توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة التعليم تعلن إتاحة كتاب إنجليزي الثانوية العامة المطور على بنك المعرفة المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم تعلن  إتاحة كتاب إنجليزي الثانوية العامة المطور على بنك المعرفة المصري

الدكتور طارق شوقي
القاهرة ـ مصر اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتاب اللغة الإنجليزية المطور للصف الثالث الثانوي، تم تسليمه لـ بنك المعرفة المصري "وتم رفعه بصيغة pdf " عليه. وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه جاري حاليا رفع  audio التحدث والاستماع الخاص بـ كتاب اللغة الإنجليزية المطور للصف الثالث الثانوي . ووضعت وزارة التربية والتعليم صور عدد من الشخصيات المؤثرة على غلاف كتاب اللغة الانجليزية المقرر تدريسه للصف الثالث الثانوي هذا العام. وقال وزير التربية والتعليم: هؤلاء الأشخاص (من اليمين إلى اليسار) هم : الفتاة الأولى هي "ياسمين مصطفى"، من دمياط، نابغة مصرية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا والحاصلة علي المركز الأول في العالم في مسابقة انتل للعلوم والهندسة من بين ١٧٠٠ مشترك من ٨٧ دولة، الفتاة الثانية هى "فريال أشرف" (الزي الأبيض): أول فتاة مصرية تحصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه في أولمبياد  طوكيو ٢٠٢١ ، و  "أحمد الجندي": صاحب الميدالية الفضية في الخماسي الحديث في أولمبياد طوكيو ٢٠٢١ ، والمؤلف البريطاني الشهير "شارلز ديكينز".

وأكدت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد حرصت على تقديم النماذج الناجحة المشرفة  في المناهج الدراسية الجديدة حتي يجد الطلاب قدوة في مجالات مختلفة وأوضحت شلبي في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، أنه على سبيل المثال تمت الاشارة في مناهج اللغة الانجليزية المقررة على طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية خلال العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 ، إلى اللاعب المصري محمد صلاح كأحد الشخصيات الرياضية الناجحة والمتميزة في مجاله . وقالت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية : لقد تم عرض مسيرة اللاعب الناجحة والصفات الشخصية والجسمانية التي أدت لنجاحه وتميزه في الصفوف الأول والثاني الإعدادي، ثم تم عرضه كنموذج رائع للبطل القدوة الذي يهتم بتقديم الدعم المعنوي والمادي لأهل بلده في الصف الاول الثانوي والثاني الثانوي.

وأوضحت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أنه في الصف الأول الإعدادي ، جاءت سيرة محمد صلاح في الوحدة الثالثة من كتاب اللغة الانجليزية ، حيث تناول الموضوع وصف لمسيرة اللاعب محمد صلاح الناجحة كنجم كرة قدم ناجح في الملاعب الأوروبية ولقدرات اللاعب الجسمانية التي اهلته للتميز ، اضافة لصفاته الشخصية التي تجعل منه قدوة للشباب . وأشارت شلبي إلى أنه في كتاب اللغة الانجليزية المقرر على الصف الثاني الإعدادي ، جاءت سيرة اللاعب محمد صلاح في الوحدة الثالثة ، حيث ضرب به المثل في الشخصيات المعروفة الناجحة.

وأوضحت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أنه في كتاب اللغة الانجليزية المقرر على الصف الأول الثانوي ، جاءت سيرة اللاعب محمد صلاح في الوحدة الثانية ، حيث عرض محمد صلاح كنوذج للرياضي النجاح الذي يساهم في دعم مجتمعه ماليا ومعنويا وانسانيا. وأكدت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أنه في كتاب اللغة الانجليزية المقرر على الصف الثاني الثانوي ، جاءت سيرة اللاعب في الوحدة 12 ، حيث ضرب به المثل للبطل الناجح.

وتابعت :"أن هناك نماذج متنوعة من الشخصيات المؤثرة في الرياضة والفنون والطب والبحث العلمي في مناهج التربية والتعليم" وعلى جانب آخر .. كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوغرافيك للتعلم National Geographic Learning، إحدى شركات مجموعة Cengage، من أجل التعاون في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من سبعة ملايين طالب. وتُعد هذه الشراكة، التي ستقدم مواد مطبوعة ورقمية بالفصول الدراسية، جزءًا من رؤية التعليم المصري 2.0  وهي عبارة عن تحوّل شامل لنظام التعليم في مصر بحلول عام 2030، مدعومة بالتركيز على المهارات الحياتية والإبداع والتفكير النقدي.

من جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: “إننا نريد أن يتعلم الطلاب مدى الحياة، وليس من أجل الامتحان”، مشيرًا إلى أننا كنا بحاجة إلى شريك دولي  ليساعدنا في تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل والنجاح في الحياة، بدءًا من سنٍ مبكرة، لذلك اخترنا "ناشيونال جيوغرافيك للتعلم" لأن المحتوى والتصميم وعلم أصول التربية والتدريس يقدم التعلم الملموس في حياة الطلاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

خبير تربوي يطالب التعليم بوضع خطة جديدة لتوزيع وتدريس مناهج 4 ابتدائي

وزارة التعليم المصرية توضح طرق تقييم تلاميذ الصفوف الأولى في التيرم الأول

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تعلن  إتاحة كتاب إنجليزي الثانوية العامة المطور على بنك المعرفة المصري وزارة التعليم تعلن  إتاحة كتاب إنجليزي الثانوية العامة المطور على بنك المعرفة المصري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon