توقيت القاهرة المحلي 22:00:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس الجامعات الخاصة يحسم نسب الانخفاض في التنسيق والحد الأدنى يوم الثلاثاء المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الجامعات الخاصة يحسم نسب الانخفاض في التنسيق والحد الأدنى يوم الثلاثاء المقبل

خالد عبدالغفار
القاهرة_ مصر اليوم

يعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعا، الثلاثاء المقبل، بحضور رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، لحسم المستجدات الجديدة التي طرأت بتنسيق الثانوية العامة 2021 بتنسيق الجامعات 2021.ويعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، نسب انخفاض الحد الأدنى للتقديم والقبول بالجامعات، بعد إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انخفاض تنسيق الجامعات 2021 بالعام الدراسي الجديد ما بين 7 لـ 10%، وفقا لنتيجة مرحلة الثانوية العامة 2021، والتي قد تقترب من نسب انخفاض تنسيق الجامعات الحكومية وقد تبدأ من نسبة الـ5%.

كان مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قد أعلن من قبل الحد الأدنى للتقديم بالكليات بتنسيق الجامعات 2021 كالآتي: 95 % للطب البشرى و90% كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي و80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70% كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.وتبدأ المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات الخاصة، بعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية، كما قرر المجلس إلغاء اختبارات القبول بها، والاكتفاء باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها الفنون التطبيقية.

كما يناقش مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، خلال اجتماعه ضوابط القبول بالجامعات والالتزام بما يقرره في مراحل التنسيق الأربع التي أعلنها من قبل لقبول الطلاب بالكليات، وهي: الأولى بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقي الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية.وتبدأ المرحلة الثانية بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها، كما تبدأ المرحلة الثالثة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية.

ويتم القبول بالمرحلة الرابعة عن طريق الجامعات على أي أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة. كما يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل الأكاديمية، ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا في حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

قد يهمك أيضا:

وزير التعليم العالي المصري يرأس اجتماع مجلس إدارة صندوق رعاية المبتكرين

وزير التعليم العالي المصري يترأس اجتماع مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الجامعات الخاصة يحسم نسب الانخفاض في التنسيق والحد الأدنى يوم الثلاثاء المقبل مجلس الجامعات الخاصة يحسم نسب الانخفاض في التنسيق والحد الأدنى يوم الثلاثاء المقبل



GMT 04:47 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق في 9 مايو

GMT 07:50 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

حادث تحطم عنيف لأغلى سيارات فيراري على الطريق

GMT 16:48 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق طنطا يودع الكأس بالخسارة من الحدود بثنائية

GMT 23:43 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الجِفْتُون" و"الزَّبرجد" أهم جُزر "البحر الأحمر" السياحية

GMT 07:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

10 مطاعم مميزة في الطائف للعوائل تعرف عليها

GMT 10:50 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

شيرين رضا تنتقد قطع الأشجار

GMT 04:56 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"أوبرا عايدة" تبهر الجمهور في الأقصر بعد 22 عامًا من الغياب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon