توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التعليم المصرية تنتهي من تسليم التابلت لكافة طلاب الصف الأول الثانوى بالقاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم المصرية تنتهي من تسليم التابلت لكافة طلاب الصف الأول الثانوى بالقاهرة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
القاهرة - مصر اليوم

وجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة التحية للجهد الذى بذلته القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى تأمين احتفالات الأخوة الأقباط بميلاد السيد المسيح مثمناً الجهود التى تبذلها القوات المسلحة فى تأمين الجبهتين الداخلية والخارجية فى ظل الظروف الدولية التى تحيط بالبلاد .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه للمنطقتين الغربية والشرقية والسكرتير العام والمساعد والمسئولين التنفيذين بالمحافظة .

وأكد محافظ القاهرة على أن هناك تنسيق مع وزارة الداخلية والمنطقة المركزية لضبط السيارات التى تلقى بالردش الناتج عن أعمال البناء والتي تؤثر على السيولة المرورية بالشوارع والمحاور مشددا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على السيارات المخالفة ومصادرتها كما تم رصد مكافأة للقائمين على عملية الضبط .

وأشار المحافظ إلى أن مديريــة التربيـــة والتعليـــم بالقاهــرة انهت استعدادها لإمتحانات نصف العام الدراسي 2019 /2020 حيث  تبدأ الإمتحانات للمواد الأساسية حسب الخريطة الزمنية لوزارة التربية و التعليم منسقة حسب المراحل و نوعيات التعليم المختلفة .

مشيراً إلى أن المدارس أنهت استعدادات البنية التحتيـة من خلال تشكيل لجـان النظــام والمراقبــة بالمدارس والانتهاء مــن الصيانـة البسيطة (إضاءة / زجاج شبابيك / دورات مياه) كما تم عـمل أكـثر مـن ورشـة عمـل لواضعي الامتحانات لتنفيذ تعليمات الوزارة والمركز القومي للامتحانات و مطابقة مواصفات الورقة الإمتحانية علي جميع الامتحانات كما تـم الانتهاء مــن طباعــة الامتحانات بالمطبعة السرية وتظريفها .

وأشار المحافظ إلى انتهاء مديرية التربية والتعليم من تسليم التابلت لطلاب الصف الأول بالكامل، مضيفاً أن امتحانات الصف الأول الثانوي سوف تكون حسب المواصفات الإمتحانية وهي ورقيــة فتــرة مسائيــة حسب جدول الوزارة وموحدة على مستوى الإدارات التعليمية سواء أكانت مدارس عامة أو خاصة و سيسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي Open book، في حين ستكون امتحانات الصف الثاني الثانوي الكترونياً حســب تعليمــات وزارة التربيــة و التعليم سوف تكون الكترونياً كما تــم الاستــعداد بإعــداد امتحانــات ورقــية للفئات الأخــرى (الدمــج / الخدمــات / المنــازل / السجون / مستشفى الأورام 57357 ) .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالاهتمام بحل مشاكل المواطنين والحرص على عقد لقاءات دورية معهم والتعاون مع أعضاء مجلس النواب فى تقديم الخدمات للمواطنين والتواصل مع الشباب لنقل الخبرات لهم والاستفادة من أفكارهم فى وضع الرؤى المستقبلية للعاصمة داعياً أعضاء المجتمع المدني للمشاركة فى الحراك الكبير الذي تشهده القاهرة في إقامة المشروعات وأعمال التطوير .

وأشار المحافظ إالى أن معدل النمو الاقتصادي بمصر بلغ 5.6  بما يدل على أن عملية الإصلاح الاقتصادي تسير في الطريق الصحيح مطالباً رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين فى القيام بحملات ممراقبة الأسواق وضبط الأسعار ليشعر المواطن بنتاج عملية الإصلاح والتوسع فى نشر منافذ بيع السلع مع كافة الجهات المعنية .

قد يهمك أيضا :

محافظ القاهرة يؤكد أن مشروع تجريبي لمسار الدراجات بوسط المدينة

  محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء برفع السيارات المهملة بالشوارع

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصرية تنتهي من تسليم التابلت لكافة طلاب الصف الأول الثانوى بالقاهرة التعليم المصرية تنتهي من تسليم التابلت لكافة طلاب الصف الأول الثانوى بالقاهرة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon