توقيت القاهرة المحلي 05:11:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجامعات الكندية في مصر uof Canada تستعرض برامجها في معرض إديوجيت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعات الكندية في مصر uof Canada تستعرض برامجها في معرض إديوجيت

الجامعات الكندية
القاهرة ـ مصر اليوم

شاركت الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية، في الملتقى التاسع لمعرض الجامعات المصرية والعالمية "إديوجيت"، والذي عقد في أحد فنادق القاهرة الكبرى، لتعريف طلاب الثانوية العامة ببرامجها الدراسية المختلفة لجذب عدد أكبر منهم في إطار التنافسية بين الجامعات الحكومية والخاصة والأوروبية والأهلية والتكنولوجية.
تفاصيل تنسيق الجامعات 2021 لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية
وقال الدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس أمناء الجامعات الكندية، إن الجامعات الكندية في مصر، تعد أول حرم جامعي دولي ينشأ في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة منذ ٣ أعوام منذ افتتاحه في يوليو ٢٠١٨ بناءً على القانون المصري الصادر بشأن تنظيم عمل فروع الجامعات الأجنبية في مصر، إذ حرصت الجامعات الكندية في مصر Universities of Canada in Egypt على تقديم أعلى مستويات التعليم الجامعي من خلال استضافتها لفرع جامعة الأمير إدوارد بكندا University of Prince Edward Island (UPEI) والتي تقوم بجلب برامجها الدراسية من كندا إلى مصر بنفس معايير جودة التعليم.
وأكد القاضي، أن فرع جامعة الأمير إدوارد بالقاهرة، يستعد لتخريج أول دفعة هذا العام حيث ينتهي الطلاب من عامهم الدراسي الرابع للسنة الأكاديمية ٢٠٢٢/٢٠٢١ في عددا من البرامج الدراسية الأكثر تميزا، ومواكبة لمتطلبات السوق المحلي، والعالمي مثل هندسة التصميم المستدام، وعلوم الحاسب (ويشمل تخصصات برمجة ألعاب الفيديو، وتحليل البيانات)، وإدارة الأعمال (ويشمل تخصصات في ريادة الأعمال، والتسويق، والمالية، وغيرها).

 وكذلك استضافة فرع جامعة رايرسون من قلب تورنتو إلى العاصمة الإدارية، حيث تنوي التوسع في منطقة الشرق الأوسط عن طريق فرعها بالجامعات الكندية في مصر، وذلك بتقديم مجموعة من أكثر البرامج تميزا مثل فاشون، الإعلام الرياضي، والإنتاج الإعلامي، كذلك تخصصات الهندسة المدنية، والكهربية، والميكانيكية.

 تتميز جامعة رايرسون بتوفير بيئة تعليمية تعتمد على الممارسة والتطبيق العملي، وتحفيز الطلاب على تنمية المهارات الإبداعية لديهم، وكذلك الاحتكاك المباشر بمتطلبات سوق العمل. يقدم هذا النموذج تجربة تعليمية فريدة من نوعها، إذ يحصل الطلاب على شهادتهم الجامعية من الجامعة الأم بكندا من خلال فرعها المقام على أرض مصر.
 مقر الجامعة بكندا

هذا إلى جانب توفير الفرصة للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج للسفر إلى مقر الجامعة بكندا بعد الانتهاء من العام الدراسي الأول. وبالفعل، قام عدد من الطلاب الحاليين بالانتقال إلى كندا لاستكمال دراستهم بجامعة الأمير إدوارد في حين حظي طلاب آخرون بفرصة المشاركة ببعض الفعاليات الخاصة بكلية هندسة التصميم المستدام مع أقرانهم من طلاب الجامعة بكندا.

 يذكر أن الجامعات الكندية في مصر تستقبل أوراق التقديم من طلاب الثانوية العامة المصرية، والشهادات الأجنبية مثل الدبلومة الأمريكية، والبريطانية، والألمانية، والفرنسية، والشهادات العربية، وغيرها، وذلك وفقا لشروط التقديم والقبول المحددة من قبل الجامعة الأم بكندا، والتي يلتزم بها فرع الجامعة بالقاهرة وانطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص، والحرص على جذب الكفاءات في مختلف المجالات، تقدم الجامعات الكندية في مصر مجموعة من المنح الدراسية الخاصة بالتفوق الدراسي، ومنح أوائل الثانوية العامة المصرية، بالإضافة إلى عددا من منح التفوق الرياضي والفني وغيرها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الشهادات التى يطبق عليها نظام القبول الإلكتروني للجامعات الخاصة والأهلية

" وزارة التعليم العالي المصرية" تؤكد عدم ترشيح من سبق ترشيحه بتنسيق الجامعات الحكومية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الكندية في مصر uof canada تستعرض برامجها في معرض إديوجيت الجامعات الكندية في مصر uof canada تستعرض برامجها في معرض إديوجيت



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon