توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة الإسكندرية تؤكد المشاركة بكامل طاقتها في مبادرة حياة كريمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة الإسكندرية تؤكد المشاركة بكامل طاقتها في مبادرة حياة كريمة

جامعة الإسكندرية
القاهرة - مصر اليوم

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية في جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس الجامعة، آلية مشاركة قطاعات الجامعة في تنفيد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية القرى المصرية، وتحسين الظروف المعيشية والحياة اليومية للمواطن المصري.
وأكد "قنصوة" أن جامعة الإسكندرية كبيت خبرة ستشارك بكل طاقتها من أجل إنجاح المبادرة، موضحًا أن مشاركة الجامعة ستتم من خلال عدة محاور منها مشاركة القطاع الطبي لتقديم برامج توعوية، وتثقيف صحي وقوافل طبية في مختلف التخصصات وإجراء مسح طبي للأمراض في القري وعمل أبحاث ميدانية وتقديم رعاية علاجية متكاملة، وكذلك مشاركة الكليات النظرية من خلال التدريب وريادة الأعمال والقوافل المجتمعية ومحو الأمية وتعليم الكبار والتطوير الاقتصادي ودعم سياسات التنمية ومكافحة البطالة.
كما تشارك الكليات العملية في المبادرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتوعية البيئية والصحية، والمعمارية وتدوير المخلفات الصلبة والتعريف بالمشروعات القومية.

وأكد أن الجامعة ستقدم كافة أساليب الدعم وإزالة أي معوقات تحول دون تنفيذ هذه المقترحات والخطط، لافتًا إلى أن الجامعة ستعمل بأسرع وقت لترجمة هذه الخطط إلى أعمال تطويرية يتم تطبيقها على أرض الواقع، ليشعر المواطن بالتغيير المنشود.
كما أعرب مجلس الجامعة عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا حادث قطارى سوهاج.
وأكد أن جامعة الإسكندرية قيادة وأعضاء هيئة تدريس وجهاز إداري وطلاب يتقدمون بخالص التعازى لأسر الضحايا متمنين من الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وقدم الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس الجامعة، والدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الشكر لكافة عمداء ووكلاء الكليات على نجاح العملية الامتحانية للفصل الدراسي الأول في ظل التحديات والظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، وذلك من خلال تضافر الجهود والعمل كفريق واحد بين كافة إدارات الجامعة، لكي تتم الامتحانات دون أي مشكلات وبشكل يليق بإسم وحجم جامعة الإسكندرية، وأشار جابر أن عدد من تقدموا بأعذار بلغ 3572 طالب، وعدد حالات الاشتباه بفيروس كورونا 109 حالة، وعدد حالات الغش والشغب 460 حالة، مؤكدًا أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني قد بدأت بنظام ال Blended learning وفقًا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.
ووافق المجلس على مذكرة التفاهم والتعاون العلمى والثقافى بين جامعة الإسكندرية وكلية الكوت الجامعة بجمهورية العراق، ومذكرة التفاهم بين كلية الحقوق والكلية الحديثة للتجارة والعلوم بمسقط سلطنة عمان.
ووافق المجلس على ترقية 28 عضو هيئة تدريس، 9 إلى وظيفة أستاذ، و19 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 20 مدرسً، كما وافق المجلس على منح 59 درجة دكتوراة و115 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

قد يهمك أيضا :  

جامعة الإسكندرية تفتتح أول مدرسة للأشعة التليفزيونية في مصر وإفريقيا

طلاب جامعة الإسكندرية يمحون أمية 1059 فردًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الإسكندرية تؤكد المشاركة بكامل طاقتها في مبادرة حياة كريمة جامعة الإسكندرية تؤكد المشاركة بكامل طاقتها في مبادرة حياة كريمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon