توقيت القاهرة المحلي 11:09:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مُشيرة خطاب تؤكد أن السيسي يولي البُعد الأفريقي في الهوية المصرية أهتماماً كبيراً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مُشيرة خطاب تؤكد أن السيسي يولي البُعد الأفريقي في الهوية المصرية أهتماماً كبيراً

السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان
القاهرة - مصر اليوم

شاركت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم السبت، في الجلسة الحوارية التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة حول "حقوق الإنسان" ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مشروع وحدة وادي النيل " رؤي مستقبلية " تحت شعار "حوار  وادى النيل"، الذى تنظمه الوزارة في الفترة من 17 - 21 فبراير الجاري بمشاركة ١٥٠ من النشء من أبناء مصر والسودان وجنوب السودان والذي أقيم بدار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وشارك في الجلسة الحوارية السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وأدارها الإعلامي نشأت الديهى، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.السفيرة مشيرة خطاب استهلت كلمتها خلال الجلسة بالتعبير عن سعادتهما بالمشاركة  في هذا في النسخة الرابعة  من مشروع "وحدة وادى النيل"، الذي يعبر بحق عن حالة الاندماج والترابط بين شباب  دول وادى النيل  ، مقدمة الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على انعقاد تلك الفعاليات التي تساهم في دعم أواصر الترابط والتلاحم بين شباب الدول المشاركة في الملتقى.

وأوضحت السفيرة مشيرة خطاب، أن احد مصادر قوتنا كشعوب وادى النيل هي التعددية وثرائها الثقافي والانساني واننا شعوب سلام تجمعنا روابط تاريخية واحدة، ونسعى معاً إلى تحقيق التنوع، والوحدة والتآلف واحترامنا لبعضنا البعض.وأضافت السفيرة مشيرة خطاب أن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطيد العلاقات مع الدول الشقيقة ليس فقط على مستوى دول حوض النيل، ولكن لكل دول القارة الإفريقية، والتصدي للدفاع عن حقوقها في مختلف المحافل والمؤتمرات التي يشارك بها باعتبار أن قارة إفريقيا تجمعنا بها روابط  تاريخية وأنها تمثل العمق الاستراتيجي لمصر.

 وشددت السفيرة مشيرة خطاب على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي البعد الافريقي في الهوية المصرية اهتماما كبيرا ويحرص علي المشاركة في الفعاليات الافريقية والعلاقات بكافة دول قارتنا الأفريقية اصبحت في مقدمة الاولويات الوطنية.واستعرضت السفيرة مشيرة خطاب  جهود الزعماء الإفارقة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، ونشر قيم السلام والتسامح وقبول الآخر  داخل القارة الإفريقية ومنهم الزعيم نيلسون مانديلا، الذى قضي علي نظام الفصل العنصري وركز على بناء الوحدة الوطنية من خلال الرياضة ، ونجح في توحيد شعب جنوب افريقيا، من خلال الاحتفال  بالتنوع والحوار ، وجعل العالم كله ينظر إلى جنوب إفريقيا من خلال الرياضة والثقافة والإبداع بعيداً عن العنف والكراهية والعنصرية.

وأكدت  السفيرة مشيرة خطاب إن إعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، يبشر بنقلة نوعية فى مصر رفعت سقف الطموحات في كافة الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، وهي استراتيجية وطنية خالصة. وما أعقبها من خطوات علي طريق التنفيذ. واكدت ان الاستراتيجية تستهدف مصلحة المواطن. وان الملاحظة تفيد ان الدول التي تقدمت هي الدول التي احترمت ونفذت حقوق الانسان.

من الجدير بالذكر أن مشروع وحدة وادي النيل يستهدف 150 مشارك من دول وادي النيل "السودان، ومصر، وجمهورية جنوب السودان"، في الفئة العمرية من 14 إلي 17 عاما، حيث يهدف إلى رفع الوعي بين الشباب المشارك وذلك عن طريق إشراكهم في حوار فيما بينهم، وإعادة تعريف وجهات نظرهم حول أنفسهم، والآخر والقارة الإفريقية، والعالم أجمع، وتعزير فهمهم لقيمة وثقافة الحوار وأثرها في بناء السلام في المجتمعات.

قد يهمك أيضأ :

مشيرة خطاب تُصرّح بأنه لا يوجد دواعٍ طبية ولا دينية لختان الإناث

أول تعليق من مايا مرسي بعد تعيين مشيرة خطاب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُشيرة خطاب تؤكد أن السيسي يولي البُعد الأفريقي في الهوية المصرية أهتماماً كبيراً مُشيرة خطاب تؤكد أن السيسي يولي البُعد الأفريقي في الهوية المصرية أهتماماً كبيراً



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon