توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شوقي يشهد تكريم الفائزين بمسابقة نشر الوعي المائي بين الطلاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوقي يشهد تكريم الفائزين بمسابقة نشر الوعي المائي بين الطلاب

الدكتور طارق شوقي
القاهرة - حسن أحمد

صرح المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، بأنه تنفيذاً لسياسة الدولة في نشر ثقافة الوعي المائي لدى طلاب المراحل الدراسية المختلفة، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري (الإدارة العامة للتوعية والإرشاد المائي) بتنفيذ مسابقة "النيل مستقبلنا".

وقد شهد اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، حفل تكريم الفائزين في مسابقة "نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس المصرية على مستوى الجمهورية" برعاية وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ، بحضور رئيس قطاع الخدمات والأنشطة هشام السنجري ، ومدير عام الإدارة العامة للمكتبات الدكتورة سمية صديق.

وفي كلمته، أكد "شوقي" أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لا تدخـر وسعاً في سبيل توعية الطلاب بأهمية المحافظة على المياه وترشيد إستخدامها، والمحافظة على نظافة مصادرها، وذلك من خلال تضمين هذه المعاني في المناهج الدراسية، وفي الأنشطة التربوية المختلفة لجميع المراحل التعليمية، بما يخدم الهدف العام، وهو التنمية المستديمة في مجال إستخدام المياه.

وأشار "شوقي" إلى أن الثروة البشرية تعد أكبر وأعظم كنز لدى كل أمة؛ لذا وجب إعطاؤها الأولوية والإهتمام والرعاية الكاملة؛ لنخرج إلى المجتمع إنساناً فاعلاً قادراً على العطاء لوطنه، لذا فإن الوزارة لا تألو جهداً في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، مع غرس روح المواطنة والتسامح، ونبذ العنف، وتفهم أسس الحرية والعدالة من حقوق وواجبات، وشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والمواطنين.

وأضاف "شوقي" أن الوزارة تسعى نحو توفير الفرص لإكتشاف الموهوبين والمتميزين لرعايتهم، ووضعهم موضع الإهتمام البالغ، وتنمية القدرة لديهم على البحث والإبتكار، كما أنها حريصة على التأكيد على الإلتزام بحق كل طفل في فرصة متكافئة لتلقي خدمة تعليمية بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، بما يسمح له بالإسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلده، وبالمنافسة إقليمياً وعالمياً.

ولفت الوزير إلى أن النشاط هو جزء مهم من المنهج المدرسي بمعناه الواسع الذي يترادف فيه مفهوم المنهج والحياة المدرسية الشاملة لتحقيق النمو المتكامل للتلاميذ، وكذلك لتحقيق التنشئة والتربية المتكاملة المتوازنة، فالأنشطة المدرسية تساعد في تكوين عادات ومهارات وقيم وأساليب تفكير لازمة لمواصلة التعليم، كما أنها تشكل أحد العناصر المهمة في بناء شخصية التلاميذ وصقلها، وهى تقوم بذلك بفاعلية وتأثير يدفع بطلابنا إلى التفكير السليم، وإلى التميز في الأداء، مؤكداً أن الطلاب الذين يشاركون في النشاط لديهم قدرة أكبر على الإنجاز الأكاديمي أكثر من غيرهم، كما أنهم يتعاملون بإيجابية مع زملائهم ومعلميهم.

وأكد "شوقي" أن الوزارة تعمل على إكتشاف وصقل المواهب والقدرات العلمية لدى الطلاب، وتنمية روح البحث والإبتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتوفير البيئة الجذابة لممارسة الهوايات المختلفة التي تحتوي على مصادر التعلم الحديثة، وفي هذا الإطار تعد هذه المسابقة التي تنظم بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري نموذجاً يحتذى به لتوجيه أبنائنا الطلاب نحو الإسهام في تنمية وطنهم تنميةً مستديمة تحفظ حق الأجيال القادمة في إستخدام المياه؛ مما يحقق تنميةً شاملة في كافة المجالات الأخرى.

ومن جهته، قال "عبد العاطي" إن هذا الإحتفال يعد تتويجاً لبروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين، وشارك فيها أكثر من 2000 متسابق من مختلف محافظات الجمهورية، وقد بلغ عدد الفائزين 520 فائزاً، ويبلغ حجم الجوائز 100 ألف جنيه، مشيراً إلى أن المسابقة تأتي في إطار الدور الإعلامي والتوعوي الفاعل الذي تقوم به الوزارة نحو نشر الوعي المائي لدى مختلف فئات المواطنين، وترسيخ ثقافة الندرة المائية لدى طلبة وطالبات المدارس، والحث على الحفاظ على قطرة المياه، وترشيد إستخدامها وتعظيم العائد منها، وحمايتها من كافة أشكال الهدر والتلوث، مضيفاً أن مجالات المسابقة تنوعت ما بين الأبحاث والمقالات واللوحات الفنية.

وخلال الإحتفال، إفتتح الوزيران معرض الأعمال الفنية المتميزة للطلبة الفائزين في المسابقات، كما تم عرض مجموعة أفلام التوعية التي أنتجتها وزارة الموارد المائية والري، بالإضافة إلى توزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على الفائزين من المدارس على مستوى الجمهورية.

 وأكد هشام السنجري، أن المسابقة تهدف إلى تنمية الوعي المائي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على ثروتنا المائية، والتعريف بأهمية نهر النيل والدور الذي يلعبه في حياة المصريين منذ فجر التاريخ، ونشر الوعي لدى التلاميذ والطلاب وحثهم على الحفاظ على الماء وعدم الإسراف في إستخدام ما لدينا من موارد مائية محدودة، وإحاطة الطلاب بالمشكلات والقضايا التي تهم بلادهم، والحفاظ على النيل من التلوث ووضع الحلول المناسبة لهذه المشكلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوقي يشهد تكريم الفائزين بمسابقة نشر الوعي المائي بين الطلاب شوقي يشهد تكريم الفائزين بمسابقة نشر الوعي المائي بين الطلاب



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon