توقيت القاهرة المحلي 22:02:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم مؤتمرًا في غزة بشأن عمارة المساجد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رابطة الجامعات الإسلامية تنظم مؤتمرًا في غزة بشأن عمارة المساجد

القاهرة - أ ش أ

تنظم رابطة الجامعات الإسلامية يوم الاحد المقبل مؤتمرها العالمي الثالث حول العمارة والفنون الإسلامية بعنوان (عمارة المساجد بين الثوابت والمتغيرات) وذلك بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بغزة ويستمر ثلاثة ايام. واوضح الدكتور جعفر عبد السلام الامين العام لرابطة الجامعات الاسلامية فى تصريح له اليوم الجمعة ان عقد المؤتمر ياتى انطلاقا من دور الرابطة بالاهتمام بفروع الثقافة والحضارة الإسلامية بآدابها وفنونها، والتأكيد على إظهار عالمية الإسلام وسماحته و استكمالا لمؤتمريها السابقين حول العمارة والفنون الإسلامية وخصائصها واضاف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية أن المؤتمر الثالث (عمارة المساجد في الحضارة الإسلامية بين الثوابت والمتغيرات) يهدف إلى تطوير الدراسات المعنية ببناء المساجد ودراسة الفنون المعمارية المتصلة بها انطلاقا من الثوابت الإسلامية، وتماشيا مع مستجدات الحياة المعاصرة و إظهار براعة الفنان المسلم في ابتكار الفنون التي تتواكب مع مبادئ وأصول الشريعة ، وكيف انعكس ذلك على عمارة المساجد بشكل عام. واشار جعفر الى ان المؤتمر سيبحث طرق وآليات تطوير الفنون والعمارة الإسلامية لتكون أحد البدائل التي تلائم البيئة الإسلامية المعمارية في الدول الإسلامية بشكل عام و إظهار التأثيرات الفنية المعمارية الإسلامية على المباني الحديثة والمنشآت الدينية من مساجد وجوامع بالمدن الحضارية ، وكذلك التأكيد على إبراز أصالة الفن والحضارة الإسلامية واعتمادها على أصول عقدية وفكرية، مع إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات الإسلامية،وجامعات العالم في التخصصات المعنية بموضوع المؤتمر، لإعداد بحوث علمية أكاديمية وتطبيقية ، بما يسهم في الارتقاء بالدراسات والبحوث في مجال العمارة والفنون الإسلامية وتحقيق أعلى درجات الجودة بها. وأوضح الأمين العام بأن البحوث المقدمة إلى المؤتمر تصل إلى ستين بحثا يناقشها المشاركون في عدة جلسات من خلال خمس محاور تتضمن الضوابط الشرعية لعمارة المساجد وتأثير العقيدة الإسلامية في الجوانب المعمارية المتعلقة ببناء المسجد و أثر التشريع في تخطيط المساجد وعمارتها بالمجتمعات الإسلامية و الدور الوظيفي والتشريعي المتعلق بالصناعات والفنون التكميلية لعمارة المسجد والتطور التاريخي لعمارة المساجد في العصور المختلفة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رابطة الجامعات الإسلامية تنظم مؤتمرًا في غزة بشأن عمارة المساجد رابطة الجامعات الإسلامية تنظم مؤتمرًا في غزة بشأن عمارة المساجد



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon