توقيت القاهرة المحلي 01:22:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشباب الباحثين في جامعة أسيوط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشباب الباحثين في جامعة أسيوط

جامعة اسيوط
اسيوط-مدحت عرابى

اختتمت كلية الخدمة الاجتماعية، في جامعة أسيوط، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشباب الباحثين، والذي عُقد تحت عنوان "المستجدات العالمية في تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية"، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد محمد حسن البريري، عميد الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والمتخصصين  في مجال الخدمة الاجتماعية، في الجامعات المصرية.

وصرح "البريري" بأن المؤتمر تضمن خمس لجان علمية، ناقشت 28 بحثًا، تحت 15 محورًا، دارت جميعها حول العديد من الموضوعات المرتبطة بالمستجدات العالمية في تعليم وممارسة الخدمة الاجتماعية، في مجالاتها المتعددة، موضحًا أن المؤتمر أسفر عن  عدد من التوصيات، من أهمها معرفة دور النقابات العمالية في المدافعة عن حقوق العمال، والكوارث والأزمات المجتمعية، والتعرف على ريادة الأعمال الاجتماعية من منظور الخدمة الاجتماعية، وكذلك مهارات المشاركة المدنية لدى الشباب، بالإضافة إلى معرفة كيفية التكامل بين الجهود الحكومية والأهلية، ونظم التعليم والتدريب الفني المزدوج، وكيفية التعامل مع الحالات الفردية للنزاعات الأسرية، والممارسة المبنية على الأدلة في التدخلات العلاجية، والتوعية بحقوق الأطفال في المناطق المهمشة، وتوفير المساندة الاجتماعية لأسر الأطفال المعاقين بصريًا.

 كما أوصى المؤتمر بضرورة التعرف على حجم الضغوط النفسية للفتيات المعاقات حركيًا، والاحتراق الوظيفي في وجود الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية، وكذلك الاستعباد الاجتماعي لفقراء الريف، وخدمة الرعاية الاجتماعية، وتقدير احتياجات أسر السجناء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشباب الباحثين في جامعة أسيوط اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للشباب الباحثين في جامعة أسيوط



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon