهف القنون

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاصر تتزوج من طفل في مصر وتُنجِب منه رضيعًا تحت تهديد وضغط الأب قاصر تتزوج من طفل في مصر وتُنجِب منه رضيعًا تحت تهديد وضغط الأب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon