توقيت القاهرة المحلي 13:05:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث التعاون فى تحقيق مستهدفات مصر الرقمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث التعاون فى تحقيق مستهدفات مصر الرقمية

جامعة حلوان
القاهرة ـ مصر اليوم

  استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، وتناول اللقاء مناقشة استراتيجية التطوير المؤسسي والتحول الرقمي للدولة المصرية، وفي هذا الإطار تم عقد ورشة عمل ولقاء مفتوح مع عدد من طلاب الجامعة تحت شعار مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام، لمناقشة تحديات وفرص العصر الرقمي والتكنولوجيات الناشئة وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التوعية والتأهيل والتدريب الرقمي للشباب.

وصرح رئيس جامعة حلوان، أن الثروة اليوم هي ثروة المعلومات والبيانات، مؤكدا على أهمية مواكبة التطور التكنولوجي والابتكار في مصر، موضحا أن الجامعة تسعى جاهدة لتحقيق التميز فى جميع التخصصات المختلفة.

وفي توجيهه للشباب، حث رئيس الجامعة على ضرورة الاستخدام الجيد والأمثل للتكنولوجيا واستغلال الوقت في الحصول على المعرفة والمعلومات، مشدداً على أهمية الاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات لتحقيق التقدم والازدهار.

وأكد الدكتور قنديل أن الجامعة تعكف على وضع خطة متكاملة لتعزيز دورها في تنفيذ مستهدفات مصر الرقمية وتحقيق رؤية الدولة للتحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، وتعزيز التعاون والشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية.

ومن جهتها، نقلت المهندسة غادة لبيب فى بداية ورشة العمل واللقاء المفتوح مع الطلاب تحيات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعمه المستمر لهم، واستعرضت استراتيجية مصر الرقمية وعدد من المشروعات الرقمية القومية الكبرى، ودور وزارة الاتصالات في بناء مصر الرقمية بما يساهم فى تحسين حياة المواطن وتحسين كفاءة استخدام موارد الدولة.

وأوضحت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي جهود الدولة والوزارة في تطوير الخدمات العامة ورقمنتها وتنويع قنوات تقديمها، وتم عرض فيلم تعريفي عن منصة مصر الرقمية وكيفية استخدام الطلاب وأسرهم لها. كما تناول اللقاء استراتيجية الوزارة في بناء المواطن المصري رقميا، وتعريف الطلاب بالمبادرات والمنح الرقمية المتاحة من قبل الوزارة وجهاتها التابعة، فضلا عن رعاية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وأوضحت سيادتها أن بناء مصر الرقمية مسؤولية تشاركية تتم من خلال التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعات وغيرها استنادا إلى بنية تحتية وتشريعية داعمة.

وتطرقت " لبيب " إلي أبرز التكنولوجيات الناشئة والتقنيات الرقمية الصاعدة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والطباعة ثلاثية الأبعاد وسلاسل الكتل والواقع الافتراضي والواقع المعزز. وانتقلت للحديث عن أهمية الرقمنة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية ورؤية مصر ٢٠٣٠. واختتمت اللقاء بالتأكيد على دعم وزارة الاتصالات واهتمامها بتنمية وبناء القدرات الرقمية للطلاب والخريجين وتأهيلهم لوظائف المستقبل في ضوء تطورات سوق العمل داخل وخارج مصر.

وأكد الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، ان مشاركة الطلاب اليوم في هذا اللقاء المهم هو نتاج عمل متواصل على مدار العام الحالي من الطلاب الاوائل والمتميزين فى الانشطة الطلابية ليكونوا خير ممثلين فى تحقيق وبناء الجمهورية الجديدة الذكية.

حضر اللقاء الدكتور وليد السروجى، الدكتور عماد ابو الدهب، نواب رئيس الجامعة وبعض من السادة عمداء الكليات وعدد من قيادات التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية لراغبين تعلم اللغة الروسية

جامعة حلوان تتقدم للمركز السادس وسط الجامعات المصرية في تصنيف QS العالمى

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث التعاون فى تحقيق مستهدفات مصر الرقمية رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب وزير الاتصالات لبحث التعاون فى تحقيق مستهدفات مصر الرقمية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon