توقيت القاهرة المحلي 07:06:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة سوهاج تناقش تفعيل منصات التعليم عن بعد "ميكروسوفت تيمز"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة سوهاج تناقش تفعيل منصات التعليم عن بعد ميكروسوفت تيمز

جامعة سوهاج
القاهرة- مصر اليوم

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ظهر اليوم، جانب من اللقاء الموسع الذي نظمه مركز الخدمات الإلكترونية بالجامعة مع مديري ومنسقي الوحدات الإلكترونية، لمناقشة الاستعدادات المستقبلية لتفعيل المنصات الإلكترونية "ميكروسوفت تيمز" للعمل بكامل طاقتها لمواكبة تطورات التحول الرقمي، وإتاحة فرصة التعليم "عن بعد" للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد عزيز، أن هناك عمليات تطوير تجري في البنية الرئيسية بالجامعة تجاه عملية التحول الرقمي، لاستكمال متطلبات المنصة الرقمية للتواصل عن بعد مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في كل ما يتعلق بالعملية التعليمية .

 وقال الدكتور احمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، انه تم الاعلان عن الانتهاء من 19 برنامج إلكتروني في هذا الصدد، مضيفًا أنه جاري تفعيل التحول الرقمي لكل ما يتعلق بالجامعة من كوادر بشرية أو تعاملات إدارية أو مالية، من خلال حزمة من قواعد البيانات الذكية لمواكبة ظاهرة التحول الرقمي محليا وعالميًا.

ومن جانبه قال الدكتور محمود أبوالعز، مدير المركز أن الاجتماع ناقش آليات تفعيل منصات التعليم عن بعد بشكل أساسي بجميع كليات الجامعة، من خلال منصة "الميكروسوفت تيم" التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، بديلا عن الاعتماد على المحاضرات التقليدية وجهًا لوجه، مشيرًا إلى أن ذلك يتم خلال عدد من الإجراءات، منها توفير فريق العمل الخاص بالوحدات الإلكترونية بالاستعانة بمعيدين ومنسقين من الأقسام، إلى جانب رفع وتسجيل المحاضرات عن طريق مديري الوحدات، وأيضًا تأسيس المنصة الإلكترونية للعمل بكامل طاقتها خلال الفصل الدراسي الثاني وما تبقى من الفصل الدراسي الأول، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الرقمية للبنية التحتية، وتخصيص قاعتين للتدريب بالحرمين القديم والجديد، تجهيز عدد ٢ ستديو لتسجيل المحاضرات وبثها بشكل علمي.

جدير بالذكر أنه سيتم التعاقد مع إحدى الشركات لعمل قاعدة بيانات مركزية بالجامعة يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات الطلابية إلكترونيًا.

أشعلوا النيران بجثته.. كشف غموض العثور على جثة شاب ثلاثيني مكبلة ومتفحمة على جانب الطريق

عقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاََ موسعاََ مع أعضاء مجلس إدارة كلية الآداب بمقر الجامعة الجديد، بحضور الدكتور كريم مصلح عميد الكلية، وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ومديري الوحدات.

وقال الدكتور أحمد عزيز أن الاجتماع تناول تنفيذ الكلية لبث المحاضرات اليكترونيا حتى اجازة نصف العام، واستكمالها الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠ /٢٠٢١ م، وفق منظومة التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، تماشيًا مع توجهات الدولة نحو التحول الرقمي وتنفيذاََ للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع مراجعة جداول الامتحانات الخاصل بالفصل الدراسي التول، والتي ستبدأ بعد احازة نصف العام، لافتًا إلى ضرورة البدء في تجهيز المنصة التعليمية وإعداد جداول المحاضرات بنظام التعليم المدمج، وتحميل المقررات الدراسية وبث الفيديوهات العلمية، وذلك لضمان استمرار المنظومة التعليمية بالجامعة.

وأضاف عزيز، أنه تم الموافقة على تحديث وتطوير اللائحة الداخلية للكلية وتحويلها إلى نظام الساعات المعتمدة، باعتباره النسق التعليمي المطبق حاليًا في معظم جامعات العالم، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار سعي إدارة الكلية إلى تطوير نظام الدراسة بها، وتحديث البرامج التعليمية للوصول إلى معايير الاعتماد الأكاديمي الدولي، بهدف تأهيل طلابها للمنافسة بقوة في مجالات العمل المحلية والإقليمية.

وقال الدكتور كريم مصلح، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة الخطوات المبدئية لتجهيز ملف التقدم للحصول على تجديد الاعتماد الأكاديمي للكلية، مؤكدًا أن إدارة الجامعة على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمادي للارتقاء بالقدرة التنافسية والفاعلية التعليمية للكلية، وذلك بما يتلاءم مع معايير الجودة للوصول إلى خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل الداخلي والخارجي، مشددًا على أهمية تكاتف كافة الإدارات والوحدات، وتعاون جميع منتسبي الكلية من أجل استكمال الملفات المطلوبة من حيث الخطة الاستراتيجية للكلية، والتقارير الشاملة لكافة الأقسام والأنشطة الطلابية التي تمت خلال الثلاث سنوات الماضية، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المعامل وقاعات التدريس وتوصيف المقررات والمناهج وتوثيق البيانات، وتقييم البرامج الدراسية الجديدة واستيفاءها لكافة المعايير الأكاديمية التي تقرها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

قد يهمك ايضا

بدء المؤتمر السنوي لقسم الأنف والأذن والحنجرة لجامعة سوهاج في الغردقة

طب بشري سوهاج تناقش آليات العودة إلى الجامعة في ظل كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة سوهاج تناقش تفعيل منصات التعليم عن بعد ميكروسوفت تيمز جامعة سوهاج تناقش تفعيل منصات التعليم عن بعد ميكروسوفت تيمز



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon