توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء يبحث موقف منظومة التعليم الجديدة في المحافظة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء يبحث موقف منظومة التعليم الجديدة في المحافظة

وزارة التربية والتعليم
القاهرة- مصر اليوم

نظمت إدارة التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء اجتماعا اليوم الاثنين، بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، بمحافظة  شمال سيناء، لبحث ومناقشة جهود المديرية بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة، للتطوير التكنولوجي والبنية الاساسية والمشروعات المستقبلية، لتطوير منظومة التعليم الجديدة التي تعتمد على الدراسة عن بعد واستخدام المنصة التعليمية في الامتحانات.
وشدد وكيل الوزارة على سرعة الانتهاء من الخطط وتحديد الاحتياجات في كل إدارة من الادارات التعليمية، لوضع مقترح واحد لخطة التطوير التكنولوجي في المديرية والإدارات التابعة. حضر الاجتماع كلا من مديري إدارات التخطيط والمتابعة والتطوير التكنولوجى ومركز المعلومات واللامركزية، والتعليم الابتدائي، والاعدادي، والثانوي، والمدارس الرسمية للغات.
في سياق متصل لفت الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، إلى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت عنوان "بين الحاضر والمستقبل"، وانشاء منصة دولية يتم من خلالها رصد حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمي الي جانب الابتكار في مجال التعليم العالي من خلال مناقشات حوارية شارك فيها خبراء من 55 دولة، حيث تم تناول عددا من القضايا المطروحة عالميا بما يسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
وقال انه يجري حاليا  تطبيق برنامج ميكنة البيانات المطبق  في كلية التربية الرياضية وتعميمه على مختلف الكليات، وهو برنامج يحتوى بيانات جميع الطلاب منذ دخولهم الكلية حتى التخرج وسيتم تطبيقه بالتدريج على جميع الكليات، وأن يشمل بعد ذلك أعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين في الجامعة.

وأضاف أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتطوير موقع الجامعة وبوابتها الإلكترونية بما يتفق مع وضعها العلمى والأكاديمى، وذلك ووضع كافة البيانات الخاصة بكلياتها ومشروعاتها وكافة المعلومات عنها. حتي يمكن للعالم الخارجي التعرف علي الجامعية.

كما وافق المجلس على تعميم مشروع مركز القياس والتقييم على مختلف كليات الجامعة، خلال العامين القادمين حيث تم تنفيذه في عدد 4 كليات، هي الآداب والتربية والزراعة والعلوم.

وتقرر توفير 80 جهاز كمبيوتر و80 ترابيزة لدعم المعامل الخاصة بأماكن التطوير ويشمل ميكنة جميع الامتحانات والدراسات إلكترونيا،
كما تم تخصيص مليون جنيه لكليات جامعة العريش لتحقيق التطوير التكنولوجي،   حيث بدأ العمل في تنفيذ عناصر التطوير التكنولوجي بـ4 كليات بجامعة العريش بدعم من وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالي،ع وهي كلية الآداب والتربية والعلوم والزراعة.

وأكد الدكتور رئيس الجامعة، أنه تم تخصيص مليون جنيه لكل كلية من وزارة التعليم العالي، لافتا الى أن مركز التطوير التكنولوجي بالجامعة يواصل إنهاء إجراءات تطبيق برامج التطوير بباقي الكليات خلال عامين لتطبيق وحدات القياس والتقويم، كما تم تحديد أماكن لوحدة القياس والتقويم وأخرى لبنك الأسئلة والتصحيح لتنفيذ برامج التطوير التكنولوجي

قد يهمك ايضا

طارق شوقي يؤكد إغلاق أي مدرسة بسبب كورونا قرار مديريتي التعليم والصحة فقط

" ائتلاف معا نستطيع "يطالب برفع المواد غير المضافة للمجموع من جداول الأمتحانات

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء يبحث موقف منظومة التعليم الجديدة في المحافظة مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء يبحث موقف منظومة التعليم الجديدة في المحافظة



GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول
  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon