توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

3 جامعات مصرية تكشف موقفها من تأجيل الامتحانات في حالة سوء الأحوال الجوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 3 جامعات مصرية تكشف موقفها من تأجيل الامتحانات في حالة سوء الأحوال الجوية

الجامعات المصرية
القاهرة - مصر اليوم

 يجري عدد من الجامعات المصرية الأهلية والحكومية، استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، والتي تبدأ في هذا الشهر، وتستمر حتى مطلع شهر فبرير المقبل، وذلك وفقًا لخريطة زمنية محددة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية للدخول الامتحانات، ومع استمرار سوء الأحوال الجوية يتساءل عدد كبير من طلاب الجامعات، هل يمكن تأجيل الامتحانات في حالات سوء الأحوال الجوية؟  موقف عدد من الجامعات من تأجيل الامتحانات في حالة استمرار سوء الأحوال الجوية.

قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة تجري استعدادها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مشددا على تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تنفيذها داخل جميع الكليات في مواجهة فيروس كورونا، حرصًا على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات. أشار منصور حسن في تصريحات خاصة ، إلى أن الجامعة قد تتخذ قرار تأجيل الامتحانات في حالة سوء الأحوال الجوية، موضحًا، أن الجامعة أجلت اليوم الامتحانات بكليتي علوم ذوي الاحتياجات الخاصة وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية لمدة ساعة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

تابع منصور حسن، أن هناك نسبة كبيرة من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس منتسبي، مغتربين من خارج المحافظة، وبعضهم يأتي إلى الجامعة في يوم الامتحان، مشيرًا إلى أن هناك بعض الطرق المؤدية إلى الجامعة تغلق بسبب الشبورة المائية الكثيفة المنتشرة على الطرق الصحراوية والزراعية بنطاق المحافظة، مما يجعل لزاما على الجامعة اتخاذ قرار من تأجيل الامتحانات. نوه منصور حسن، أن قرار التأجيل قد يصل إلى يوم أو أكثر وذلك في حالة زيادة سواء الأحوال الجوية، مؤكدًا أن الجامعة تحرص  على سلامة طلابها، متابعًا قرر التعطيل يأتي من رئيس الجامعة وذلك بعد التنسيق مع المحافظة والأرصاد الجوية.

أكد رئيس جامعة بني سويف، أنه كلف مستشفيات الجامعة برفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بالمستشفى الجامعي في حالة سوء الأحوال الجوية، موضحًا أن هناك  خطة طوارئ تشمل رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفى بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، ووجود كل التخصصات الطبية، وفريق التمريض على مدار اليوم، ومنع الإجازات بالمستشفى الجامعي.

كشف مصدر مسئول من داخل جامعة الإسكندرية، أن الجامعة ملتزمة بالجداول الزمنية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 بجميع الكليات، ورفع حالة الطوارئ، مشيرًا إلى أن الكليات أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وسوف تعلن جداول الامتحانات خلال الأيام القليلة المقبلة. تابع المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الجامعة اتخذت قرارا بتعطيل الدراسة أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن الجامعة قد تتخذ قرارا بتعطيل الدراسة في حالة تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة. أكد المصدر أن قرار التعطيل يأتي بناء على قرار من الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، وذلك بعد قرار التأجيل، يتم تحديد موعد آخر لإجراء الامتحان.

قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الأهلية، إن الجامعة أنهت استعدادها لامتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحًا أنه تم إعلان الجداول الدراسية، مؤكدًا أن الجامعة أنهت تطعيم جميع طلابها. أشار الخولي في تصريحات خاصة ، إلى أن الجامعة ستُجري الامتحانات حضوريا من خلال قاعات الامتحانات، مضيفا أنه في حالة سوء الأحوال الجوية يتم اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات إلى يوم آخر. أضاف رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة تستعد بتطهير وتعقيم المدرجات، حيث ستجري الامتحانات وسط إجراء احترازية مشددة، موضحًا أن الجامعة ستقلل أعداد الطلاب إلى 40 % وأقل من ذلك، متابعًا: نعمل على الحفاظ على سلامة وأمان الطلاب والمراقبين أثناء العملية الامتحانية، حيث إن القاعة التي تكون الطاقة الاستيعابية لها 60 طالبا، نضع بها 25 طالبا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

زيادة نسب استيعاب الطلاب الوافدين في الجامعات المصرية

زيادة الجامعات المصرية المدرجة بالتصنيف الإسباني لـ35 جامعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 جامعات مصرية تكشف موقفها من تأجيل الامتحانات في حالة سوء الأحوال الجوية 3 جامعات مصرية تكشف موقفها من تأجيل الامتحانات في حالة سوء الأحوال الجوية



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon