توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديرية الزراعة في الوادي الجديد تعلن عن مسابقة بحثية لطلاب الجامعة والتعليم الفني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مديرية الزراعة في الوادي الجديد تعلن عن مسابقة بحثية لطلاب الجامعة والتعليم الفني

القاهرة - مصر اليوم

يعلن مركز بحوث الصحراء بالتنسيق مع مديرية الزراعة بمحافظة الوادى الجديد فى بيان إعلامى اليوم الإثنين ، عن إطلاق مسابقة البحوث الطلابية العلمية حول مشروع الإدارة المستدامة للنظم الأيكويوجية "البيئية الزراعية" لواحة الخارجة ، على أن يتم تلقي الأبحاث من المشاركين إعتبارا من غدا الإثنين حتى نهاية شهر مايو الجارى ، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية "الفاو " بتمويل من مرفق البيئة العالمية GEF لطلاب الجامعات ومدارس التعليم الفنى بالمحافظة. يأتى تنظيم المسابقة فى إطار رفع مستوى الوعي الطلابي والمجتمعي محليا فيما يتعلق بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأهمية الممارسات الزراعية على الطرق الحديثة من أجل مستقبل أفضل بهدف خلق بيئة ملائمة لتعميم استخدامات طرق الممارسات الزراعية المستدامة للمياه والتربة ء إضافة إلى حفظ التنوع البيولوجي الزراعي، مع تطبيق أفضل الوسائل المتقدمة لزراعة غير تقليدية بمركز ومدينة الخارجة.

تضم موضوعات المسابقة عدداً من الملفات والقضايا الهامة التى تشغل مزارعي الواحات أبرزها الإدارة المستدامة لمياه الري ، الإدارة المستدامة للتربة الزراعية بالمناطق الصحراوية ، التنوع البيولوجي الزراعي ودوره في تحقيق الأمن الغذائي ، دور المرأة الريفية في التنمية الزراعية المستدامة ، ️وذلك بهدف نشر الوعي بين المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة الزراعية وخلق فرص بين المشاركين للإبداع في كتابة الأبحاث العلمية المتعلقة بالبيئة.

تتضمن شروط المسابقة أن يكون المشارك إما طالبًا بجامعة الوادي الجديد أو من أبناء المحافظة ويدرس بجامعة أخرى أو طالبًا بالمرحلة الثانوية العامة أو الفنية بالمحافظة ، مع مراعاة ألا يزيد البحث عن 15 صفحة ولا يقل عن 10 صفحات بخلاف صفحة الغلاف ، على أن يكتب إسم المتسابق ورقم التليفون والبريد الإلكتروني إن وجد في صفحة الغلاف ، بالإضافة إلى ضرورة كتابة البحث بالكمبيوتر حجم الصفحة A4 – نوع الخط Simplified Arabic - حجم الخط 14 والعناوين 16 – التباعد بين السطور 1.5 نقطة ، شريطة أن يتم إختيار المتسابق أحد الموضوعات المعلن عنها لكتابة البحث بطريقة علمية ويراعي كتابة المراجع بدقة وأسلوب منظم.

أوضح بيان مديرية الزراعة ، أن الأبحاث يتم إرسالها بصيغة Word & PDF على الإيميل الخاص بمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الإبتكار بجامعة الوادي الجديد tico@nvu.edu.eg أو تسلم باليد إلى إدارة مركز المعلومات بمديرية الزراعة بمدينة الخارجة ، مع مراعاة أن أخر موعد للمشاركة فى تمام الساعة 12 ليلًا يوم 30/ 5 /2021 ، حيث تم رصد جوائز مالية للفائزين الأولى 750 جنيهًا مصريًا للمراكز الأولى ، والثانية: 500 جنيهًا ، وجرى تحديد قيمة جائزة المركز الثالث بواقع 300 جنيهًا مصريا للفائزين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المعهد المصرفي المصري يعلن تدريب طلاب الجامعات حديثي التخرج

رئيس جامعة طنطا يفتتح الملتقى الـ 26 لتدريب طلاب الجامعات العربية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية الزراعة في الوادي الجديد تعلن عن مسابقة بحثية لطلاب الجامعة والتعليم الفني مديرية الزراعة في الوادي الجديد تعلن عن مسابقة بحثية لطلاب الجامعة والتعليم الفني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon