توقيت القاهرة المحلي 05:20:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البدل الرجالية في 2019 تبتعد عن التصميمات الرسمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البدل الرجالية في 2019 تبتعد عن التصميمات الرسمية

أجدد البدلات على منصات عروض أزياء 2019
القاهرة - مصر اليوم

لم تكن البدلات من القطع المفضلة لدور الأزياء خلال المواسم الماضية، كما أنها شهدت تراجع إقبال عليها في الحياة اليومية، بحيث باتت محصورة في مناسبات معينة تحتم على الرجل اعتمادها.

 أما سبب تراجع شعبية البدلات فهو أن القواعد المرتبطة بها تم التلاعب بها بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وباتت الخيارات الأخرى للبدلات هي المفضلة، ما جردها من هويتها الأصلية بشكل أو بآخر، ولكن ورغم كل التبدلات لا يمكن القول بأن البدلات ماتت، ولكن ما يمكن قوله هو أنها شهدت المزيد من التعديلات خلال عروض أزياء ٢٠١٩.

منصات عروض أزياء ٢٠١٩ حفلت بالبدلات، ولكن ليس وفق الأنماط التي نعرفها، بل تم إضافة لمسات كانت حتى الأمس القريب غريبة عنها، فبتنا نلمس لمحات رياضية، وقصات واسعة ومزاج عام يتمحور حول رسمية أقل في التصاميم.

السترة بطية مزدوجة.. وفق مفاهيم جديدة

السترة بطية مزدوجة كانت من الأنماط التي يتم حصرها بالذين يشغلون مناصب متقدمة في البنوك. ولكن في ضمن موضة ٢٠١٩ فإن السترات هذه تحولت وتبدلت وباتت تجمع بين موضة السبعينات والثمانينات وبات أكثر مرحًا وخفة من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا:

الكلاسيكية تعود إلى البدل الرجالية من جديد بتصاميم عصرية أنيقة

والتصاميم التي برزت لهذه النوعية من السترات كانت بالحد الأدنى من التفاصيل لناحية التصميم والتنفيذ، إذ يمكن القول بانها سترات بطيّة ونصف الطيّة وليس بطيّة مزدوجة.

الأحجام الضخمة

منذ الموسم الماضي وموضة الملابس الواسعة معتمدة على نطاق واسع . واستمر الموسم الحالي على النهج نفسه بحيث ظهرت البدلات واسعة مع سترات بنقوش كانت فيما مضى تعبر عن النمط الرسمي ولكنها حاليًا باتت تميل الى الكاجوال.

وظهرت المقاسات الضخمة في كل عروض الأزياء وبمختلف النقوش والألوان. بوطبيعة الحال المقاس الضخم يعني أن طول السترة سيزيد. ولكن المشكلة مع هذا النمط هو صعوبة الاختيار، فالأمر لا يتعلق بشراء سترة أكبر بمقاس أو مقاسين بل بسترة بمقاس مثالي يناسبكم تمامًا وإنما واسع. لذلك ما عليكم فعله هو التركيز على أمرين، المقاس المثالي والتصميم الواسع.

البني ما زال الأقوى

خلال المواسم الماضية البني وتدرجاته والألوان المستقاة منه كلون الشوكولاته والكراميل وغيرها أزاحت الكحلي والرمادي والأسود عن عرش ألوان البدلات، والهيمنة تستمر لهذا الموسم أيضاَ. البدلات باللون البني لا تشبه البدلات المعتادة لناحية القميص وربطة العنق وغيرها من الخيارات المعتادة للبدلات، فما تم اعتماده هو الكنزات الصوفية بياقةV كبديل عن القميص أو الكنزات الصوفية بياقة مستديرة بالإضافة الى إعتماد السترات القميص أسفل سترة البدلة.

تنسيق البني ليس صعبًا كما يُخيل للبعض، فاللون هذا شبه رسمي وبالتالي هامش التلاعب به كبير لناحية النقوش التي تضاف الى السترات والسراويل. غالبية البدلات البنية التي ظهرت على منصات العروض صممت لناحية الشكل واللون والنقوش كي يتم اعتمادها مع التيشرت أو مع الكنزات الصوفية وليس مع قميص وربطة عنق.

في الواقع ربطات العنق بالكاد ظهرت على منصات العروض وعليه فإن التوجه العام خلال ٢٠١٩ هو بدلات بلا ربطات عنق.

بدلات النمط الواحد

بدلات النمط الواحد في العام ٢٠١٩ تطبق المعنى الحرفي للكلمة. خلال المواسم الماضية كان يتم التلاعب بين تدرجات الألوان أو يتم اختيار سترة بنقوش مع سروال قماشي خالٍ من الإضافات ولكن هذا الموسم البدلات هي تطابق كلي لناحية اللون والنقوش. أي في حال كانت السترة بنقوش الخطوط فالسروال يجب أن يكون نسخة طبق الأصل عن السترة والقميص بلون البدلة سواء لون الخطوط أو لون السترة. ولكن هكذا طلات يمكنها أن تصبح مملة بلمح البصر لذلك أفضل مقاربة ممكنة لخلق التنوع في هذه الطلة الموحدة هو من خلال التلاعب بنوعية القماش كي يكون هناك اختلافا في الملمس بين البدلة وبين القميص.

عودة معاصرة إلى البدلة التقليدية

الجيل المعاصر لم يكبد نفسه عناء التوجه إلى البدلات الرسمية وذلك لأنها منمقة أكثر مما يجب بالنسبة إليه، وعليه كان لا بد من الدمج فتمت العودة إلى الجذور مع الإستعارة من انماط ملابس الشارع للخروج ببدلات تدمج بين الكاجوال والذكي والأنماط التقليدية للبدلات. كما أن البدلات التقليدية بمقاربة معاصرة باتت تعني الدمج بين سترات التويد وربطة عنق صوفية مع جينز أو مع سروال كارغو. ولكن ورغم الدمج ما زال هامش الاقتراب من النمط التقليدي متاح من خلال الالتزام بالتنسيق بين السترة والسروال لناحية اللون والنقوش.

سروال البدلات بساقين واسعين

عند الحديث عن البدلات سابقًا النقطة الأساسية التي كان لا مجال للتلاعب فيها أو التحايل عليها هو السروال.. فكان يجب أن يكون بطول يصل إلى الكاحل وبمقاس سليم، أما حاليا فما هو رائج مع البدلات هو السروال بساقين عريضين، ما يعني أن الطول حكمًا سيتجاوز الكاحل. الطول المثالي لهذه النوعية من السراويل هو الذي بالكاد يغطي الجزء العلوي من الحذاء، وعند اعتماد هذا النوع من السروايل فان السترات يجب ان تكون أطول من السترات المعتادة للبدلات 

قد يهمك أيضًا:

عرض "دولتشي آند غابانا" يثبت أنه يسيطر على الموضة

أفضل أنواع البدل الرجالية المناسبة لفصل الصيف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البدل الرجالية في 2019 تبتعد عن التصميمات الرسمية البدل الرجالية في 2019 تبتعد عن التصميمات الرسمية



GMT 19:35 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

هذه القطع السبعة يجب ألا تخلو منها خزانة أي رجل أنيق

GMT 19:29 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الكامل لارتداء البدلات الرسمية

GMT 09:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل تصميمات القمصان للرجل الرياضي

GMT 07:27 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الكامل لارتداء جميع أشكال ربطات العنق

إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon