توقيت القاهرة المحلي 04:52:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"التعليم" تعلن الأحد تلقي تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم تعلن الأحد تلقي تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم

وزارة التربية والتعليم
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول لهذا العام، وستتلقي الطلبات ابتدءًا من غد الأحد، وحتى شهر كامل من تاريخ البدء.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بعض الضوابط والإجراءات لتظلم الطلاب من نتائجهم وهي على النحو التالي.

تسديد ملبغ مائة جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها، وتدفع في أحد البنوك الوطنية لحساب صندوق وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم رقم (2/88040/450/9)، بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم (1543070416719000014) بالبنك الأهلي المصري، أو الحساب رقم (1050001000036407) ببنك مصر.

وأضاف حجازي، أن طلبات الاطلاع تقدم في المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بها الطالب، لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو المقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على سداد ثمن التظلم، ستبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة 9 صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة، يجب أن يلتزم الطالب أو الطالبة بالتواجد بمقر اللجنة في الموعد المحدد له على الاطلاع ومن يتخلف عن الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مره أخرى، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام، أنه يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك وفقًا لبعض الضوابط والحالات وهي كالاتي، وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، ، الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على الورقة الخارجية لكراسة الإجابة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونه من الخارج لكراسة الإجابة.

وتابع أنه يحق للطالب تدوين أي ملاحظات آخرى بخلاف ما سبق ذكره، إذا وجد الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم منها، كما يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع، يسمح للطالب التواصل والمتابعة مع لجنة المراقبة والتظلم خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمة،  وإذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجاته التي تظلم منها يتم إخطارها على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذه الدرجات.

واختتم رئيس قطاع التعليم العام أن وزارة التربية والتعليم تتولى اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "مكتب تنسيق القبول بالجامعات" بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق علي هذا الأساس.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تعلن الأحد تلقي تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم التعليم تعلن الأحد تلقي تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon