توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة أبوظبي تفتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة أبوظبي تفتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم

جامعة أبوظبي
أبوظبي ـ وام

بدأت جامعة أبوظبي استقبال طلبات التسجيل للدراسة في برنامج ماجستير العلوم بتقنية المعلومات الذي تطرحه كلية الهندسة بالجامعة ويؤهل الطلاب والطالبات المسجلين للدراسة من خريجي تقنية المعلومات أو المهنيين العاملين في المجال للتقدم بشكل بارز في حياتهم المهنية.
كما يعمل البرنامج على تطوير فهم المسجلين به لأحدث التطورات في قضايا التكنولوجيا واكتساب المهارات التقنية الأساسية للتعامل معها وتعزيز قدرتهم على تنفيذ بحوث علمية متقدمة فضلا عن اكتساب المهارات التقنية والتحليلية اللازمة لبناء أنظمة تقنية المعلومات المتطورة.

وأوضح الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أن تصميم البرنامج وطرحه جاء بعد دراسات دقيقة لرصد احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية في هذا المجال ولتتوافق مساقاته المختلفة مع التغيرات التي يشهدها هذا المجال الحيوي من حيث تنوع وتعدد التطبيقات والتطورات المستمرة في المجالات التقنية في الدولة والمنطقة والعالم.
ولفت إلى أن البرنامج يعمل على إكساب الطلبة الملتحقين به بالمهارات الوظيفية المطلوبة لتلبية احتياجات مؤسسات قطاع الأعمال من الكوادر المتخصصة ولتطبيق التقنيات والمهارات والأدوات المتطورة في تقنية المعلومات وتعزيز معرفتهم العملية في مجالات التخصص وصياغة وتحليل المشاكل التقنية وحلها فضلا عن إظهار قدرتهم على التفكير النقدي وتطوير مهاراتهم البحثية.

و نوه الدكتور إبراهيم بأن برنامج ماجستير العلوم في تقنية المعلومات تم اعتماده من هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالدولة وهو ما يعني أن البرنامج الجديد يستوفي جميع المعايير العالمية التي تأخذ بها الجامعات العريقة في تدريس ماجستير تقنية المعلومات حول العالم لافتا إلى أن التسجيل للدراسة في البرنامج مفتوح للطلبة الذي يحملون شهادة بكالوريوس في تقنية المعلومات بأفرعها وتخصصاتها المختلفة.

وأشار الدكتور علي نظمي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة وعميد كلية الهندسة إلى أن التخرج من البرنامج يتطلب استكمال الطلاب والطالبات الملتحقين لـ 27 ساعة دراسية معتمدة بالإضافة إلى أطروحة الماجستير والتي تتضمن 6 ساعات دراسية معتمدة او يمكنهم اختيار استكمال البرنامج بـ27 ساعة دراسية معتمدة واستبدال أطروحة الماجستير بمساق مشروع التخرج ويتضمن 3 ساعات دراسية معتمدة مضيفا أن مساقات البرنامج تتناول دراسة الشبكات اللاسلكية وشبكات المحمول وتطبيقات الإنترنت الغنية ودراسة آليات بناء قاعدة بيانات متقدمة واستخراج البيانات و الحوسبة السحابية و الاتصالات والشبكات وتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك و تطبيقات لينكس وأمن الشبكات وعدد من القضايا المتطورة في حوسبة الهواتف المتحركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تفتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم جامعة أبوظبي تفتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon