توقيت القاهرة المحلي 02:38:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف مصطفى الفقي غدا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف مصطفى الفقي غدا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

الدكتور مصطفى الفقي
القاهرة- مصر اليوم

تشهد كلية الألسن بجامعة عين شمس غدا، احتفالية كبرى بحضور الدكتور مصطفى الفقي فارس الدبلوماسية المصرية ومدير مكتبة الإسكندرية بمناسبة اليوم اليوم العالمي للغة العربية.

وجاءت الاستضافة ضمن افتتاح فعاليات مراسم الاحتفال العالمي بيوم اللغة العربية بعنوان "الإسهام العربي المعاصر في الثقافة العالمية"، تحت رعاية الدكتور محمود المني رئيس جامعه عين شمس والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه ودكتور سلوي رشاد عميد الكلية، بإتخاذ  كافة الإجراءات الوقائيه ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي صحة الطلاب.

وفي سياق آخر نظم قسم اللغات الشرقية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، ندوة بعنوان "الثقة بالنفس ومقومات سوق العمل"، تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د.أسماء عبد العزيز رئيس قسم اللغات الشرقية بالكلية،  حاضر خلالها الدكتور هاني سعد عطا المدرس بقسم الدراسات النفسية بكلية الدراسات العليا للطفولة و الأمومة بجامعة عين شمس، بحضور لفيف من أساتذة القسم والطلاب.

  أكدت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات و ورش العمل التى يسعى من خلالها القطاع الى اعداد الطالب لسوق العمل من خلال تنمية مختلف مهارته والمساهمة في تطوير أدائه المهني وذلك بالاستعانة بالخبراء في هذا المجال.

اقرأ أيضا : عميد آداب القاهرة: انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول اعتبارا من 12 يناير المقب

 وأشارت صفوت إلى أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح، كما يتعين على الطالب التطوير من ذاته لمواكبة سوق العمل ومواجهة المنافسة. وشددت أن طالب كلية الألسن يكتسب ثقة بنفسه طوال فترة دراسته لتعلمه لغة أجنبية قد تبدو للآخرين شديدة الصعوبة مما يجعله عنصر مميز في سوق العمل.

اقرأ ايضا : بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا.. إجراءات عاجلة من "التربية والتعليم" لتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء

 وتناول خلال الندوة الدكتور هاني سعد المدرس بقسم الدراسات النفسية، أهم الأسباب التى تؤدى إلى اهتزاز الثقة بالنفس، وأكد اهمية تعزيز الثقة بالنفس، وضرورة كسر حاجز الخوف بهدف  اكتساب الثقة بالنفس وعدم الخوف من التجربة فالتجارب تمنح الخبرات وتعزز الثقة بالنفس، وشدد على ضرورة اجتياز مرحلة السلبية وخوض التجارب وممارسة التدريبات لتعزيز الثقة بالنفس والسعي نحو النجاح في المستقبل، لافتًا إلى أن الثقه بالنفس ٦% سلوك فطرى ٢٠% بعد الممارسة ١٠٠% بعد التدريب.

قد يهمك أيضًا:

جامعة القاهرة تُشكّل لجنة طوارئ لمتابعة سير الامتحانات في الكليات

محمد عثمان الخشت يفتتح الصالون الثقافى لجامعة القاهرة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف مصطفى الفقي غدا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية كلية الألسن بجامعة عين شمس تستضيف مصطفى الفقي غدا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon