توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الزقازيق تكشف مصير الطبيب المتهم بالتحرش حال ثبوت إدانته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الزقازيق تكشف مصير الطبيب المتهم بالتحرش حال ثبوت إدانته

جامعة الزقازيق
القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، إن الجامعة ستنتظر ما ستسفر عنه نتائج تحقيقات النيابة العامة تجاه الطبيب المتهم بالتحرش بفتاة، في أثناء استقلاله "ميكروباص"، للبت في أمره وعلاقته بالمستشفيات والجامعة، مشيرا إلى أنَّه في حالة ثبوت إدانته، فسيحال إلى الشؤون القانونية ومجلس التأديب؛ لاتخاذ ما يلزم تجاهه وفقا للقانون.

وأضاف شعلان، للمصدر، أنّ عقوبة مجلس التأديب في مثل هذه الوقائع حال ثبوت إدانتها، قد تصل للفصل النهائي من العمل والجامعة، مشيرا إلى أنّ المتهم ما زال يعمل طبيبا مقيما بالمستشفيات، قسم "النساء والتوليد"، ويتمتع بسمعة طيبة وحسنة خلال فترة عمله بالمستشفيات الجامعية، ولم يسبق اتهامه أو تقديم أي شكاوى ضده خلال فتره دراسته أو عمله بالجامعة.وتابع رئيس جامعة الزقازيق، بأنّ الواقعة حدثت خارج الجامعة، وأُحيلت للنيابة العامة للتحقيق والبت فيها، وتحرر محضر لها رقم 6538 إداري، قسم ثان الزقازيق.

وبشأن تحقيقات مجالس التأديب، قال شعلان، إنّه حال إدانة الطبيب من قبل النيابة العامة، يتم التحقيق معه في ضوء ما يرد من النيابة العامة ووفقا للحالة، موضحا أنّ القانون أوضح جميع العقوبات.وبيّن أنّ مجلس التأديب بالجامعة يتكون من مستشار من مجلس الدولة، وعميد كلية الحقوق ونائب رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس المعنيين بالشأن.

وانتشر فيديو عبر موقع فيس بوك، أمس، لعدد من الأهالي وهم يلقون القبض على شخص، يعمل طبيبا بمستشفيات جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بفتاة، أثناء استقلاله وسيلة نقل "ميكروباص"، ما أدى إلى صراخ الفتاة واستنجادها بالمارة.

كان الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، أكد أنَّ الطبيب المتهم بالتحرش بفتاة داخل سيارة "ميكروباص" يعمل في المستشفى منذ 6 سنوات، ويتميز بسمعته الطيبة، مشيرا إلى أنه سأل زملاء الطبيب بعد معرفته بالواقعة، وأنهم أجمعوا أن الطبيب المتهم سمعته طيبة.

وأوضح رئيس جامعة الزقازيق أنَّ الجامعة تنتظر نتائج تحقيقات النيابة العامة، لكي تتأكد من ثبوت إدانته أم لا، مشيرًا إلى أنَّه عند إدانة الطبيب وثبوت اتهام فعل عمل "غير أخلاقي"، ستتخذ الجامعة ضده الإجراءات القانونية إمَّا بإحالته إلى مجلس التأديب، أو غيرها من طرق التحقيق القانونية.وأشار شعلان إلى أنَّ الجامعة أرسلت محامٍ عينته للطبيب لحضور التحقيقات معه في النيابة، مؤكدًا أنَّه حينما علم بالواقعة خاطب الجهات المختصة بالكلية والمستشفيات لمعرفة سلوك الطبيب.

وشدد رئيس الجامعة على أنَّه لا أحد يستطيع إصدار أي حكمٍ على أي شخص، أو يسيء له أو يتهمه إذا لم تثبت إدانته بموجب القانون ، مشيرًا إلى أنَّه عند ثبوت الواقعة، ستشكل الجامعة مجلس تأديبٍ من قِبل الشؤون القانونية، من أجل البت في أمر الطبيب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قد يهمك ايضا

رئيس جامعة الزقازيق يكشف تفاصيل تدشين أول مستشفى لعزل الأطفال في مصر

معيد في كلية "طب الزقازيق" يتحرش بطالبة داخل ميكروباص

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الزقازيق تكشف مصير الطبيب المتهم بالتحرش حال ثبوت إدانته جامعة الزقازيق تكشف مصير الطبيب المتهم بالتحرش حال ثبوت إدانته



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon